في إطار حرصه على دعم وتطوير صناعة السينما والمساهمة في تعزيز مستقبلها، يعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تنظيم مجموعة متخصصة من الورش على هامش فعاليات دورته الـ 45 التى تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

تفاصيل المبادرة 

 

تأتي هذه المبادرة من إدارة المهرجان إيمانًا منها بأن دور المهرجانات السينمائية لا يقتصر فقط على عرض الأفلام، بل يتجاوز ذلك ليشمل دعم وتطوير صناع الأفلام من خلال تنظيم ورش عمل تساهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم الإبداعية.

 

تفاصيل الورش

 

تتضمن دورة هذا العام ثلاث ورش الأولى تحت عنوان "استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج"، وتُعقد هذه الورشة بالتعاون مع "فولبرايت مصر". يقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، الذي سيشارك خبراته الواسعة في هذا المجال ويستعرض أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الصناعي.

 

الورشة الثانية تأتي تحت عنوان  "عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين، بالتعاون مع مؤسسة فيلم اندبندنت الأمريكية، وتستهدف هذه الورشة دعم صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين، مما يساعدهم في تحويل رؤاهم السينمائية إلى واقع ملموس.

 

بينما تقام الورشة الثالثة تحت عنوان  " كيف تقنع المنتج  بسيناريو فيلمك " يقدم هذه الورشة متخصصين في مجال تطوير السيناريو: محمد حسين وحسام الخولي، تساعد هذه الورشة المشاركون على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين، مما يعزز فرص تحويل أفكارهم إلى أعمال سينمائية ناجحة.

 

تأتي هذه الورش كجزء من التزام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدعم الابتكار والإبداع في صناعة السينما، وتقديم الفرص للمواهب الشابة للتعلم والتطور، مما يساهم في بناء جيل جديد من صناع الأفلام القادرين على تحقيق تأثير عالمي في المستقبل.

 

التقديم لهذه الورش متاح حتى يوم 31 أغسطس 2024، يمكن للمهتمين التقديم عبر البريد إلكتروني إلى العنوان [email protected] مع تحديد الورشة المتقدم لها في عنوان البريد الإلكتروني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفجر الفني حسين فهمى صناع الأفلام هذه الورشة هذه الورش

إقرأ أيضاً:

اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81

يختتم مهرجان البندقية السينمائي الدولي اليوم السبت، بتوزيع جوائز لجنة التحكيم، وفي مقدمتها جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم.

وترأست الممثلة الفرنسية، إيزابيل هوبيرت لجنة تحكيم المسابقة. وتنافس 21 فيلماً على الجائزة الكبرى، التي فاز بها العام الماضي فيلم "أشياء بائسة"، للمخرج اليوناني، يورغوس لانثيوموس.
وستسند أيضا العديد من الجوائز الأخرى، مثل جائزة أفضل أداء تمثيلي، وأفضل مخرج.
ومن الأفلام المفضلة لدى النقاد هذا العام فيلم "الغرفة المجاورة" للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، وبطولة جوليان مور، وتيلدا سوينتون، بالإضافة إلى الدراما البرازيلية "مازلت هنا" للمخرج والتر ساليس.

ويشار إلى أن مهرجان البندقية السينمائي الدولي انطلق في نسخته الـ81، في 28 أغسطس(آب) الماضي.

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • رسالة تضامنية مع غزة من صناع الفيلم التونسي عائشة في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • الأحد.. انطلاق النسخة الأولى من مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة مهرجان الجونة في «فينيسيا السينمائي»
  • "حتى بالعتمة بشوفك" يفوز بجائزة مهرجان الجونة في برنامج "فاينل كت" بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • مشاركة فيلمين عُمانيين في "مهرجان قازان السينمائي الدولي"