الأسبوع:
2024-09-07@13:43:05 GMT

سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة لجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، أنها أسقطت طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع «كواد كابتر»، وسيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في مدينة رفح.

إسقاط العديد من الطائرات الإسرائيلية

واستطاع عناصر المقاومة الفلسطينية أن يسقطوا العديد من الطائرات الإسرائيلية المسيرة كواد كابتر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على منطقة السطر

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على منطقة السطر في خان يونس بقطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها

أكدت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة «أونروا» إيناس حمدان، أن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الإنسانية.

الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني

وأوضحت إيناس حمدان إن معظم المهام الإنسانية للأونروا والمنظمات الاغاثية مليئة بالتحديات والمخاطر وذلك في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني والتي كان آخرها القصف الذي طال المركبات المتجهة نحو مناطق في شمال غزة.

قطاع غزة يشهد ظروفًا مأساوية

وأكدت أن القطاع يشهد ظروفًا مأساوية متعلقة بالأمور الصحية، نظرا للانتشار الكبير للأمراض والأوبئة، وعدم توافر مياه نظيفة للاستخدام اليومي فضلا عن شح مياه الشرب.

اقرأ أيضاًنتنياهو: استطعنا إعادة 135 من المحتجزين بقطاع غزة

الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح

عاجل | 4 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان شمال غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سرايا القدس الأوضاع في غزة طائرة إسرائيلية مدينة رفح الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

المنظمات الأهلية الفلسطينية تطالب بوقف عدوان الاحتلال على غزة مساعد وزير الخارجية: وجود قوات الاحتلال بمحور فيلادليفيا اختراق لمعاهدة السلام  مستشفى ناصر الطبي

وتابع  خلال رسالة على الهواء لـ «القاهرة الإخبارية»، : «خرج من مستشفى «ناصر الطبي» بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة»، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

المناطق الغربية

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطنا.

جدير بالذكر أن مستوطنين، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • المقاتلات الحربية الإسرائيلية تشن سلسلة غارات على غزة (شاهد)
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • سرايا القدس تنشر رسالة نارية لجيش العدو الصهيوني
  • سرايا القدس: تصدٍ مستمر للعدو واستهداف محور شارع نابلس بالرصاص والعبوات
  • سرايا القدس تعلن عن كمين مركب في طولكرم ثأرًا لدماء أبو شجاع
  • سرايا القدس: اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في مخيم نور شمس