ترأس  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية جولة موسعة علي محطات تموين السيارات للتأكد من مدي توفير المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي الذي حددته لجنة التسعير التلقائي. 

رافق المحافظ المحاسب وكيل وزارة التموين بالدقهلية واحمد البدري مدير عام المواقف بمحافظ الدقهلية والعقيد خالد دويدار رئيس مباحث التموين

أعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الخميس زيادة تعريفة الأجرة على جميع المواصلات العامة الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة 10%، وتشمل ( سيارات الميكروباص والسرفيس دون سيارات التاكسي )، عقب قرار زيادة أسعار السولار والبنزين دون أي زيادة في الغاز الطبيعي  .

تأتي المستعيرة الجديدة تنفيذًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البتروليه بزيادة أسعار السولار والبنزين والغاز الطبيعي، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية  في هذا الشأن.
 

وأوضح " مرزوق " بأنه ليس هناك أي زيادة في أسعار اسطوانات البوتاجاز أو الغاز الطبيعي، مشددًا علي عدم التلاعب في أسعار اسطوانات  الغاز واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
ووجه " المحافظ " لمدير عام المواقف بالمحافظة بالتنسيق مع وكيل وزارة التموين بالدقهليه ومباحث المرور ومباحث التموين  بالمرور علي كافة المواقف العمومية والداخلية ومحطات تموين السيارات للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي،  وضبط الأسواق والتصدى لأية محاولات استغلال المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حرصا على مصالح المواطنين.
 

وكلف  " مرزوق " مدير إدارة المواقف بالمحافظة بطباعة استيكرات جديدة يتم لصقها على سيارات الميكروباص والسرفيس بقيمة التعريفة الجديدة للأجرة لإعلام المواطنين ووضع لافتات بالاسعار بجميع المواقف على مستوى المحافظة  .
وقرر " المحافظ " تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين كافة الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز.
والجدير بالذكر أن لجنة تسعير المواد البترولية قد قررت زيادة أسعار السولار بواقع 1 جنيه و50 قرشًا والبنزين 95 بواقع 1 جنيه و50 قرش والبنزين 92 و80 بواقع 1 جنيه و25 قرش دون أي زيادة في أسعار الغاز الطبيعي واسطوانات الغاز لتصبح أسعارهم الجديدة كالتالي:
( السولار       11،50 جنيه للتر ).
( بنزين 95    15 جنيه للتر ).
( بنزين 92   13،75 جنيه للتر ).
( بنزين 80    12،25 جنيه للتر ).

محافظ الدقهلية ووكيل التموين ومباحث التموين ومدير المواقف أثناء الجولة 69d50ad5-9638-4192-8093-d29bde23cecb 740545d0-0837-4289-8313-439daa938c6b 221c7adb-a2d4-4793-bf3a-c9fe0621f675 64defd36-1d8d-49d1-aae0-df2c1e56ba21

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسطوانات البوتاجاز استغلال المواطنين أحمد البدري أسعار السولار والبنزين الالتزام بالتعريفة الجديدة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الخطوط الداخلية الخطوط الخارج الدقهلية اليوم ومباحث التموين وزارة التموين منال عوض وزيرة التنمية المحلية محطات تموين السيارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية طارق مرزوق محافظ الدقهلية سيارات الميكروباص سيارات التاكسي طارق مرزوق زيادة تعريفة الأجرة زيادة اسعار السولار الغاز الطبیعی جنیه للتر

إقرأ أيضاً:

نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز والمنشأت الغذائية في إب وذمار

الثورة نت/ اسماء البزاز

نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز والمنشأت الغذائية في اب وذمار.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم انها نفذت نزولا ميدانيا للرقابة على محطات تعبئة الغاز المنزلي وطرمبات غاز السيارات في محافظة اب وحملة للتفتيش على المنشآت الغذائية في محافظة ذمار.

وأشار البلاغ إلى أن النزول استهدف جميع المحطات المركزية في محافظة اب إضافة إلى بعض مديريات محافظة الضالع بهدف ضبط التلاعب في أوزان تعبئة الاسطونات.

ولفت إلى ان النزول الميداني للتفتيش على المنشآت الغذائية في محافظة ذمار هدفت إلى التأكد من مدى التزامها بتطبيق متطلبات الإشتراطات الخاصة بالمواصفات القياسية اليمنية المعتمدة وسحب عينات للفحص والاختبار .

واضح مدير فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة اب المهندس إبراهيم الأشول أنه سييتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتلاعبين بالعيارات القانونية.

ودعا المواطنين الى التعاون والإبلاغ عن المحطات المخالفة وذلك عبر الاتصال بالرقم المجاني للهيئة  8001222 أو عمليات الفرع 781001729.

من جهته أشار مدير فرع الهيئة بمحافظة ذمار الدكتور يحيي الضبعي إلى أنه تم خلال الحملة تقديم الإستشارات والدعم الفني لأصحاب المنشآت وتزويدهم بالمعلومات والإرشادات اللازمة بما يمكن منتجاتهم من المنافسة في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد في عدن يستهدف محطات الغاز المخالفة
  • الإمارات تبلغ مصر اهتمامها بالبحث عن الغاز الطبيعي في البلاد
  • وزي التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم
  • الإنتاج المحلي والاستيراد من الغاز الطبيعي يتجاوز 32 مليار متر مكعب بنهاية يوليو
  • عاجل| شركات إماراتية تستعد للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مصر
  • «البترول»: الإمارات مهتمة بمزايدة «إيجاس» للبحث عن الغاز الطبيعي في مصر
  • تقرير حكومي يكشف أسباب انفجار عدن وواقع محطات الغاز
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • سهيل المزروعي: التشغيل التجاري لـ"براكة" يعزز أمن الطاقة والاستدامة
  • نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز والمنشأت الغذائية في إب وذمار