أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تنظيم مجموعة متخصصة من الورش على هامش فعاليات دورته الـ45، المقرر إقامتها الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر.

ورش دعم صناع الأفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

وتأتي هذه المبادرة من إدارة المهرجان إيماناً منها بأن دور المهرجانات السينمائية لا يقتصر فقط على عرض الأفلام، بل يتجاوز ذلك ليشمل دعم وتطوير صناع الأفلام من خلال تنظيم ورش عمل تساهم في تنمية مهاراتهم وتوسيع آفاقهم الإبداعية.

تتضمن دورة هذا العام ثلاث ورش: الأولى تحت عنوان «استخدام الذكاء الصناعي في تصميم الصوت والمكساج»، وتُعقد هذه الورشة بالتعاون مع «فولبرايت مصر»، ويقدمها مهندس الصوت الأمريكي مونتي تايلور، الذي سيشارك خبراته الواسعة في هذا المجال ويستعرض أحدث التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت والمكساج باستخدام الذكاء الصناعي.

مهرجان القاهرة السينمائي

الورشة الثانية بعنوان «عرض وتقديم مشاريع الأفلام للمنتجين والممولين»، بالتعاون مع مؤسسة فيلم اندبندنت الأمريكية، وتستهدف هذه الورشة دعم صناع الأفلام في تقديم مشاريعهم بطرق احترافية لجذب المنتجين والممولين، ما يساعدهم في تحويل رؤاهم السينمائية إلى واقع ملموس.

بينما تقام الورشة الثالثة بعنوان «كيف تقنع المنتج بسيناريو فيلمك»، ويقدم هذه الورشة متخصصين في مجال تطوير السيناريو: محمد حسين وحسام الخولي، تساعد هذه الورشة المشاركون على تعلم كيفية تقديم وعرض سيناريوهاتهم بشكل يجذب اهتمام المنتجين والممولين، ما يعزز فرص تحويل أفكارهم إلى أعمال سينمائية ناجحة.

وأوضحت إدارة المهرجان، أن هذه الورش كجزء من التزام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدعم الابتكار والإبداع في صناعة السينما، وتقديم الفرص للمواهب الشابة للتعلم والتطور، ما يساهم في بناء جيل جديد من صناع الأفلام القادرين على تحقيق تأثير عالمي في المستقبل.

اقرأ أيضاًسناء منصور لـ «الأسبوع»: حزينة لعدم تقديري من مهرجان القاهرة السينمائي

مهرجان القاهرة السينمائي ينعى الناقد السينمائي خميس الخياطي

بعد تأجيلها.. إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تعلن موعد إقامة الدورة الـ 45

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي نجوم مهرجان القاهرة مهرجان القاهرة السينمائي كامل حسين فهمي مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 موعد مهرجان القاهرة السينمائي الدورة 45 مهرجان القاهرة السینمائی صناع الأفلام هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)

تملك من الثقة ما يجعلها تخطف القلوب قبل الأنظار بدون سابق إنذاء لتتربع على عرش الأناقة الممزوجة بالأنوثة الفاتنه دون الميل للجرأة، لتصبح الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد من أبرز الإعلاميات المميزات في عصرنا، وهذا ما اكدته خلال أحدث إطلالتها بفعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورته الـ 81.

وتألقت ريا أبي راشد بإطلالة ساحرة، حيث ارتدت فستان طويل مجسم،  ينتمي لصيحة ألوان شولدر، صمم من قماش الكريب الناعم بلون الأحمر الصارخ، لتتناغم مع اجواء المهرجان وبحضور أبرز الشخصيات العامة والنجوم والنجمات بل تسحب البساط من تحت أقدامهم بثقة وثبات.

واختارت ترك خصلات شعرها للوراء بأسلوب ناعم ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الطبيعية المتناغمة مع لون بشرتها الشقراء مع لون الأحمر الصارخ في الشفاه.

وفي سياق متصل، شهد مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81، منافسة شرسة بين مجموعة من الأفلام المعروضة بالمهرجان التي قدمت رؤى سينمائية جديدة ومبتكرة، وينطلق مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بالعرض الأول لفيلم الرعب الكوميدي الأميركي «بيتلجوس بيتلجوس- Beetlejuice Beetlejuice» من إخراج «تيم بيرتون»، ويستمر الحدث حتى 7 سبتمبر المقبل، على أن يُختتم بالفيلم الإيطالي «ذا أميركان باكيارد- The American Backyard» من إخراج «بوبي أفاتي».

ريا 

ريّا أبي راشد (بالإنجليزية: Raya Abirached)‏ (12 مايو 1977 -)، مذيعة لبنانية ومقدمة برامج تلفزيونية وصحفية ومنتجة في شبكة إم بي سي منذ عام 2003.

منذ عام 2010 وهي تقوم بتقديم برنامج المواهب الشهير أرابز غوت تالنت إلى جانب مغني الراب السعودي قصي خضر. كما تنفرد بتقديم برنامجها الخاص سكووب. الذي يغطي آخر أخبار هوليود بالإضافة إلى استضافتها لأبرز المشاهير من الممثلين.

سيرتها

بدأت حياتها المهنية كصحفية في بيروت قبل انتقالها إلى المملكة المتحدة بعام 1999، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما وعلى درجة الماجستير في الصحافة والإذاعة من جامعة وستمنستر، لندن. تتحدث عدة لغات بطلاقة، وهنّ العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

 الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد الإعلامية  اللبنانية ريا أبي راشد

حياتها المهنية

تعتبر ريّا أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، ومن هنا توسعت نشاطاتها بعد حصولها على شهادة ماجستير في الصحافة المرئية في لندن؛ لتشمل إعداد وتقديم برنامج «سكووب» في عام 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغرب. وتعتبر ريّا برنامج «سكووب» أهم إنجازاتها كمحاورة خاصة.

بوسي تواكب موضة فساتين التريكو في الساحل الشمالي (صور) عبايات تصدر موضة 2024 تمنح القصيرات طولًا ورشاقة (صور)

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2024
  • أهم 5 أفلام إفريقية ضمن فاعليات مهرجان تورنتو السينمائي
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • ريا أبي راشد زهرة حمراء متوهجة في مهرجان فينيسيا السينمائي (صور)
  • رسالة تضامنية مع غزة من صناع الفيلم التونسي عائشة في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • وزير الثقافة يستقبل إدارة مهرجان الفيوم السينمائي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • صناع البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو يحتفلون بعرضه في فينيسيا
  • «حتى بالعتمة بشوفك» يفوز بجائزة مهرجان الجونة في «فينيسيا السينمائي»
  • "حتى بالعتمة بشوفك" يفوز بجائزة مهرجان الجونة في برنامج "فاينل كت" بمهرجان فينيسيا السينمائي