انخفض سعر برميل النفط الكويتي 29ر1 دولار ليبلغ 61ر82 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأربعاء مقابل 90ر83 دولار في تداولات يوم أمس الأول وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أغلقت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 70 سنتا لتبلغ 71ر81 دولار للبرميل في وقت ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 63 سنتا ليبلغ 59ر77 دولار.

وارتفعت أسعار النفط أمس مدعومة بانخفاضات كبيرة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية إضافة إلى تزايد مخاطر إمدادات النفط بسبب حرائق الغابات الكندية لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسبب المخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7ر3 مليون برميل الأسبوع الماضي فيما انخفضت مخزونات البنزين بنحو 6ر5 مليون برميل بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل الديزل وزيت التدفئة بمقدار 8ر2 مليون برميل.

في سياق آخر أظهرت بيانات حكومية هندية أن شحنات النفط الخام إليها وهي ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم تراجعت في يونيو الماضي إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير الماضي.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: النفط الكويتي خام برنت

إقرأ أيضاً:

أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028

بغداد اليوم - متابعة

قادت دول أمريكا اللاتينية إنتاج العالم من النفط، حيث جاءت فنزويلا في المقدمة مع امتلاكها أكثر من 70 مليار برميل.

وقالت صحيفة بولسامانيا الإسبانية في تقرير، اليوم السبت (7 أيلول 2024) إن "صادرات النفط الخام الفنزويلي شهدت زيادة كبيرة في أغسطس/ آب الماضي، على الرغم من العقبات التي تفرضها العقوبات الأمريكية والقيود على إدارة التراخيص، حيث سجلت نسبة قياسية بلغت 50% مقارنة بالشهر السابق وبمتوسط 885 ألف برميل يوميا، وذهبت هذه الشحنات إلى الأسواق الرئيسية مثل الصين وأوروبا والولايات المتحدة، وهى تعتبر الأعلى منذ 4 سنوات، ومع امتلاكها 70 مليار برميل".

اما البرازيل فأنها لم تتوقف عن زيادة إنتاجها من النفط حتى وصل إلى 2.2 مليون برميل في عام 2022 ، مما سمح لها بأن تصبح ثامن أكبر منتج في العالم، لكن الأمر لا يتعلق فقط بعدد البراميل التي تنتجها كل دولة في اليوم، تنتج كل من البرازيل وجيانا النفط الخام بطريقة أكثر كفاءة وربحية مقارنة بالدول الأخرى.

وتقدر وكالة الطاقة الدولية أن إنتاج النفط العالمي سيزداد بمقدار 5.8 مليون برميل يوميًا بحلول عام 2028 وأن ما يقرب من ربع هذا العرض الإضافي سيكون من أمريكا اللاتينية.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • ماذا يعني انخفاض سعر برميل النفط العراقي الى 70 دولار؟
  • أمريكا اللاتينية تقود إنتاج النفط وتوقعات بزيادة الإنتاج العالمي 5.8 مليون برميل بحلول 2028
  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • أسعار النفط ترتفع وسط انخفاض مخزونات الخام الأمريكية
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع سنتا واحدا ليبلغ 74.65 دولار
  • ارتفاع أسعار النفط بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • النفط يرتفع بعد إرجاء زيادات إنتاج تحالف أوبك+
  • مخزونات النفط الخام الأميركية عند أدنى مستوى منذ عام تقريبا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 3.24 دولار ليبلغ 74.64 دولار
  • استقرار أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم