يوليو 25, 2024آخر تحديث: يوليو 25, 2024

المستقلة/- أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن تنفيذ عملية أمنية ناجحة أسفرت عن القبض على 20 متهماً بتهم مختلفة، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمن ومكافحة الجريمة في العاصمة. جاء هذا الإعلان في بيان صحفي أصدرته القيادة، حيث تم القبض على المشتبه بهم في جانبي الكرخ والرصافة.

وفقاً للبيان، قامت قوات قيادة عمليات بغداد بالقبض على 20 متهماً، بينهم ثلاثة متهمين بتهم تتعلق بالتزوير والسحر والشعوذة. بالإضافة إلى هؤلاء، تم توقيف آخرين بتهم تشمل الجرائم الجنائية وترويج وتعاطي المواد المخدرة، فضلاً عن حيازة أسلحة غير مرخصة.

الضبطيات والمضبوطات

خلال هذه العملية، ضبطت القوات الأمنية عدداً من الأسلحة والمخدرات، حيث تم العثور على 7 مسدسات وأعداد من العجلات والدراجات النارية المخالفة للضوابط المرورية. كما صادرت كمية من المواد المخدرة وأجهزة تعاطيها، بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية، والتي تمثل تهديداً لصحة المواطنين.

التعاون بين الأجهزة الأمنية

تأتي هذه العملية في إطار جهود التنسيق والتعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية في بغداد، والتي تسعى إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المدينة. يعكس النجاح في هذه العملية التزام القوات الأمنية بتطبيق القانون ومكافحة الأنشطة الإجرامية بكافة أشكالها.

رسالة القيادة

أكدت قيادة عمليات بغداد في بيانها أن هذه الإجراءات تأتي ضمن استراتيجيتها الشاملة للحفاظ على أمن المدينة وسلامة المواطنين. ودعت القيادة إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية في الإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة، لضمان تقديم مرتكبي الجرائم إلى العدالة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: عملیات بغداد

إقرأ أيضاً:

القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا، من إلقاء القبض على 3 أشخاص، اثناء قيامهم بالحفر للتنقيب عن الآثار، بمنزل مهجور، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة. 

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بلاغًا من أحد المواطنين، يشتكي فيه من وجود أصوات هدم داخل منزل مهجور ببندر قفط .

 

التنقيب عن الآثار

علي الفور انتقلت قوة أمنية من المباحث لمكان البلاغ، وتبين أن الأصوات عبارة عن عملية تنقيب عن الآثار في المنزل المشار إليه.

 

والإنتقال والفحص تبين قيام 3 أشخاص من محافظات "قنا، وسوهاج، وبني سويف"، بالحفر داخل منزل المتهم القناوي للتنقيب عن الآثار بأدوات الحفر البدائية، وكانوا قد وصلوا إلى حفر بعمق 4 أمتار .

 

تم فرض كردون أمني حول المنزل لمعاينته من قبل هيئة الآثار، والتحفظ علي المتهمين والأدوات المستخدمة في الحفر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالواقعة .

 

مصرع شاب وإصابة سيدة في حادث سير بقنا

 

علي صعيد آخر، شهدت محافظة قنا، حادث تصادم بين سيارة ميكروباص ودراجة بخارية، بمركز نجع حمادي، أسفر عن مصرع شاب وإصابة سيدة.

 

كانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من هيئة الإسعاف بوقوع حادث تصادم سيارة ميكروباص مع دراجة بخارية، أمام قرية المصالحة مركز نجع حمادي.

 

بالإنتقال والفحص تبين مصرع "محمد .ع . أ" 24 سنة، وإصابة "سحر. ق . س" 31 سنة، تم نقلهما إلى مستشفى نجع حمادي .

 

تم إزلة آثار الحادث وفتح الطريق مرة آخري، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة بالحادث.

مقالات مشابهة

  • بقصد الاتجار.. سقوط 4 من أباطرة الأسلحة بضربة أمنية بالقاهرة
  • أربيل تلقي القبض على سجين بزي نسائي هارب من بغداد
  • البصرة.. قوة أمنية تداهم موكب تشييع جنازة وتلقي القبض على 14 شخصاً
  • اعتقال 20 شخصا بصولة أمنية على صالات القمار في بغداد (صور)
  • إب.. الأجهزة الأمنية في مديرية المشنة تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا
  • أمن القليوبية.. تكشف تفاصيل إدعاء سائق بـ تعدي قوة أمنية عليه
  • الشرطة الأمريكية تلقي القبض على مشتبه به عقب تلقي السلطات بلاغًا يفيد بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين
  • القوات العراقية تلقي القبض على أحد إرهابيي تنظيم “داعش” جنوب العراق
  • حملة أمنية بأسيوط لضبط تجار المخدارت والسلاح