أصدر اليوم المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية قرار رقم (720) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة، وذلك علي إثر زيادة أسعار البنزين والسولار الذي أقره المهندس وزير البترول والثروة المعدنية.

وأفاد محافظ القليوبية أن القرار الصادر نص على إلزام السائقين وأصحاب المركبات والسيارات بالتعريفة الجديدة مع تكليف مديري إدارة المرور ومدير مباحث المرور ومدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين، على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة الأمامي والخلفي بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة.

بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأضاف المحافظ أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سوف تتلقى على مدار 24 ساعة أي شكاوي للمواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، وذلك عبر الخط الساخن 114 او عبر تليفونات شكاوى المحافظة 01119992624 (واتس آب) والرقم الارضي 0133212461 مؤكدا على إستمرار تكثيف تلك الحملات بشكل دائم ومنتظم للحد من تلك الممارسات غير القانونية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار القليوبية التعريفة الجديدة القليوبية حملات مكثفة محافظ القليوبية بالتعریفة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ قرارات غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات في حملات مكبرة بمدينتي ٦ أكتوبر والسادات


نفذت الإدارات المختصة بجهازي تنمية مدينتي 6 أكتوبر والسادات، بالتعاون مع الشرطة، حملات مكبرة أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع وفصل مرافق عن أنشطة مخالفة، ورفع إشغالات بعدة مناطق بالمدينتين.

وفي هذا الإطار، قال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، إنه تم شن حملة مكبرة بالتعاون مع شرطة التعمير لتنفيذ قرارات إزالة وغلق وتشميع عدد من الوحدات السكنية المخالفة التي تم تحويلها إلى وحدات إدارية ومحال تجارية مخالفة لشروط التراخيص.

وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن الحملة استهدفت القطاع الجنوبي، وأسفرت عن تنفيذ ١١٢ قرار غلق وتشميع وسحب عدادات المرافق لوحدات سكنية تم تحويلها لأنشطة ووحدات تجارية غير مرخصة ومخالفة للنشاط، كما استهدفت الحملة سنتر الياسمين، وسنتر المستقبل، وسنتر الأردنية، واسكان الشباب، وأسفرت عن غلق وتشميع المحال المخالفة لشروط التراخيص.

ولفت رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إلى أنه تم تنفيذ ٥٤ حالة إزالة فورية للإشغالات والتعديات بالطريق العام بالمناطق التي استهدفتها الحملة بالإضافة إلى التحفظ على ٤ مركبات توك توك وعدد ٢ تروسيكل.

جدير بالذكر أنه تم تنفيذ الحملة بإشراف العميد أحمد الشيشينى، مساعد المدير العام للمنطقة المركزية وشمال وغرب الدلتا، والعميد هشام حجازى، مدير إدارة المنطقة المركزية، والعميد محمد بهجت، رئيس قسم شرطة تعمير ٦ أكتوبر، وبحضور المهندس أحمد نمور، نائب رئيس جهاز 6 أكتوبر للتنمية، والمهندس محمد عبدالناصر، معاون رئيس الجهاز، ومسئولي الإدارات المختصة بالجهاز.

وفى مدينة السادات، صرح المهندس ياسر عبد الحليم، رئيس جهاز المدينة، بأنه تم شن حملة مكبرة بقيادة المهندس أسامة سيد على، نائب رئيس الجهاز، ومسئولي الإدارات المعنية بالجهاز، وشرطة التعمير، أسفرت عن تنفيذ عدد من قرارات غلق وتشميع لبعض البدرومات والوحدات المخالفة لشروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ قراري غلق وتشميع لبدرومين بالمنطقة السكنية الثالثة والعشرين، وقراري غلق بدرومات بالمنطقة السكنية الرابعة والعشرين، وقرار غلق بدروم بالمنطقة السكنية الحادية والثلاثين، وقرار غلق بدروم بالمنطقة السكنية السابعة والعشرين، و4 قرارات غلق وتشميع بالدور الأرضي بمناطق ابنى بيتك الأولى والثالثة لممارسة أنشطة تجارية بالمخالفة لشروط التعاقد والتخصيص.

مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لصيانة وتركيب كشافات الإنارة للطرق بساحل سليم وأبنوب  
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: قوائم العفو الرئاسي تعكس التزام الجمهورية الجديدة بالعدالة
  • تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حملات نظافة مكثفة في شوارع وميادين كفر الشيخ
  • محافظ القاهرة يجري جولة تفقدية في حلوان لمتابعة إزالة الإشغالات
  • خلال 3 أيام.. تحرير 485 محضرًا خلال حملة تموينية على أسواق ومخابز القليوبية
  • تنفيذ قرارات غلق وتشميع وقطع مرافق ورفع إشغالات في حملات مكبرة بمدينتي ٦ أكتوبر والسادات
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والعوائق بالطرق والشوارع في القليوبية