ترأس الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفدا من طلاب الجامعة لزيارة مصنع كيم تك chem.tech  للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات بالمنطقة الصناعية ببلطيم بمحافظة كفر الشيخ.

واستقبل المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية وفد جامعة طنطا، في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين جامعة طنطا وشركة ومصنع كيم تك chem.

tech تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مارس من العام الماضي.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا وحضور الدكتور محمد سمير مدير المركز الجامعي للتطوير المهني بالمجمع الطبي والدكتور أحمد عبد الباري مدير التسويق بشركة ومصنع كيم تك والمهندس أحمد حسن مدير المصنع

وقال الدكتور محمود سليم إن توقيع البروتوكولات لايقتصر فقط على الإطار النظري، مؤكدا على أن الزيارة تأتي ترجمة حقيقية لانتقال الطلاب على أرض الواقع وبرفقة قيادات الجامعة لتقديم الخبرة لهم واطلاعهم على مراحل التصنيع وكيفية مواكبة التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة.

وأشار نائب رئيس جامعة طنطا إلى أهمية إكساب الخبرات العلمية للطلاب ميدانياً داخل المصانع دون الاقتصار على الجانب النظري فقط، خاصة في ظل حتمية وجود الخبرة والمهارة كشرط أساسي للعمل إلى جانب المؤهل الدراسي ، حيث قدم نائب رئيس الجامعة الشكر لأسرة مصنع كيم تك على حسن استقبالهم.

وأكد الدكتور محمود سليم، نائب رئيس جامعة طنطا أن الجامعة تحرص على التفاعل مع المجتمع المحيط، خاصة في ربط مخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية، وتوفير فرص العمل وتنفيذ مشروعات التخرج على أرض الواقع لتوفير المتطلبات من الصناعة الوطنية في مختلف التخصصات.

وأضاف " سليم" أن جامعة طنطا تواصل تقدمها العلمي في التصنيفات المحلية والدولية عبر العديد من الخطط العلمية التي تستهدف تنفيذ رؤية مصر 2030، والإسهام بشكل واضح وفعال في خدمة المجتمع، وإطلاع الطلاب على التطور التكنولوجي الهائل في الصناعة، مشيرًا إلى استمرار الجامعة في تنظيم الزيارات الميدانية والعلمية للمؤسسات والمصانع الكبرى بهدف تبادل الخبرات.

توسيع التعاون بين جامعة طنطا وكيم تك

وافتتح المهندس أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك chem.tech اللقاء بتقديم عرضا وافياً عن مصنع كيم تك وتطوره ومواكبته في القدرة على تصنيع كافة الأجهزة العلمية والمعملية وتجهيزات معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة بجودة عالمية.

وقال المهندس أحمد الشرقاوي، إن التواصل والتعاون مع المؤسسات العلمية العريقة بحجم جامعة طنطا يعد أحد الأهداف نحو تطوير الصناعة العلمية والمعملية، خاصة أن مصنع كيم تك لديه خبرة طويلة في تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية ومصانع الأدوية والمصانع ذات الصلة.

ورحب رئيس مجلس إدارة مصنع كيم تك بوفد جامعة طنطا، حيث أكد على توفير فرص عمل لخريجي جامعة طنطا من الكليات ذات الصلة بنشاط الشركة والمصنع وتم بالفعل توقيع عقود توظيف ٥من  الخريجين المشاركين فى الزيارة، نظراً لإظهار مهاراتهم التي تتواكب مع احتياجات المصنع.

وأشار "الشرقاوي" إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من التعاون بين جامعة طنطا كمؤسسة تعليمية مرموقة، وبين شركة ومصنع كيم تك كمؤسسة صناعية تحرص على التعاون مع المجتمع المحيط.

وأضاف "الشرقاوي" أن مصنع كيم تك Chem.tech حريص على مواكبة التقدم الصناعي العالمي عبر صناعة وطنية بجودة ومواصفات عالمية، إلى جانب الاستفادة من خبرات الطلاب والخريجين والمتفوقين في المشاركة بفاعلية وتدريب الطلاب وتوفير فرص العمل لهم بما يحقق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تم إطلاقها في مارس قبل الماضي.

يذكر أن جامعة طنطا وقعت بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك Chem.tech للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات، بهدف تكثيف التعاون العلمي والبحثى بين الجانبين خلال الفترة القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة طنطا طنطا كيم تك محمود سليم العلمیة والمعملیة للأجهزة العلمیة رئیس جامعة طنطا الدکتور محمود نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024

احتفلت جامعة طنطا بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية، وتكريم المبدعين والمبتكرين، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا ، والدكتور مصطفى بيومي مساعد الوزير للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور كريم همام مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة بحلوان، والدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

تأتي هذه الفعالية تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي الذي يؤكد باستمرار على الدور المحوري للأنشطة الطلابية في المنظومة التعليمية، وأنها تساهم بشكل فعال في تعزيز روح الفريق والروابط الإنسانية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس؛ مما يهيئهم للاندماج في المجتمع بفاعلية، فضلاً عن دورها في بناء جيل واع وقادر على مواجهة تحديات المستقبل وفقًا لرؤية مصر 2030.

رئيس جامعة طنطا يركد أهمية الأنشطة الطلابية 

وخلال كلمته، أكد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا  أن دور الجامعة لا يقتصر على تعليم الطالب العلوم الأساسية، وتشجيعيه على الدراسة والبحث العملي، وإنما يمتد ليشمل الاهتمام بتنمية شخصيته مهاريًّا وثقافيًّا؛ لمواكبة احتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أن الأنشطة الطلابية تلعب دورًا مهمًا فى بناء شخصية الطالب المتكاملة، وتحقق التوازن المعرفي والمهاري والقيمي فى البناء الفكرى والثقافى لطلاب الجامعة.
 

وأشاد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا بالإنجازات الباهرة التي حققها طلاب الجامعة خلال العام الماضي، والتي تعكس بوضوح الأثر الكبير للأنشطة الطلابية في صقل شخصياتهم، وتنمية مهاراتهم، مؤكدًا أن هذه الإنجازات هي ثمرة لجهود متضافرة من قبل الطلاب وإدارة الجامعة، مشيرًا إلى الدور المحوري لمعهد إعداد القادة في تأهيل قادة المستقبل، وبناء جيل من شباب الجمهورية الجديدة.
 

ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا شكره وتقديره لطلاب الجامعة من ذوي الهمم على إنجازاتهم المتميزة في كافة الأنشطة الرياضية، كما وجه الشكر لأسر هؤلاء الطلاب على دعمهم الدائم وتشجيعهم، مشيدًا بجهود د.مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة
وجميع القائمين على رعاية الطلاب والأنشطة الطلابية. 

وأكد القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا أهمية الدور الذي تلعبه القيادة السياسية في دعم الأنشطة الطلابية ورعاية الموهوبين، مشيراً إلى أن إنشاء مركز اكتشاف ورعاية الموهوبين بتوجيهات من د.أيمن عاشور وزير التعليم العالي هو دليل واضح على الاهتمام بالشباب؛ باعتبارهم الضمان الأكبر لبناء مستقبل أفضل لمصر. 

وأشاد مصطفى بيومي بجهود جامعة طنطا المتميزة في مجال تحقيق الإتاحة والدمج لطلابها من ذوي الهمم، مؤكدًا أن مشاركة هذه الفئة في مختلف الأنشطة الجامعية تعكس حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية شاملة تحقق المساواة والعدالة للجميع، مشيدًا بأداء هؤلاء الطلاب المميز في الحفل الذي أظهر مدى قدراتهم وإبداعاتهم، مثمنًا ما حققته جامعة طنطا من إنجازات في مجال دمج الطلاب ذوي الهمم، معربًا عن إعجابه بمستوى التنظيم والتنوع الذي شهده الحفل، مؤكدًا أن ذلك يتماشى مع توجهات وزارة التعليم العالي وإستراتيجيتها نحو بناء مجتمع جامعي أكثر شمولية وتنوعًا.
 

وأعرب د.كريم همام عن سعادته بالمشاركة في فعاليات جامعة طنطا، موجهًا الشكر لفريق التنظيم على جهودهم المخلصة التي أسهمت في إنجاح هذا الحفل، كما طلب من إدارة الجامعة تقديم قوائم بالطلاب المتميزين والموهوبين لتمكينهم من الحصول على المنح الدراسية التي تقدمها وزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة.
  

شهد الحفل تكريمًا لعدد من الشخصيات الأكاديمية والإدارية والرياضية، من بينهم د.مصطفى بيومي، ود.كريم همام؛ تقديرًا لجهودهما المتميزة في إنجاح الأنشطة الطلابية، وخدمة الرياضة المصرية، كما تم تكريم الطلاب المتميزين والرياضيين أصحاب الإنجازات المشرفة على المستويات المحلية والدولية.

شهد فعاليات الحفل، د.مجدي وكوك منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، وعدد من العمداء والوكلاء، والعقيد حازم جمال اسماعيل مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، ود.مجدى أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ود.إيهاب الكومى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ولفيف من الصحفيين والإعلاميين، ومنسقي الأنشطة الطلابية، وعدد كبير من أبطال وبطلات الجامعة في المنافسات والمسابقات المتنوعة.
 

مقالات مشابهة

  • «تحديات التسوق الرقمي» في محاضرة تثقيفية بمركز طنطا الثقافي
  • انطلاق فعاليات دورة الإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بالغربية
  • بعد الحصول على برونزية بارالمبياد الكرة الطائرة: جامعة طنطا تُهنئ رئيس بعثة المنتخب
  • جامعة جدة تختتم أعمال المؤتمر العلمي العربي الأول
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • طلاب جامعة المنوفية يتبرعون بمنظار معدة بـ290 ألف جنيه
  • دعما للفلسطينيين.. طلاب يتظاهرون في جامعة بالعاصمة الأميركية
  • احتفالية كبرى في ختام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا للعام الجامعي 2023 - 2024