الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن افتتاح خطين للنقل الجماعي ضمن قاطع الأعظمية، فيما أشار الى أن هذا الخط رقم 33 من أصل 72 التي سيتم افتتاحها في العاصمة بغداد.

وقال السعداوي: إنه "بحسب توجيهات رئيس الوزراء  محمد   شياع السوداني وضمن خطة وزارة النقل ممثلة بشركة المسافرين والوفود تم افتتاح خطين للنقل الجماعي في مدينة الأعظمية، هذه المدينة العزيزة المكتظة بالسكان"، مستدركاً بالقول: إنه "بعد زيارة رئيس مجلس الوزراء لهذه المدينة وجه بفتح خمسة خطوط للنقل العام أو النقل الجماعي فيها".

وأشار إلى، أنه "تم افتتاح خطين في الأسبوع الماضي وهذا اليوم أيضا نفتتح خطين وهما: الخط الأول برقم 32 والذي يكون مساره من باب المعظم الى راغبة خاتون، حيث يبدأ من باب المعظم ثم كلية الفنون الجميلة ومستشفى السفير ومحطة وقود الوزيرية وتقاطع النداء يسار المشاتل ثم يميناً  الى راغبة خاتون ثم ثانوية أرض العجائب الأهلية الى نهاية شارع الضباط".

وتابع، "أما مسار الخط إياباً فمن شارع الضباط الى جامع العساف وشارع عمر بن عبد العزيز لساحة عنتر وشارع المشاتل وتقاطع النداء وشارع الوزيرية ومحطة وقود الوزيرية وكلية الفنون ومن ثم الى باب المعظم". 

وأضاف، أما "الخط الثاني الذي يحمل الرقم 26 فيكون مساره من ساحة النصر الى الصليخ، حيث يبدأ ذهاباً من ساحة النصر ثم ساحة الوثبة مروراً بالميدان ثم مجسر باب المعظم وكلية الفنون الجميلة ثم مسرح الطليعة وتقاطع النداء ومدخل القاهرة والعيادة الشعبية وصليخ، أما إياباً فمن  ساحة الطبقجلي ثم قصر بلاسم ثم شارع عمر بن عبد العزيز بعدها ساحة عنتر ثم شارع المشاتل وتقاطع جامع النداء ثم مسرح الطليعة وكلية الفنون الجميلة ثم مجسر باب المعظم والميدان ثم ساحة الوثبة وساحة النصر".

ولفت إلى، أن "عدد الخطوط التي تم افتتاحها في العاصمة بغداد أثناء حملة وزارة النقل لإعادة تفعيل العمل بمشروع النقل الجماعي، هو 33 خطاً من أصل 72 خطاً في العاصمة بغداد".

وأكد، أن "جهود الوزارة مستمرة لإعادة جميع الخطوط في العاصمة بغداد والمحافظات قبل بدء الموسم الدراسي القادم، لغرض خدمة طلبتنا الأعزاء بشكل جيد".

وأشار إلى، أنه "تم وصول  المظلات التي ستتم المباشرة بنصبها في الشوارع"، مبيناً أن "هذه المظلات حديثة جداً ومكيفة ومعززة بالشاشات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی العاصمة بغداد باب المعظم تم افتتاح

إقرأ أيضاً:

اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد

بغداد اليوم - بغداد 

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت (7 أيلول 2024)، باختطاف مواطن عراقي من أهالي البصرة في سوريا من قبل جهات مجهولة، فيما أشار الى القبض على شخص يحمل الجنسية الباكستانية في بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" جهة مجهولة اختطفت مواطنًا عراقيًا من أهالي محافظة البصرة سافر إلى سوريا لغرض الزواج".

وعلى صعيد آخر، كشف المصدر عن" قيام قوة أمنية بالقاء القبض على شخص يحمل الجنسية الباكستانية تولد 1998 ويدعى (ج . أ)، بعد تحرشه بطلفة بعمر سبعة أعوام تحمل الجنسية الأمريكية وتدعى (م.م)، داخل دارها ضمن منطقة الدورة حي الميكانيك جنوبي العاصمة بغداد".

وبشأن متصل، أفاد المصدر بتعرض منتسب في مديرية حماية الشخصيات ببغداد إلى حادث تسليب، على يد أشخاص مجهولين يستقلون عجله نوع "اوبتما" صفراء اللون، بعد الاعتداء عليه بالضرب وسرقة مسدسه الحكومي نوع "برتا" ضمن منطقه العامرية شارع المنظمة قرب مصرف الرافدين فرع الرافعي".

كما أكد المصدر، عن تسجيل حالة انتحار لفتاة تولد 2006 بأسلوب شنق نفسها بواسطة حبل داخل دارها ضمن منطقة جميلة شرقي العاصمة بغداد، فيما أشار إلى أن أسباب الانتحار ووفقا للمعلومات الواردة هو نتيجة خلافات عائلية".

مقالات مشابهة

  • اختطاف عراقي في سوريا والقبض على باكستاني تحرّش بطفلة أمريكية ببغداد
  • النقل مجاني في العاصمة غدا
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • ارتفاع أسعار الدولار في أسواق بغداد
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد
  • البرلمان يرد على الانزعاج السعودي من افتتاح مكتب للحوثيين في بغداد - عاجل
  • الخدمات النيابية: مشاريع فك الاختناقات ستخدم بغداد لمدة 15 عاماً
  • اعتقال الهارب من باب المعظم بعد مطاردة من بغداد الى اربيل
  • الاحتفالية الثانية لـ " آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو بمبادرة "ازرع شجرة باسمك" داخل محطات قطار العاصمة