شبكة انباء العراق:
2024-09-07@13:19:33 GMT

كيف قصفوا ميناء الحديدة ؟

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

إذا كانت المسافة الجوية الفاصلة بين قاعدة كيريا في تل أبيب وميناء الحديدة اليمني حوالي 2000 كيلومترا في الذهاب ومثلها في الإياب، فإن المسافة الإجمالية تزيد على 4000 كيلومترا، وهنا لابد من طرح التساؤلات التالية على ثلاثة بلدان عربية (الأردن – السعودية – مصر) بغية التعرف على دورها في المشاركة بتنفيذ عملية (الذراع الطويلة):-

من هي الدولة العربية التي فتحت أجواؤها للطائرات المكلفة بإطلاق عشرات الصواريخ على مدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن ؟.

. هل تستطيع طائرة حربية ان تقطع مسافة 4000 كيلومتر من دون التوقف للتزود بالوقود ؟. . واذا كانت تزودت بالوقود وهي في الجو، فمن هي الدولة العربية التي سمحت لها بالإرضاع في أجواءها، أو التزود من مطاراتها، أو من القواعد الأمريكية المنتشرة فوق ارضها ؟. . هل أنتهكت اسرائيل اجواء ثلاث بلدان عربية ؟. ولماذا لم تحتج تلك البلدان على تلك الانتهاكات التي لابد منها للوصول إلى اليمن ؟. . هل غادرت الطائرات الإسرائيلية الغلاف الغازي ثم عادت ثانية إلى اجواء الارض (وهذا هو المستحيل بعينه) ؟. . هل أمضت الطائرات رحلتها كلها فوق البحر الأحمر ؟. فإذا كان الجواب بنعم، فهذا يعني انها عبرت اجواء سيناء المصرية، أو انها اخترقت القشرة الأرضية تحت هضبة سيناء، ثم غادرت الطبقات التكتونية لتغوص في البحر، وتعود للقفز والتحليق ؟. . واذا كانت الأجوبة كلها بالنفي. فهل انطلقت الطائرات من الحاملة الأمريكية المرابطة في بحر العرب على مسافة قريبة من الحديدة ؟. . ثم ما سر سكوت أمين عام جامعتنا التي لا تجمع ولا تنفع ؟. .
تبقى مسألة في غاية الأهمية وهي ان الأردن التي تصدت للطائرات الإيرانية المتوجهة نحو الارض المحتلة، وأسقطتها كلها أو معظمها فوق رؤوس الناس في عمان بدعوى انها لا تسمح لأي دولة بانتهاك اجوائها، فما الذي منع الأردن هذه المرة من التصدي للطائرات الاسرائيلية التي عبرت أجواءها في الذهاب والإياب ؟. آخذين بعين الاعتبار ان الطائرات الأردنية التي اشتركت في تمثيلية انزال المواد الغذائية بالمظلات المثقوبة فوق غزة حصلت على الإذن المسبق من جيش القطعان قبل التحليق فوق خان يونس. .
ختاماً: لابد انكم سمعتم مجرم الحرب المطلوب من محكمة العدل الدولية، وهو يتفاخر بيده الطولى في الوصول إلى أهدافه البعيدة، وذلك بمساعدة المتعاونين معه من أصدقاءه العرب. الذين ابدوا تواطؤهم وتخاذلهم امام كل زناة الليل. وهذا ما شهدت به الفضائيات الإسرائيلية بالصوت والصورة. وشهد به دونالد ترامب قبل محاولة اغتياله. . . د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

الإفراج الشرطي عن 46 سجينا في الحديدة

وأوضح رئيس النيابة القاضي هادي عيضة، أن الإفراج جاء تنفيذا لتعميم النائب العام بالنزول الميداني لتفقد السجناء والإفراج عن مَن يمكن الإفراج عنهم تكريما لذكرى مولد رسول الرحمة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن عملية الإفراج ستشمل السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهم بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وكذا بالضمانات في قضايا رهن تحقيق، أو موقوفين لدى الشرطة والأمن في قضايا لا تشكِّل خطورة على المجتمع، ولا تتعلق بحقوق خاصة للغير.

وأكد حرص النيابة على متابعة القضايا المضبوطة لدى الأجهزة الأمنية، وتعزيز التنسيق معها لضمان سلامة الإجراءات، والتحقيق والتصرف فيها بسرعة، خصوصا التي على ذمتها سجناء؛ كونها من القضايا المستعجلة.

مقالات مشابهة

  • ميناء الفاو يقترب من الانطلاق.. ما هي التحديات؟
  • 66 مسيرة في الحديدة تندد بجرائم العدو الصهيوني في غزة وتستنكر صمت شعوب الأمة الإسلامية
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • عقيلة: لابد من الاحتشاد في كتلة وطنية لإخلاء العاصمة من الخارجين عن القانون
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • السوداني يصدر توجيها مهما يخص ميناء الفاو
  • السوداني يوجه الوزارات بالإسراع في تقديم مشاريعها ضمن ميناء الفاو الكبير
  • الإفراج الشرطي عن 46 سجينا في الحديدة
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • جيبوتي تعرض ميناء على إثيوبيا لنزع التوترات الإقليمية