قلقيلية - صفا

أصيب 3 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بعملية إطلاق نار شرقي مدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت مصادر محلية أن مقاومين فلسطينيين يستقلون مركبة أطلقوا النار، صباح اليوم، تجاه جنود الاحتلال غرب بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية.

وقالت وسائل إعلام عبرية: إن الطواقم الطبية الإسرائيلية تقوم بتقديم الإسعاف لـ 3 جرحى تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة، إثر عملية إطلاق النار في شمال الضفة.

وقالت "نجمة داود الحمراء" التابعة للاحتلال، إن طواقمها الطبية قدمت الإسعاف لـ 3 إصابات، بينها إصابتان بجراح متوسطة وثالثة طفيفة، بعد إصابتهم بالرصاص على "شارع 55" قرب مدينة قلقيلية.

وعقب العملية حلقت طائرات الاستطلاع بكثافة في سماء المنطقة ومدينة قلقيلية، كما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إضافية إلى غرب بلدة عزون شرق قلقيلية، وأجبر الاحتلال أصحاب المحال التجارية على أغلاق محالهم.

 كما أغلق الاحتلال مداخل بلدات كفر لاقف شرق المدينة، وقطع الطريق بين بلدتي عزون.

المدخل الرئيس لمدينة قلقيلية، قرب بلدة جينصافوط، ونصبت عدة حواجز شرق المدينة، كما أغلق الاحتلال الطريق الواصلة بين مدينتي قلقيلية وطولكرم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدات جيوس ودير الحطب شرق المدينة، وبلدة قرية كفر جمال جنوب طولكرم في سبيل بحثها عن منفذي العملية.  

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ

غزة - صفا قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الصور المسربة من سجن "مجدو"، التي تكشف عن اعتداءات جنود الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين باستخدام الكلاب كأداة قمع وتنكيل، تُمثّل دليلًا جديدًا على الطبيعة الإجرامية والسادية المُتجذرة في داخل جنود الاحتلال الجبناء. وأضافت الجبهة في بيان وصل وكالة" صفا"، يوم السبت، أن ⁠هذه الفظائع بحق الأسرى تجسيد لاستراتيجية ممنهجة بحق الأسرى تعتمد على سياسة الإعدام البطئ والتعذيب والتنكيل بحق الأسرى، في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم وتحطيم صمودهم. وحملت الجبهة، المؤسسات الدولية، مسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم. وأوضحت أن تصاعد هذه الجرائم أثبتت تورط هذه المؤسسات في سياسات التعذيب بحق الأسرى، والتي أدت لاستشهاد عشرات الأسرى في الأشهر الأخيرة. ودعت إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى وللتصدي لجرائم الإبادة بحق شعبنا، وللضغط على المؤسسات الدولية لوقف تواطؤها مع الاحتلال. وأكدت ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال وخاصة الفاشي والعنصري بن غفير، وضباط ما تُسمى إدارة مصلحة السجون كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • إصابات واعتقالات إثر شن الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة
  • من غزة إلى دبي.. جنود الاحتلال يقضون إجازاتهم في الإمارات بعد معارك القطاع
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • مواجهات في قلقيلية
  • إصابات بهجوم للمستوطنين جنوب نابلس
  • اندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية
  • كتيبة طولكرم توقع جنود الاحتلال بكمين مركب في شارع نابلس
  • إصابات جنود الاحتلال في غزة ترتفع إلى 2268.. كم بلغت أعداد القتلى؟