كتب- محمد نصار:

التقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بمدينة العلمين الجديدة .

وشهد اللقاء استعراض عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارتين وعلى رأسها التحضير والإعداد لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 "WUF12"، نوفمبر 2024 وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات).

واستعرضت الدكتورة منال عوض، والمهندس شريف الشربيني، الخطوات والإجراءات التي تمت بالتنسيق بين الوزارتين ونتائج الاجتماعات التنسيقية التي تمت مع مسئولي الهابيتات والشركة المنظمة للمنتدى والوزارات والجهات المصرية المعنية.

وتم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الوزارتين لتوفير سبل إنجاح المنتدى وخروجه بصورة مشرفة للدولة المصرية في ظل المتابعة المستمرة من القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء للتطورات الخاصة باستضافة مصر للمنتدى القادم.

كما تطرق اللقاء إلى متابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات التعاون في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والتي يتم تنفيذها بالمناطق الريفية بالمحافظات.

وشهد الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لتنفيذ مجمعات الخدمات الحكومية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يتولى تنفيذها الجهاز المركزي للتعمير في محافظات أسوان والأقصر وأسيوط وبني سويف والفيوم والقليوبية والغربية وكفر الشيخ ودمياط، وموقف تنفيذ مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الإطفاء في بعض المحافظات والتي يتم تنفيذها من خلال أجهزة التعمير التابعة لوزارة الإسكان.

وناقش الوزيران الاستعدادات الجارية للمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتنسيق الجاري بين الوحدة المركزية للمبادرة بوزارة التنمية المحلية والهيئة القومية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي فيما يخص توفير الأراضي المطلوبة لمحطات المعالجة والرفع حيث تم توفير حوالي 400 قطعة أرض حتى الآن لصالح الهيئة وجار استكمال باقي قطع الأراضي المطلوبة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية المهندس شريف الشربيني

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد

بغداد اليوم -  


بحث رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة التحضيرات لعقد المنتدى العربي الثاني لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد برعاية من لدن دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس (محمد شياع السوداني) . 


القاضي (حيدر حنون) حثّ، خلال اجتماعه اليوم السبت بمقر الهيئة، باللجنة التحضيريٌّـة للمنتدى المُزمع عقده بالتعاون مع مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة والمُنظَّمة العربيَّة للتنمية الإداريَّـة، في العاصمة بغداد تحت شعار (النزاهة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة)، حثَّ على تهيئة جميع المستلزمات التي تسهم في إنجاح المنتدى وإظهاره بأبهى صورةٍ تليق بسمعة العراق. 


وأوضح أنَّ العراق يسعى من خلال هذه الفعاليات ومؤتمرات مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة؛ لإطلاع هذه المُنظَّمة على تجربة العراق في مكافحة الفساد ومستوى امتثاله لمُقرّرات الاتفاقية الأمميَّة لمكافحة الفساد، داعياً لمراجعة تصنيف العراق ضمن تقارير مؤشر مدركات الفساد الذي تصدره المُنظَّـمة، لا سيما بعد اتخاذ العراق عدة خطواتٍ؛لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد، منها: السعي لإقرار مُسوَّدة قانون حق الحصول على المعلومة، والجديَّـة في الانتقال نحو الحوكمة والتحوُّل الرقمي، فضلاً عن الاستمرار في بناء مُؤسّسات النظام الديمقراطي وحماية الحريات العامة. 

 

يُشار إلى أنَّ المنتدى يُعْقَدُ على مدار ثلاثة أيامٍ من العاشر حتى الثاني عشر من أيلول الجاري، وسيشتمل على ناقشاتٍ وجلسات؛ لعرض الأفكار في مواضيع استرداد الأصول، ودور الإعلام والمجتمع المدني في مكافحة الفساد، والرقمنة، وتمويل المناخ والنزاهة في قطاع الأعمال، ومستقبل التدابير الوقائيَّة لمكافحة الفساد.


مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة النزاهة يجتمع باللجنة التحضيرية للمنتدى العربي لتعزيز الشفافية والحكم الرشيد
  • محافظ قنا يوجه بالاستعداد للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي WUF12
  • قنا تُشارك في فاعليات المنتدي الحضري العالمي
  • محافظ قنا يوجه بالاستعداد للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي «WUF12»
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • ليبيا تشارك في المنتدى الحضري لإفريقيا في أديس أبابا
  • وزيرة التنمية المحلية توجه بالإسراع في تنفيذ مشروعات مصرف كيتشنر
  • المطورون العقاريون يدعمون الدولة لإنجاح المنتدى الحضري العالمي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة للتأمين الصحي
  • وزيرا التنمية المحلية والزراعة يعقدان اجتماعًا مع المحافظين.. ملفات مهمة