شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 14 محضر وتقرير ضد المخابز المخالفة والأسواق بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 30 شيكارة سماد زراعي خاص بوزارة الزراعة وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية طن ونصف سماد زراعي محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية صنف يوريا 46%، وذلك قبل تهريبه تمهيدا لبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، بناحية مركز سنورس، كما تم تحرير عدد 14 محضر وتقرير ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين سماد زراعي الاسواق حملات بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق

تشهد أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق، حالة من الاستقرار، وتختلف أسعارها بين البورصة والأسواق، حيث تزيد في الأسواق بسبب هامش الربح وتكلفة التوصيل إلى المحلات.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن والأسواق

وتستعرض «الوطن» عبر السطور التالية، أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن بالمزرعة والأسواق، في آخر تحديث معلن عبر بورصة الدواجن وبوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم 

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت في المزرعة 70 جنيهاً للكيلو الواحد، فيما تباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 76 إلى 84 جنيهاً للكيلو.

أسعار الفراخ الساسو

كما سجلت أسعار الفراخ الساسو اليوم السبت في المزرعة 89 جنيهاً للكيلو الواحد، فيما تباع الفراخ البيضاء في الأسواق للمستهلك ما بين 95 إلى 100 جنيه للكيلو.

أسعار الفراخ البلدي اليوم

كما سجل متوسط أسعار الفراخ البلدي اليوم السبت في الأسواق 115 جنيهاً للكيلو الواحد، «سعر بيع للمستهلك».

أسعار البيض اليوم

وسجل متوسط أسعار كرتونة البيض أو الأحمر ما بين 165 إلى 170 جنيهاً «سعر بيع للمستهلك»، كما سجل متوسط سعر كرتونة البيض البلدي 167 جنيهاً.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تداهم محلين بداخلهما 127 ريسيفر محظور تداوله في كفر الدوار
  • جمارك مطار القاهرة تحرر 18 محضر ضبط جمركي بمبني الركاب رقم 1 خلال شهر أغسطس
  • ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص فى تقليد وترويج العملات المالية بالفيوم
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت 7-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • يحيى العقيلي: العمل الخيري يحظى برعاية ربانية وحملات الجمعيات الكويتية تحقق أهدافها الإنسانية
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • المفتي قبلان :القطيعة السياسية هي أم الجرائم
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط