اعتمد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، تعريفة الركوب الجديدة بعد زيادتها، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة سعر البنزين والسولار، اعتبارًا من صباح اليوم، والتي تضمنت تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و13.75جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و15جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.

50 جنيها

حيث تقرر زيادة تعريفة الركوب على خطوط سير السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات، فيماتم زيادة تعريفة أجرة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف إلى 3 جنيهات، والتاكسي داخل المدينة 15 جنيها، والتاكسي شرق النيل 25 جنيها )

وصرح المحافظ، أنه عقب الإعلان عن قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قرارها بزيادة سعر البنزين والسولار، تم عقد اجتماع مع مسؤولي الجهات والأجهزة التنفيذية المعنية من المرور والمواقف والتموين ومباحث التموين، وفي حضور اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد، وذلك لدراسة نسبة الزيادة في تعريفة الأجرة، والتي راعت مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة، فضلاً عن التنسيق مع المحافظات المجاورة التي ترتبط مع المحافظة بخطوط سير في هذا الشأن.

وكلف المحافظ مسؤولى الأجهزة المعنية من المرور والمواقف والتموين والوحدات المحلية بالإعلان عن التعريفة الجديدة في مكان بارز بمواقف السيارات بدائرة المحافظة، من خلال وضع لافتة موضح بها خطوط السير، وقيمة الأجرة المقررة لكل خط، علاوة على وضع استيكرز به تعريفة الركوب وخط السير يتم لصقها على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة والسرفيس، لتوعية المواطنين بتعريفة الركوب الرسمية، مشددا على تكثيف الحملات على مواقف السيارات لضبط وانتظام تقديم الخدمة وإجراءات تطبيق القانون حيال أية مخالفات في هذا الشأن،

هذا وقد قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، زيادة أسعار البنزين والسولار، اعتباراً من الساعة 6 صباح اليوم الخميس 25 يوليو 2024، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.25 جنيهاً لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيهاً لسعر لتر بنزين 92، و15جنيهاً لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50جنيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بني سويف أسعار البنزين الجديدة ارتفاع اسعار البنزين والسولار البنزین والسولار تعریفة الرکوب

إقرأ أيضاً:

انخفاض جديد بسعر الذهب وعيار 24 يسجل 3857 جنيها

واصلت أسعار المشغولات الذهبية، في الانخفاض بالأسواق المحلية ومحلات الصاغة بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء 4-9-2024، بحوالي 10 جنيهات ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3375 جنيهاً للجرام بدون مصنعية، وهو أدنى سعر الذهب في مصر منذ أكثر من شهر.

الذهب يستقر وسط ترقب بيانات الوظائف الأمريكية

 

سعر الذهب في مصر:


عيار 24 يسجل 3857 جنيها.
عيار 21 يسجل 3375 جنيها.
عيار 18 يسجل 2893 جنيها.
الجنيه الذهب 27000 جنيها.


تأثير خفض الفائدة الأمريكية على الذهب


التوقعات الحالية في الأسواق تضع احتمال بنسبة 70% أن يخفض البنك الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، واحتمال آخر بنسبة 30% أن يخفض البنك أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس.
وفي ظل عدم الوضوح الحالي استقر سعر الذهب للجلسة السابعة على التوالي في التداول بشكل عرضي محاولات الحفاظ على تداولاته فوق المستوى المحوري 2500 دولار للأونصة، على أمل الحصول على دعم من البيانات الاقتصادية الأمريكية لتجميع الزخم الكافي لاختراق قمته التاريخية الأخيرة عند 2531 دولار للأونصة.
بيانات الوظائف التي تصدر هذا الأسبوع وأهمها تقرير الوظائف الحكومي الذي يصدر يوم الجمعة القادمة سيعمل على التأثير على توقعات الأسواق فيما يتعلق بمستقبل أسعار الفائدة، كونه أخر بيانات الوظائف الهامة التي تصدر قبل اجتماع الفيدرالي.

في حال ارتفعت الوظائف الجديدة في شهر أغسطس وتراجع معدل البطالة، قد نرى توقعات الأسواق بخفض الفائدة 50 نقطة أساس دفعه واحدة تتراجع بشكل كبير وهو ما قد يؤثر بالسلب على أداء الذهب.

على الرغم من ارتفاع الأسعار، زادت البنوك المركزية العالمية مشترياتها من الذهب بقوة في يوليو الماضي، حيث تواصل البنوك المركزية التزامها المستمر منذ عدة أشهر بزيادة حيازتها من المعدن الأصفر.

وبحسب بيانات مجلس الذهب العالمي، فقد ارتفع صافي مشتريات البنوك المركزية إلى 37 طناً في يوليو، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 206 بالمئة على أساس شهري، وأعلى إجمالي شهري منذ يناير (45 طناً).

البنك المركزي البولندي، كان المشتري الرائد في يوليو الماضي، حيث أضاف 14 طنا صافيا لاحتياطياته الرسمية، وهي أكبر زيادة شهرية له منذ نوفمبر 2023، مما رفع حيازاته من الذهب إلى 392 طنا، أو 15 بالمئة من إجمالي الاحتياطيات.

مقالات مشابهة

  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • «الفرخة بـ69 جنيها».. أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في مصر
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • بتكلفة 11 مليون جنيها.. افتتاح 3 مساجد عقب إحلالها وتجديدها ببني سويف
  • أسعار البنزين انخفضت صباح اليوم... كم أصبحت؟
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • تخفيض جديد على أسعار البنزين: خبر سار لمالكي السيارات
  • قبل اجتماع «المركزي».. «فيتش» تكشف عن توقعاتها لسعر الفائدة ومعدلات التضخم
  • انخفاض جديد بسعر الذهب وعيار 24 يسجل 3857 جنيها