قال الدكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، إنّ الإجراءات الرقابية على السوق مهما كانت لن تكون فعالة إلا إذا كان هناك توازن حقيقي بين العرض والطلب وقدرة الدولة على زيادة المعروض من خلال التدخل بزيادة العرض وترشيد الطلب من السياسات المختلفة.

تعليق مهم لـ أحمد أبو الغيط بشأن استقبال السودانيين في مصر أحمد أيو الغيط: الوضع الدولي خطير للغاية.

. ولهذا تحركت جنوب إفريقيا أمام الجنائية الدولية

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن هناك تجار الأزمات وهو ما يجعل الدور الرقابي أمرا مهما للغاية لضمان وصول السلع الغذائية للمواطن المصري في ظل الأزمات الاقتصادية العالمية.

وتابع أستاذ الاقتصاد بجامعة حلوان، أن التكاتف بين المواطن ومؤسسات المجتمع المدني والحكومة أمر مهم جدا في ظل اقتصاد السوق، فالمواطن يجب أن يؤدي دوره في الإبلاغ عن أي مخالفات أو ممارسات احتكارية من بعض التجار، ويجب أن يقاطع بعض السلع، والوعي العام مهم أيضا في هذا الخصوص، وهذا دور الإعلام في التنوير وإلقاء الضوء على الممارسات الاحتكارية أو المغالاة غير المبررة في الأسعار.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقتصاد السوق العرض والطلب قناة إكسترا نيوز هذا الصباح

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: رفض وجود قوات الاحتلال في "فيلادلفيا" موقف مصري مدعوم عربيًا

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن محاولة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إطلاق الاتهامات ضد مصر، ليست سوى قنابل دُخَان يطلقها للتغطية على رغبته في إطالة أمد الحرب لحسابات سياسية وشخصية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأوضح أبو الغيط، في بيان اليوم، أن رفض وجود القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا، هو موقف مصري واضح، مدعوم عربيًا، ويتأسس على رفض إعادة فرض الاحتلال على قطاع غزة.
أخبار متعلقة أبو الغيط: الهجوم الإسرائيلي على الضفة يجر الأوضاع نحو الانفجارالبديوي.. الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين سبب أزمات المنطقةالبديوي: تصريحات الاحتلال تستهدف الإساءة لدور مصرالريادي في المنطقة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أبو الغيط: رفض وجود قوات الاحتلال في "فيلادلفيا" موقف مصري مدعوم عربيًا وقف إطلاق النارولفت إلى أن إسرائيل بمواقفها الأخيرة، لا سيما ما يطلقه نتنياهو من أكاذيب، تخاطر بخسارة الدور المصري المحوري في المنطقة.
وشدد الأمين العام على أن الحجج الإسرائيلية صارت مكشوفة، وأن نتنياهو لا يرغب في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، مجددًا الدعوة لجميع الأطراف الدولية ممارسة الضغوط على إسرائيل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: مصر تتخذ خطوات ثابتة وسريعة في مجال الطاقة المتجددة
  • أستاذ بجامعة السوروبون: نتنياهو تسبب بنفور قادة الغرب من إسرائيل
  • القناة 13: فرص التوصل لاتفاق مع حماس ضئيلة للغاية
  • أبو الغيط يُحذر من اندلاع حرب إقليمية 
  • أستاذ إعلام أردني: ممارسات نتنياهو «صبيانية» ومصر كشفت أكاذيبه وجرائمه
  • أبو الغيط: رفض وجود قوات الاحتلال في "فيلادلفيا" موقف مصري مدعوم عربيًا
  • أبو الغيط: نتانياهو يشوه موقف مصر لدفاعها عن فلسطين
  • رئيس «القومية لسلامة الغذاء» يزور بورسعيد ويستعرض دور الهيئة الرقابي
  • أستاذ اقتصاد: مصر وتركيا تتشاركان أهداف التنمية (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار