بغداد اليوم -  متابعة

اعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، اعترض طائرتين عسكريتين روسيتين وطائرتين صينيتين كانت تعمل في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا، رغم أنها ظلت في المجال الجوي الدولي.

وقالت قيادة الدفاع الجوي والفضائي لأمريكا الشمالية في بيان، إنه "ظلت الطائرات الروسية والصينية في المجال الجوي الدولي ولم تدخل المجال الجوي السيادي الأمريكي أو الكندي".

وأضافت أن "القوات تتبعت واعترضت طائرتين عسكريتين روسيتين من طراز TU-95 وطائرتين عسكريتين PRC H-6 تعملان في منطقة تحديد هوية الدفاع الجوي في ألاسكا (ADIZ) في 24 تموز يوليو 2024. وأجرت طائرات مقاتلة NORAD من الولايات المتحدة وكندا عملية الاعتراض".

وتابعت أن "الطائرات لم تكن تشكل تهديدا، وأنها ستواصل مراقبة نشاط المنافسين بالقرب من أمريكا الشمالية".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي

6 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الجمعة، أن القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يولي أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي والقوة الجوية، مشيراً الى أن العراق حقق مستويات متقدمة بالدفاع الجوي ونصب رادارات بمستويات عالية.

وقال رسول إن”القائد العام للقوات المسلحة أولى أهمية كبيرة لملف إكمال قدرات الدفاع الجوي العراقي والقوة الجوية وطيران الجيش”، مبيناً أن “العراق حقق مستويات متقدمة بمسألة نظام الدفاع الجوي، فضلاً عن نصب الرادارات بمستوياتها العالية والمتوسطة والواطئة”.

وذكر أن “هناك الكثير من العروض الفنية بهذا الصدد”، لافتاً الى “الاستمرار ببناء قدرات الدفاع الجوي بالشكل الذي يؤمن سماء العراق والدفاع عن سيادته”.

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مواصلة تعزيز قدرات الدفاع الجوي ومراقبة الأجواء ضمن مرحلة إنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق.

وأشاد السوداني، خلال افتتح مركز عمليات قيادة الدفاع الجوي الجديد “بجهود القادة والضبّاط الذين اشتركوا في إتمام وتشغيل هذا المركز، الذي جرى إنشاؤه بالتعاون مع شركة تاليس الفرنسية المختصة بمعدّات الدفاع، على مسار خطط تطوير تسليح قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها”، مؤكدا أن “الحكومة رصدت ما يقارب 5 تريليونات دينار لهذه الأهداف، منها 3 تريليونات في موازنة 2024، وضمن مشروع تعزيز القدرات التسليحية”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيّرة ومركبة دعم في منطقة تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية
  • بوتين يناقش مراقبة مجال البلاد الجوي مع أعضاء مجلس الأمن الروسي
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تلبية احتياجات أوكرانيا في المعركة ضد روسيا
  • وزير الدفاع الألماني: تسليم 4 وحدات من أنظمة الدفاع الجوي «IRIS-T» لأوكرانيا
  • زيلينسكي في ألمانيا لبحث معضلة الدفاع الجوي
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • خطة بريطانية لتزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ لتعزيز الدفاع الجوي
  • في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني
  • روسيا: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية وزورقين بالبحر الأسود
  • لندن: الجيش الأمريكي يائس من وقف عمليات اليمن