رفعت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية اليوم، عقب تحذير هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج إلى قرابة 2.5 متر، وهو أمر وصفته بالمضطرب، وحذرت «الأرصاد»، المصطافين بعدم نزول البحر اليوم حفاظًا على أرواحهم.

وقال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، إنه نظرًا لارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة الأمواج، جرى رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية، ومنع نزول المواطنين تجنبًا للغرق، عدا في 5 شواطئ التي اكتمل بها حاجز الأمواج.

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

وأضاف «عبد الرازق» لـ«الوطن»، أنّ شواطئ الإسكندرية غربًا تسمى القطاع الغربي وتعرف أيضا بمسمى «شواطئ العجمي»، وتم رفع الرايات الحمراء عليها، وحققت نسب إشغال 40%، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي، الرايات الحمراء عدا 5 شواطئ بها حاجز الأمواج وحققت نسب إشغال 60%.

تعليمات برفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

وأوضح أنه بمجرد رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية، تم التأكيد على تواجد منظومة الإنقاذ بالكامل وعمال أبراج المراقبة، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ والمسعفين ومنع نزول البدالات.

وأكد أنّ رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية نتيجة تحذيرات الأرصاد، حيث يجري متابعتها يومياً، وهي ما كشفت وجود خطورة مع ارتفاع أمواج البحر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شواطئ الإسكندرية الأرصاد الجوية تحذيرات الأرصاد الجوية مصايف الإسكندرية رفع الرايات الحمراء

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثانى على التوالى.. إرتفاع أمواج البحر والمصايف ترفع الرايات الحمراء بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • شواطئ الإسكندرية: رفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • إرتفاع درجات الحرارة.. وهيئة المصايف ترفع الرايات الحمراء لارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية
  • رفع الرايات الحمراء وانتشار كامل لفرق الإنقاذ بشواطئ الإسكندرية.. لهذا السبب؟
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية ونشر فرق الإنقاذ لارتفاع الأمواج
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية ورفع الرايات الحمراء