أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، عن إلقاء السلطات التركية القبض على شخص يحمل الجنسية الروسية بسبب ضلوعه في تفجير سيارة مفخخة بالعاصمة الروسية موسكو، موضحا أن ذلك جاء عقب إخطارهم من قبل الجانب الروسي بعبور المتهم إلى الأراضي التركية.

وقال كايا في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، إن "اليوم في الساعة 10:30 صباحا، اتصل ممثلو القسم الروسي للإنتربول بمقر قسم الإنتربول/يوروبول لدينا وأبلغوا أن رجلا يُدعى يفغيني سيريبرياكوف، مواطن روسي، ارتكب هجوما إرهابيا بتفجير سيارة في موسكو، وأصيب شخصان اثنان نتيجة الهجوم الإرهابي".



RUSYA’DA BOMBALI SALDIRI DÜZENLEYEN TERÖRİST BODRUM’DA YAKALANDI❗️

Bugün saat 10.30’da Rusya Interpol Birimi yetkilileri tarafından İnterpol/Europol Daire Başkanlığımız telefonla aramış, “Rusya uyruklu Evgenii Serebriakov isimli şahsın Moskova’da bombalı araçla terör saldırısı… pic.twitter.com/2u277bK0UP — Ali Yerlikaya (@AliYerlikaya) July 24, 2024
وأضاف أن "هذا الشخص وصل إلى بلادنا بطائرة من موسكو إلى بودروم، وجرى اعتقاله من قبل وحدات شرطة مقاطعة موغلا في بودروم".

وبحسب تدوينة كايا، فإن الشخص المطلوب دخل إلى تركيا عبر مطار بودروم في الساعة 09:40، موضحا أنه لم يتم التعرف عليه لأنه غير موجود في سجلات قاعدة بيانات الإنتربول الدولية للأشخاص المطلوبين.

وشد الوزير التركي على استمرار بلاده في "حربها ضد الإرهابيين داخل وخارج حدودنا وضد الإرهاب على نطاق عالمي بحزم وتصميم"، حسب تعبيره.

وكان كايا أرفق مع تدوينته مقطعا مصورا يظهر لحظات إلقاء السلطات التركية القبض على المتهم الروسي خلال محاولته الصعود إلى مركبته.


والأربعاء، ذكرت وسائل إعلام روسية أن عبودة ناسفة جرى زرعها في سيارة تعود لضابط يعمل بالمخابرات العسكرية شمال العاصمة الروسية موسكو.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، ايرينا فولك، إن العبوة الناسفة انفجرت وتسببت بوقوع إصابتين جرى نقلهما إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية موسكو تركيا تركيا روسيا موسكو سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة

أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة عن ضبط (مالك محل لبيع أجهزة "الريسيفر" - كائن بدائرة قسم شرطة كفر الدوار) لقيامه ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية "غير المصرح بتداولها بالأسواق" بالمخالفة للقانون، وبحوزته (78 جهاز "ريسيفر" مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص").

 

ونجحت الجهود في ضبط (مالك محل لبيع أجهزة "الريسيفر"- كائن بدائرة قسم شرطة كفر الدوار) لقيامه ببيع أجهزة "الريسيفر" المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية "غير المصرح بتداولها بالأسواق" بالمخالفة للقانون، وبحوزته (49 جهاز "ريسيفر" مجهز لفك شفرات القنوات الفضائية المشفرة "بدون ترخيص"). وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب المخالفات سالفة الذكر بقصد تحقيق أرباح مادية.







مقالات مشابهة

  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • حبس رجل أعمال متهم بسرقة سيارة من سائق بالتجمع
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • القبض على متهم بفك شفرات القنوات الفضائية فى البحيرة
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بيسكوف: موسكو سترد بالشكل المناسب على تقييد وسائل الإعلام الروسية في الغرب
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • القبض على مواطن لترويجه الإمفيتامين بالفرشة
  • الخارجية الروسية: هجوم كييف على محطة زابوروجيا للطاقة النووية "ابتزاز نووي"
  • وزير الخارجية الروسي يحذر أميركا من المزاح بشأن خطوط موسكو الحمراء