أطلقت جامعة المنيا برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، قافلة طبية توعوية، نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، وذلك لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بمحافظة المنيا، لتأتي تلك القافلة ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير قرى الريف المصري.

أسفرت خدمات القافلة التي قدمها فريق طبي مُتكامل بجامعة المنيا من الكشف على 570 حالة من الأهالي في 12 تخصصًا طبياً من تخصصات "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والأمراض النفسية والعصبية، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والمسالك البولية والروماتيزم والجراحة"، كما تم صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

قامت القافلة أيضاً بتنظيم عددٍ من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية الصحية عن الإسعافات الأولية، النزلات المعوية عند الأطفال، وأضرار إدمان الهواتف الذكية، كما واصلت الجامعة حملتها للتوعية بضرورة المحافظة على نظافة المجاري المائية والترع التي تم تبطينها من خلال مشروع تبطين الترع، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة تطوير الريف المصري حياة كريمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قافلة طبية جامعة المنيا محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس

حثت حياة كريمة المتابعين على التبرع للتطوير المدارس للمساهمة في دعم تطوير المدارس في مختلف المحافظات، تحسين بيئة التعليم وتوفير أدوات ومرافق تعليمية متقدمة للطلاب، وذلك من خلال التبرع بسهم واحد قيمته 1000 جنيه من خلال حياة كريمة.

إعادة تأهيل الفصول الدراسية

وأضافت حياة كريمة في منشور عبر صفحتها الشخصية أن هذا التبرع سوف يساهم في إعادة تأهيل الفصول الدراسية، توفير معدات حديثة، وتحديث المرافق الأساسية في المدارس، والمساهمة في تعليم ملايين من الأطفال مضيفة: «علشان أطفال كتير مكانهم في المدرسة مش في البيت مؤسسة حياة كريمة هتطورلهم مدارسهم علشان يبقى مكان أفضل يبنوا مستقبلهم فيه».

التبرع لحياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة أنه يمكن المساهمة والتبرع عبر الموقع الرسمي لمؤسسة حياة كريمة: hayakarima.com، أو من خلال الرسائل النصية على رقم 950950، وتطبيقات فورى، ميجا خير، انستاباي، ڤودافون كاش، اورنچ كاش، وأمان.، كما يمكن التبرع عبر رقم الحساب الموحد للبنوك 45004500.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية بقرية الجواهين بجرجا ضمن مبادرة حياة كريمة
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • حياة كريمة تطلب من المتابعين على التبرع لدعم تطوير المدارس
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • الكشف على 1473 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • الهلال الأحمر القطري يطلق قافلة طبية لجراحات متعددة التخصصات ببورتسودان
  • الكشف على 2600 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء