غداة تعرض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال بعد إطلاق مسلح النار عليه خلال تجمع انتخابي في 13 يوليو الحالي في ولاية بنسلفانيا، نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالت إنه يوثق لحظة إلقاء القبض على المتهم وسحبه من بين الجمهور.

لكن الادعاء خطأ فالمشتبه به أطلق النار من سطح قريب قبل أن تقتله فرقة قناصة من الخدمة السرية، والفيديو المتداول يظهر ضباطا وهم يقدمون المساعدة لأحد ضحايا الهجوم.

ويظهر الفيديو المأخوذ من تقرير تلفزيوني بالإنكليزيّة مشاهد لسحب شخص من المدرجات.

وعلق الناشرون بالقول "مشاهد متداولة للحظة إلقاء القبض على مطلق النار صوب ترامب في بنسلفانيا".

علق الناشرون بالقول "مشاهد متداولة للحظة إلقاء القبض على مطلق النار صوب ترامب في بنسلفانيا"

وتعرض ترامب لمحاولة اغتيال حين أطلق مسلح النار عليه خلال تجمع انتخابي في 13 يوليو في باتلر بولاية بنسلفانيا.

وحدد مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) هوية المسلح الذي قُتل برصاص عناصر من جهاز الخدمة السرية الأميركية، على أنه، توماس ماثيو كروكس، وهو شاب يبلغ من العمر عشرين عاما من منطقة بيثيل بارك في بنسلفانيا، وفق وسائل إعلام أميركية.

وتظهر اللقطات كروكس مستلقيا على بطنه ويصوب بندقية هجومية من فوق سطح على بعد حوالي 500 قدم (150 مترا) من ترامب في التجمع الحاشد الذي انعقد قبل أيام من المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري قبل أن يطلق قناص من جهاز الخدمة السرية النار عليه ويقتله بعد إطلاقه النار.

ماذا يظهر الفيديو إذا؟

قال الملازم آدم ريد، مدير مكتب اتصالات شرطة ولاية بنسلفانيا، لوكالة فرانس برس في 17 يوليو إن الرجل الذي يُحمل في الفيديو المتداول عبر الإنترنت "ليس بالتأكيد المُطلِق".

وأضاف ريد "إنه أحد الضحايا الذين ساعدوهم عناصرنا".

وأفادت فيكتوريا غوريري، مديرة الاتصالات العامة لمحطات فوكس التلفزيونية التي بثت الفيديو المتداول بأن "الفيديو يصور لحظات تَلت إطلاق النار".

وقالت غوريري لوكالة فرانس برس في بريد إلكتروني في 17 يوليو إن من يظهر في الفيديو "ليس مُطلق النار" مضيفة "إنه واحد من الأشخاص الذين قتلوا أو أصيبوا بإطلاق النار".

وبثت تقارير مصورة من CBS بيتسبرغ ووسائل إعلام محلية ووطنية أخرى لقطات مماثلة للضباط وهم يحملون الرجل.

ويظهر في التغطية رجل مرتديا قبعة حمراء تحمل شعار "حافظ على عظمة أميركا" وقميص أبيض يحمل شعار "الولايات المتحدة الأميركية" مغطى بالدماء وهو طبيب طوارئ يدعى سويت لاند حاول إنعاش الضحية.

وقال سويت لاند لـ CNN إن الرجل الذي أصيب وتم حمله من المدرجات هو كوري كومبيراتور، رجل الإطفاء البالغ من العمر 50 عاما والأب لطفلين الذي توفي وهو يحمي عائلته من الطلقات النارية.

وأضاف سويت لاند في المقابلة "أصيب خلف أذنه اليمنى وكانت الجروح شديدة للغاية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: إلقاء القبض على

إقرأ أيضاً:

الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما

توصلت التحقيقات الأولية التي قامت بها أجهزة الأمن في حادثة إطلاق النار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا الأميركية إلى أن مطلق النار تلميذ يبلغ من العمر 14 عاما.

وأطلق المهاجم النار أمس الأربعاء داخل مدرسة أبالاتشي في بلدة وايندر التي تقع على بعد 70 كيلومترا شمال شرقي مدينة أتلانتا، وأسفر الهجوم عن مقتل تلميذين (14 عاما) ومدرّسين اثنين وإصابة 9 آخرين.

وقال المتحدث باسم رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) في جورجيا كريس هوزي إن مطلق النار يدعى كولت غراي، وهو تلميذ في المدرسة التي وقع فيها الهجوم، مضيفا أنه سيحاكم بتهمة القتل بصفته بالغا.

واعتقلت قوات الأمن غراي بعد أن حاصرته داخل المدرسة ومن ثم أودع في سجن بالولاية، وقال محققون إنهم يعتقدون أنه تصرف بمفرده لكنهم لم يكشفوا دوافعه.

وفي عام 2023، توصل مكتب التحقيقات الفدرالي بجورجيا إلى تهديدات نشرها كولت غراي في مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق النار في المدرسة، وهو ما استدعى التحقيق معه من قبل أجهزة الأمن المحلية.

ونفى المشتبه به إطلاق تهديدات، قبل أن ينبه المكتب مسؤولي المدرسة إلى سلوكه ويطلب منهم مراقبته.

وعبر الرئيس الأميركي جو بايدن عن حزنه لسقوط الضحايا في جورجيا، ودعا الجمهوريين إلى التعاون مع الديمقراطيين لتمرير تشريع يشدد القيود على حمل الأسلحة النارية الهجومية، بينما دعت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة كامالا هاريس الأميركيين إلى وضع حد "لآفة عنف الأسلحة" في البلاد.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب مع رهف الحربي.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تساؤلات بشأن تحقيقات سابقة
  • مطلق النار في مدرسة بجورجيا.. تحقيقات سابقة لواقعة كان من الممكن تفاديها
  • ترامب يتعهد بدعم إسرائيل وهاريس في بنسلفانيا استعدادا للمناظرة
  • بنسلفانيا.. نقطة تحوّل في حياة هاريس
  • الشرطة الأميركية: مطلق النار بجورجيا تلميذ عمره 14 عاما
  • مصرع مسلح هاجم قنصلية العدو الصهيوني في مدينة ميونخ الالمانية
  • ألمانيا تكشف هوية مطلق النار قرب القنصلية الإسرائيلية
  • القبض على مطلق النار في مدرسة ثانوية بولاية جورجيا