الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت هيئة التصنيع الحربي، اليوم الخميس، أن عام 2024 سيشهد افتتاح مشاريع مهمة بمختلف القطاعات العسكرية والمدنية أبرزها انتاج سيارات كهربائية مدنية.

وقال مدير الهيئة مصطفى عاتي ، أن "عام 2024 سيشهد افتتاح مشاريع مهمة وحيوية، منها توطين الأعتدة المتوسطة، فضلاً عن افتتاح مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية للجانب المدني، إضافة إلى مشاريع مهمة ل‍وزارة الكهرباء، كافتتاح مصنع لإنتاج المواد المهمة التي تحتاجها محطات الطاقة الكهربائية"، وفقا لحديث نقلته صحيفة "الصباح" الرسمية.

وأضاف عاتي، أن "الهيئة ستفتتح مصانع الغلونة خلال شهر حيث سيباشر بالعمل الرئيس فيها لصناعة الأعمدة الكهربائية المغلونة وغير المغلونة والأسيجة الواقية لكل الطرق السريعة، كذلك وطنا صناعتها".

وأشار عاتي الى "إعادة بناء مصنع حمورابي بالكامل، وتأهيل الخطوط الإنتاجية لإنتاج الأسلحة الخفيفة، وخلال العام المقبل سننتج الأسلحة المتوسطة"، مبيناً أن "الهيئة وقعت عقوداً مهمة مع وزارة الداخلية لتجهيزها بالأسلحة الخفيفة، وكذلك سنوقع خلال الأيام القليلة القادمة طلبية كبيرة للبنادق".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف

الاقتصاد نيوز — بغداد

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الوطنية حيدر مكية، اليوم الجمعة عن زيادة حجم الاستثمارات المتحققة خلال عام ونصف، فيما أشارت الى أن المبلغ وصل الى 69 مليار دولار، وأوضحت أن تفاصيل أكبر مدينة صديقة للبيئة في بغداد.

وقال مكية للوكالة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "حجم الاستثمارات التي حققتها الهيئة منذ مطلع العام 2023 وحتى منتصف العام 2024 بلغت 69 مليار دولار"، لافتاً الى أن "هذا الرقم هو الأكبر الذي حققته الهيئة منذ تأسيسها وحتى مطلع العام 2023 والذي لم يتجاوز الـ 25 مليار دولار وتحقيق زيادة مثلت ثلاثة أضعاف هذا المبلغ".

وأضاف أن "الهيئة تعمل بشكل متواصل وجاد على ترسيخ فكرة (الاستثمار المنتج) الذي يمثل رسالة هادفة لتحقيقها في قطاعات اقتصادية مختلفة بدلاً من الاكتفاء بوضع رؤية معينة والسعي لتوفير أدوات التنفيذ اللازمة لها الأمر الذي يمنح الهيئة مرونة أكبر بالسيطرة على نوع الاستثمارات ومدى الحاجة لها والجدوى منها"، مشيراً الى أن "هناك عدداً من نماذج الاستثمار الناجحة التي تعمل عليها الهيئة حالياً ومن بينها مشروع (غابات بغداد المستدامة) المنفذ على مساحة تقدر بـ 700 دونم، ويؤهلها لأن تكون من أضخم المدن الصديقة للبيئة وكبريات المدن السكنية في بغداد، وبحجم استثمار يصل إلى مليار ونصف المليار دولار" .

مقالات مشابهة

  • حكومات التبعية صرقت أكثر من (84) مليار دولار على الكهرباء..والسوداني يعلن اليوم عن الوصول إلى”تفاهمات” لإنتاج (10) آلاف ميغا واط
  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • "وورد ويزارد" بصدد إنشاء مشروع للسيارات الكهربائية بالسعودية
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة
  • خلال 2024.. ارتفاع انتاج غاز الشمال لأكثر من 2000 مليون قدم
  • الموافقة على تمديد تخفيضات انتاج البترول لمدة شهرين بقيادة المملكة وروسيا
  • بيلينجهام يعلن افتتاح قناته الرسمية على يوتيوب
  • ضبط مدير مصنع لإنتاج زيوت السيارات مجهولة المصدر بأكتوبر
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة