بغداد اليوم - بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس (25 تموز 2024)، عن اطلاق منصة "إبداع" للفنانين والرسامين والمبدعين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .

وبينت رئيس هيئة حقوق ذوي الإعاقة بالوزارة، ذكرى عبدالرحيم  في بيان تلقته "بغداد اليوم" ان "منصة إبداع  هي منصة مخصصة لعرض، وترويج إبداعات، ومواهب الأشخاص ذوي الإعاقة في العراق".

وأشارت الى ان "المنصة تهدف إلى تسليط الضوء على إنجازاتهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات من الفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الابتكارات التكنولوجية والأدبية حيث تسعى المنصة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من عرض ابداعاتهم ومشاركة قصص نجاحهم ونشرها في المجتمع مما يعزز من إدماجهم الاجتماعي، ويشجعهم على ابراز مواهبهم، وقدراتهم المميزة". 

وأضافت عبدالرحيم ان" نجاح هذه المنصة وتحقيق أهدافها النبيلة يعتمد على توفر الدعم اللازم لضمان تعزيز دمج الأشخاص ذوي الإعاقة اجتماعيا فيما ستقوم الوزارة بدعمهم بكل الوسائل المتاحة"، داعية المبدعين من ذوي الإعاقة الى "التقديم للمنصة عبر الرابط الالكتروني". 

للدخول الى المنصة اضغط هنا


المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي

أعلنت شبكة "الجزيرة" الإعلامية بدء البث لمنصة "الجزيرة 360" المنضوية تحت مظلتها خلال الأسابيع المقبلة.

وقالت الجزيرة، إنه بدأ العد التنازلي لتدشين منصة الجزيرة 360 التي ستكون واحدة من أكبر المنصات الرقمية في العالم، وتضم أرشيف قناة "الرأي والرأي الآخر"، إضافة لمحتوى أصيل ثري ومتنوع من إعداد فريق خاص.

وبدأت الفضائية في بث الحملة الإعلانية الخاصة بالمنصة الجديدة، قائلة إن "الجزيرة 360" تجمع بين "إرث الماضي وإبداعات الحاضر. كنوز أرشيفنا وجديد برامجنا ضمن منصة رقمية شاملة.


وحدد الشبكة موعد الانطلاق للمنصة الجديدة يوم 15 أيلول / سبتمبر الجاري، بعد تحضيرات مكثفة دامت حوالي سنتين تحت مظلة القطاع الرقمي في الشبكة.



ومن المقرر أن تتضمن المنصة باقة من الإنتاجات الأصلية، إلى جانب البث المباشر وعرض أرشيف قناة "الجزيرة" منذ انطلاقتها عام 1996، والمشاريع التلفزيونية التي عرضتها على مدى سنوات.

مواضيع جريئة ونقاشات قد تراها للمرة الأولى على طاولة حوار واحدة

برنامج #باب_حوار عبر منصة #الجزيرة360

سجلوا الآن
لتكونوا أول من يعرف تفاصيل الانطلاقة عبر الرابط : https://t.co/tyweXuY71m#انتظرونا_15_سبتمبر #مشاهدة_بلا_قيود #الجزيرة #حوار #رأي #فكر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
تضم المنصة برامج الجزيرة الحديثة التي كانت على الشاشة مثل شاهد على العصر، والمسافر، والجانب الآخر، والمقابلة، وتأملات. وستتيح الجزيرة 360 لجمهورها، باقة متنوعة من محتوى القنوات الرقمية التابعة لشبكة الجزيرة، مثل أثير، وaj+، وبعض المواد التي ظهرت على صفحات غرفة الأخبار الرقمية.

#شاهد_على_العصر.. يعود إليكم عبر منصة #الجزيرة360 من أروقة الحكام والسياسيين وصناع التاريخ بشهادات جديدة، وحوارات عميقة
وهذا #أحمد_منصور يحييكم!@amansouraja

لتجربة منصة الجزيرة 360 فور انطلاقها.. سجل عبر الرابط: https://t.co/s2nB8hCrcY#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 4, 2024
كما تحتوي الجزيرة 360 أيضا على مكتبة رقمية ضخمة تضم البرامج الأيقونية القديمة للجزيرة، على غرار “سري للغاية”، ومواد مميزة من أرشيف الجزيرة العريق، والتي تعلقت بها أجيال كاملة، ماتزال تود العودة إليها، وتحن لمتابعتها، والوقوف على تلك المعلومات التي تضمنتها يومئذ.
للذين يبحثون عن أكثر من الترفيه..
إليكم بعض المشاهد من برامجنا الحصرية تكفي لإثارة فضولكم.

لتحظى بفرصة تجربة منصة #الجزيرة360 فور انطلاقها.. سجل الآن
عبر الرابط ◀ https://t.co/tyweXuY71m@ZeyadElSherif27@KhandaqjiAmneh@Rawaak@amrwaked#مشاهدة_بلا_قيود#انتظرونا_15_سبتمبر — AJ360 - الجزيرة 360 (@aljazeera360) September 3, 2024
وكما عرضت "شبكة الجزيرة الإعلامية"، لأول مرة، فيلم "مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة"، وهو إنتاج خاص وأصيل لمنصة "الجزيرة 360″،

مقالات مشابهة

  • تحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولة
  • عضو غرفة الأخشاب: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية
  • أشرف صبحي: الدولة تولي اهتماما كبيرا بدعم رياضات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • علاء نصر الدين: منصة مصر الصناعية الرقمية تقضي على البيروقراطية وتسهل الإجراءات
  • إطلاق منصة إيديو كاريرز لتعزيز التعلم الإلكتروني
  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • أبشر تتيح مبايعة المركبات للأفراد عبر المنصة في متاجر التطبيقات الرسمية
  • بمكتبة برامج أرشيفية.. الجزيرة 360 تعلن موعد انطلاقها الرسمي
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • الإنمائي الأممي: إطلاق منصة إبراز للمشاركة المجتمعية في بيت نويجي للثقافة