أعلنت شركة كوبي ستيل اليابانية، اليوم الثلاثاء، عن رفع توقعاتها لأرباحها الصافية للسنة المالية الحالية إلى مستوى قياسي بلغ 120 مليار ين ياباني (839 مليون دولار) بفعل ارتفاع متوقع في أسعار البيع وانخفاض تكاليف الوقود.

وزادت التوقعات بمقدار 20 مليار ين عن التقديرات السابقة مقابل 72.5 مليار ين في صافي أرباح العام المالي الماضي التي سجلتها شركة كوبي ستيل، ثالث أكبر شركة لصناعة الصلب في اليابان.

وقالت الشركة إن انخفاض تكاليف الشراء يجب أن يعوض تأثير تأخر تعافي الطلب في قطاعي تكنولوجيا المعلومات وأشباه الموصلات وضعف الإنتاج الخارجي لشركات تصنيع السيارات اليابانية مع ارتفاع إنتاج السيارات الكهربائية في الصين.

وقالت كوبي ستيل يوم الثلاثاء إن صافي أرباحها في الربع الأول من السنة المالية الحالية ارتفع بنسبة 21% إلى 25.4 مليار ين.

وأضافت أن الفروق القوية لمعدن الصلب وانخفاض أسعار فحم الكوك قد عوضت عن انخفاض مبيعات منتجات الصلب والألومنيوم المدرفلة.

وقرر مجلس إدارتها رفع هدف نسبة توزيعات الأرباح إلى حوالي 30% من صافي الربح من 15% إلى 25% الآن، ودفع توزيعات أرباح مؤقتة قدرها 45 يناً للسهم، ما أدى إلى توزيع أرباح سنوية بمقدار 90 يناً للسنة المالية 2023 سنة.

وسجلت نيبون ستيل، أكبر صانع للصلب في اليابان، الأسبوع الماضي انخفاضًا بنسبة 23% في صافي الأرباح في الربع الأول من السنة المالية 2023/2024، لكنها رفعت توقعاتها للعام بأكمله بنسبة 8% على أعلى من المتوقع هوامش مع انخفاض أسعار المواد الخام.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المواد الخام انتاج السيارات الكهربائية السيارات اليابانية السيارات الكهربائية السيارات الكهربائي

إقرأ أيضاً:

"الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي

كشفت هيئة الأوراق المالية والسلع عن موافقتها على إدراج 16 شريحة، مرتبطة بالسندات والصكوك الإسلامية، بقيمة إجمالية بلغت 19.55 مليار دولار (72 مليار درهم)، لدي سوق أبوظبي للأوراق المالية، "سوق الإدراج الثانوي" خلال العام الماضي 2023.

وأوضحت الهيئة، وفق أحدث الإحصائيات الصادرة، أن الإدراجات شملت 10 شرائح عادية، و6 إصدارات أخرى، مصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة، وضمت العادية 3 إصدارات من حكومة أبوظبي موزعة بواقع 2.5 مليار دولار للإصدار الأول، و4 مليارات دولار للإصدار الثاني، و3 مليارات دولار للإصدار الثالث.
وتضمنت الإصدارات العادية شريحة بقيمة 500 مليون دولار لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، و6 شرائح لشركة المعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ، موزعة بواقع 500 مليون دولار ومليار دولار ومليار دولار ومليار دولار و500 مليون دولار و750 مليون دولار على الترتيب.
وأشارت الهيئة إلى أن الشرائح الست المصنفة ضمن السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة، بلغت قيمتها 4.8 مليار دولار (17.6 مليار درهم)، وشملت إصداراً لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة بقيمة مليار دولار، وبنك أبوظبي الأول بقيمة 1.3 مليار دولار.
كما شملت إصدارات السندات والصكوك الخضراء المرتبطة بالاستدامة إصدارا لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" 750 مليون دولار، و"الدار للاستثمار العقاري" 500 مليون دولار، والمعمورة دايفيرسيفايد جلوبال هولدنغ 750 مليون دولار، و"أبوظبي الإسلامي 500 مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • مدبولي: انخفاض الدين الخارجي لمصر إلى 152.8 مليار دولار في 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • "الأوراق المالية": 72 مليار درهم إدراجات السندات والصكوك الإسلامية في سوق أبوظبي
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 46.4 مليار دولار
  • مصر.. 9.7 مليار دولار فائض ميزان المدفوعات في 23-2024
  • «فيرتيغلوب» تعتمد توزيعات أرباح النصف الأول بقيمة 551 مليون درهم
  • المركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية
  • “فيرتيغلوب” تعتمد توزيعات أرباح بقيمة 551 مليون درهم عن النصف الأول
  • المالية النيابية:(90) مليار دولار ديون العراق الداخلية والخارجية