دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أشعلت الساعة التي ارتداها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، خلال أول خطاب له بعد إعلان انسحابه من سباق الرئاسة الأمريكية 2024، مساء الأربعاء، تفاعلا واسعا وتكهنات بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وادعى نشطاء بأن الساعة على معصم بايدن كانت قراءتها "خاطئة" زاعمين أنها كانت مخالفة للوقت الذي عرضت فيه الكلمة.

قال الرئيس الأمريكي في كلمته إن "إنقاذ الديمقراطية أكثر أهمية من الطموح الشخصي"، مضيفا من المكتب البيضاوي: "أنا أحترم منصب الرئيس، لكنني أحب بلدي أكثر، وكان شرف حياتي أن أخدم كرئيس لكم، ولكن دفاعا عن الديمقراطية، التي هي على المحك - وهي أكثر أهمية من أي منصب".

وتابع: "هذه المهمة المقدسة لا تتعلق بي، إنها تتعلق بكم وبعائلاتكم ومستقبلكم إنها تتعلق بشعبنا"، مؤكدا أنه في حين يعتقد أن سجله كرئيس يبرر ترشحه لفترة ولايته الثانية، إلا أن "لا شيء، بما في ذلك الطموح الشخصي، يمكن أن يقف في طريق إنقاذ ديمقراطيتنا".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابات الأمريكية تغريدات جو بايدن

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| نتائج زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. وتوقعات سعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا

تناولت برامج التوك شو، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..

الرئيس السيسي: نشهد ازدهار مستمر في التواصل بين الشعبين المصري والتركي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه خلال السنوات الماضية، شهدنا ازدهارا مستمرا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي، لا سيما في الحركة السياحية المتنامية، وكذلك العلاقات التجارية والاستثمارية التي تشهد نموا، فضلا عن زيادة الاستثمارات التركية في مصر خاصة في مجال التصنيع.

الرئيس السيسي: نشهد ازدهار مستمر في التواصل بين الشعبين المصري والتركي "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن لشركات الاتصالات في مصر، بعد انتشار الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي أثارت حالة من الجدل.

عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي

كشف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل بشأن قرارات وزير التربية والتعليم المتعلقة بلائحة التحفيز والسلوك التربوي وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي خبير مصرفي يوضح السيناريو المتوقع لسعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا

كشف هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، السيناريوهات المتوقعة لنتائج اجتماع البنك المركزي المصري غدًا الخميس، من أجل حسم سعر الفائدة.

خبير مصرفي يوضح السيناريو المتوقع لسعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا خبير عسكري: رغبة مشتركة بين مصر وتركيا للتعاون في مجال الطائرات المسيرة

قال الدكتور وائل غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، إن مصر وتركيا تحتاجان لرؤية واسعة في التعامل مع التطورات الحالية، وزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

خبير عسكري: رغبة مشتركة بين مصر وتركيا للتعاون في مجال الطائرات المسيرة
أول تعليق من أحمد موسى على زيارة الرئيس السيسي لتركيا


قال الإعلامي أحمد موسى، إن ما يحدث اليوم هو بداية لصفحة جديدة رؤية مصرية متميزة مصرية لما هو قادم مع دولة تركيا.

أول تعليق من أحمد موسى على زيارة الرئيس السيسي لتركيا

مقالات مشابهة

  • الكشف عن أول ساعة نووية في العالم!
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • دكتور مصطفي ثابت يكتب،، صفقات استثمارية كبرى تؤكد صحة رؤية الرئيس في التجديد مصطفى مدبولي كرئيس وزراء
  • «القاهرة الإخبارية»: الطموح السياسي لنتنياهو يزج بإسرائيل في نفق مظلم
  • اصنع ساعتك بنفسك.. تجربة مميزة لصناعة ساعة ميكانيكية في جنيف
  • الـWasington Post:كيف استغلت إسرائيل معاركها مع حزب الله لاغتيال هذه الشخصيّات؟
  • رويترز: هانتر بايدن يعتزم الإقرار بالذنب في تهم تتعلق بالضرائب
  • مصر في 24 ساعة| نتائج زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. وتوقعات سعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا
  • بقرار الرئيس العليمي.. بدء صرف مستحقات أكثر من 34 ألف موظف عسكري وأمني جنوبي من المبعدين
  • الرئيس السيسي: ما تعيشه المنطقة من أزمات يؤكد أهمية التنسيق والتعاون بين مصر وتركيا