أفادت مندوبة "لبنان 24" ان عناصر من الدفاع المدني اللبناني انسحبوا بعد قيام مدفعية العدو الإسرائيلي باستهداف مكان تواجدهم بقذيفتين وذلك أثناء قيامهم بإخماد النيران المندلعة في أطراف بلدة كفرشوبا منطقة "ميدان الكلاب" جراء القصف الذي استهدف المنطقة فجر اليوم الخميس.


الجيش الإسرائيلي يستهدف عناصر من الدفاع المدني أثناء إخماد النيران المندلعة في أطراف كفرشوبا#lebanon24 pic.

twitter.com/xdJT0ziytt

— Lebanon 24 (@Lebanon24) July 25, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع

غزة – أعلن المتحدث باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، محمود بصل، تحديثات الوضع الميداني الحالي للقطاع حتى الساعة 09:00 مساء اليوم 336 للحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع المحاصر.

وأشار بصل إلى أنه في محافظة الشمال، تم تسجل قتيلين وعدد من الجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “حماد” بالقرب من دوار نصار في منطقة العلمي شمال قطاع غزة.

وفي محافظة غزة أشار المتحدث باسم الدفاع المدني إلى ما يلي:

6 شهداء وإصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “راضي” محيط مسجد بدر جنوب شرق مدينة غزة 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة ” الحداد” بالقرب من  المستشفى الأردني غرب مدينة غزة. 3 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “ياسين” في حي الزيتون شرق مدينة غزة شهيد نتيجة قصف إسرائيلي على مجموعة من المواطنين في محيط مسجد بدر بحي الزيتون جنوبي شرق مدينة غزة. شهيد نتيجة قصف إسرائيلي عليه بمنطقة تل الهوا غرب مدينة غزة. إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “المدهون” في حي الدرج بمدينة غزة. لليوم الرابع عشر ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل بحي الزيتون. قصف ونسف وحرق بشكل كبير لمنازل المواطنين جنوب شارع 8. قصف إسرائيلي مدفعي بشكل كبير جداً على مناطق متفرقة شمال شارع 8 وتحديدا مناطق مربع علي بن أبي طالب ومنطقة المصلبة ومفترق أبو حبيب ومنطقة المجمع الاسلامي. ما زالت قوات الاحتلال تمنع دخول غاز الطهي منذ بداية الحرب وحتى هذه اللحظة مما يدفع المواطنين للجوء لاستخدام البدائل من النايلون والكرتون والقماش الذي قد يؤدي لحدوث خطر على الارواح والممتلكات.

والمحافظة الوسطى:

7 شهداء وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي على منزل يعود لعائلة “شحادة” محيط مسجد الرحمة غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 4 شهداء بينهم سيدتان وطفلتان نتيجة قصف إسرائيلي على خيام النازحين في أرض أبومهادي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. إصابات نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “الدرة” في بلوك 12 شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي محافظة خانيونس:

5 شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة “قنديل” في شارع اليرموك محيط عمارة جاسر وسط مدينة خانيونس. إصابات نتيجة قصف إسرائيلي مدفعي بشكل كبير جداً على عدة مناطق متفرقة من مدينة خانيونس.

وفي محافظة رفح جنوب القطاع:

انتشال جثامين لشهداء منذ صباح هذا اليوم من مناطق متفرقة من مدينة رفح. قصف ونسف إسرائيلي لمبان سكنية شمال غرب مدينة رفح.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف أطراف بلدة كفر شوبا بالجنوب اللبناني
  • الدفاع المدني الفلسطيني بغزة ينشر تحديثا للوضع الميداني للقطاع
  • "الشارقة للدفاع المدني" تستخدم الدرون لمكافحة حرائق الأبراج العالية
  • بالصورة.. العدوّ الإسرائيلي يستهدف منزلاً في الجنوب
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر نحو 25 كيلومتر من شوارع جنين بالكامل
  • «حزب الله» يستهدف موقع رويسة القرن الإسرائيلي جنوبي لبنان بالأسلحة ‏الصاروخية
  • زاخو.. الدفاع المدني ينتشل جثة شاب من نهر الخابور
  • تجاوزات حوثية جديدة: إكراه القاضي الغزالي على العفو عن متورط في الاعتداء عليه
  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • حريقٌ كبير في منطقة جنوبية بسبب القصف.. الصواريخ أشعلت النيران!