ركب طائرة الركاب المتجه لإحدي الدول العربية من القاهرة وهو يشعر بالغربة، فلا يوجد قريب ولا صديق يعرفه هناك، وفجأة ظهر له بريق آمل من شاب في العقد الثالث من عمره، عرض عليه المساعدة وتوفير سكن له، ليشعر "مبلط السيراميك بالفرحة" بعد شعوره بالونس، ولكنه نكر الجميل وخطط لجريمة بشعة تقشعر لها الأبدان، بعد قتله لـ 3 ممن قدموا له المساعدة في الغربة.

قبل عام من الآن وبالتحديد في شهر مارس من عام 2023، سافر "مبلط سيراميك، بفيزا سياحية لاحدي الدول العربية على أمل إيجاد فرصة عمل ويقنن أوضاعه بعد ذلك، ففي الطائرة تعرف على شاب في منتصف العقد الثالث من العمر، ليعرفه الشاب على أقاربه الذين يعملون في مجال المقاولات.

الشاب الشهم وأقاربه وفروا سكن لمبلط السيراميك، ولم يكتفوا بهذا بل وفروا له فرصة عمل، وبعد 21 يوما من سفره جلسة مع شيطانه يفكر في سرقة من قدموا له المعروف، بعد علمه أنهم يدخرون أموال بعملات أجنبية بكميات كبيرة داخل خزينة يضعوها في الشقة التي يقيمون فيها، لم يتراجع المتهم وحدد يوم 16 ابريل من العام الماضي لارتكاب الجريمة، فخان العشرة ولم يصون العيش والملح، واصطنع النوم وهو يراقب انفاس الضحايا، وبعد تأكده من نومهم أنقض عليهم بطعنات من سلاح أبيض في لحظة خيانة أعمي فيها الشيطان بصرة وبصيرته.

طعنات وراء طعنات سددها المتهم للمجني عليهما حتي فاضت روحهما إلى بارئها، قام المجرم بسرقة أجهزة هاتف ولاب توب وأموال من شقة الضحايا وقبل أن يغادر شعر بحركة خارج باب الشقة ليصل الضحية الثالثة لمكان الجريمة، ليباغته بطعنات غدر من الخلف ليلفظ الضحية الثالثة أنفاسه الأخيرة في الحال.

بعد ارتكاب الجريمة توجه المتهم للمطار وحجز تذكرة للعودة لمصر، معتقدا بأنه سيتمكن من الهرب، ولكن خاب سعيه ومسعاه، ليتم ضبطه في مطار القاهرة بعد ساعات من تنفيذ الجريمة، ليقدم للمحاكمة الجنائية بعد انتهاء التحقيقات، وبعد نظر 6 جلسات في الدعوي قررت المحكمة إحالة أوراق المتهم للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: قتل قتل 3 مصريين الجنايات اخبار الحوادث محكمة جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

هل يجوز توقيع عقوبة على الموظف ما لم تكن نافذة وقت وقوع الجريمة؟

أكدت المحكمة الإدارية العليا، أن المستقر عليه أنه لا يجوز توقيع عقوبة تأديبية، ما لم تكن مقررة ونافذة وقت وقوع الفعل التأديبي من العامل أو الذي تجازى من أجله العامل أو الموظف ، ما لم يكن العقاب التأديبي قد تعدل بصورة أصلح إعمالًا للمبدأ المقرر في مجال العقاب الجنائي وما تحتمه وحده الأسس العامة للعقاب التي تجمع بينه وبين العقاب التأديبي .

وأضافت المحكمة، رغم تميز كل منهما العقاب الجنائي والعقاب التأديبي فى الإجراءات والنطاق وتكييف الأفعال ونوعيته ، ما لم يكن قد استحال ذلك نتيجة تغير الحالة الوظيفية بالتقاعد فيوقع على العامل العقوبة المقررة لمن ترك الخدمة .

وانتهت المحكمة، أن تطبيقه ذات القاعدة السابقة في حالة إذا ما حصل التعديل إلى الصلح للعامل من ناحية العقاب التأديبي في مرحلة الطعن أمام مرحلة الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا.

جاء ذلك في حكم أصدرته المحكمة الإدارية العليا، بشأن تعديل حكم وقعته محكمة الدرجة الأولي ، علي موظف رغم بلوغه السن القانونية ، وعدلت المحكمة الحكم ليتناسب مع حالة الموظف بعد بلوغه المعاش حمل الطعن رقم 61493 لسنة 68 ق/ عُليا .







مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: «حماقة» نتنياهو تقوده إلى نهاية مأساوية
  • أحلام على محك الغربة.. تحديات التعليم في حياة الأطفال السوريين
  • والد الضحية يوجه رسالة أخيرة لنجل أحمد رزق: "مسامحك وربنا يفك ضيقتك"
  • مليش ف الزحمة .. شعر
  • بعد إحالته للمفتي.. تفاصيل خطف عامل الدليفري الطفلة جانيت وهتك عرضها
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل عامل خلال مشاجرة في الجيزة
  • لخلافات زوجية.. زوج ينهى حياة زوجته فجراً في الفيوم
  • هل يجوز توقيع عقوبة على الموظف ما لم تكن نافذة وقت وقوع الجريمة؟
  • المؤبد والمشدد 3 و 15 سنة للمتهمين بقتل عامل والشروع في قتل شقيقه بالشرقية
  • اغتصبها قبل وبعد موتها.. إحالة قاتل الرضيعة السودانية بمصر للمفتي