انطلق اجتماع المدعين العامين لمنظمة شنغهاي للتعاون حول قضايا الأمن الرقمي في العاصمة القرغيزية بيشكيك،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات روسيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل أفراد طاقمها

ويحضر الاجتماع ممثلون عن السلطات المختصة في الأمن الرقمي في روسيا وبيلاروس والهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان وأمانة منظمة شنغهاي للتعاون، فضلا عن وفد من أذربيجان التي تتمتع بصفة عضو مراقب في المنظمة.

وأشار المدعي العام لجمهورية قرغيزستان ماكسات أسانالييف خلال افتتاح الاجتماع، إلى أن اجتماع 2024 مكرس لموضوع عاجل وهو "تجربة دول منظمة شنغهاي للتعاون في مواجهة التهديدات الجديدة وضمان حقوق الإنسان".

وشارك المدعي العام الروسي إيغور كراسنوف التجربة الروسية في هذا المجال مع جميع الأطراف، حيث قدم تقريرا عن "دور مكتب المدعي العام في ضمان أمن المعلومات للدولة".

"شنغهاي للتعاون" هي منظمة دولية تأسست عام 2001 وتضم الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وبيلاروس وطاجيكستان وباكستان وأوزبكستان، فيما تتمتع أفغانستان ومنغوليا وأذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات وتركيا وسريلانكا بصفة عضو مراقب في المنظمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع المدعين العامين شنغهاي قضايا الأمن الأمن الرقمي منظمة شنغهای للتعاون

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" في العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (8مليون جنيه).  

اقرأ أيضاً: أثار الجدل بالكذب.. تحليل نفسي لعريس الدقهلية بطل واقعة الاختطاف المُزيفة

إحباط ترويج 8 أطنان دقيق في السوق السوداء شرطة النقل تضبط 1572 قضية في 24 ساعة

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك إستمراراً للضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفي، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت الدائرة الاولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، اليوم السبت، بمعاقبة متهم بالحبس سنة مع الشغل ووضعه تحت المراقبة الشرطية مدة مساوية للعقوبة فى إعادة محاكمته بأحداث عنف عابدين. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان.

ووجهت النيابة الي المتهم انه اشترك مع اخرين سبق الحكم عليهم فى الأحداث التى وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، بينهم سيد وزة عضو حركة 6 أبريل.

كما وجهت النيابة إلى المتهمين اتهامات القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة وتكدير السلم العام وحيازة أسلحة نارية.

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني:طرد مسؤول منظمة بدر من مقره في الناصرية
  • ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 8 ملايين جنيه
  • المدعي العام للجنائية الدولية: أتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • المدعي العام للجنائية الدولية: اتعرض لضغوط وتحذيرات لعدم إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • منظمة أممية تطلق نداء عاجلا لتوفير أكثر من 13 مليون دولار لإغاثة 50 ألف أسرة في اليمن
  • هل أصبحت إيران قريبة من القنبلة النووية؟
  • منظمة أممية: 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • العفو الدولية تطالب بتحقيق دولي في جرائم حرب إسرائيلية بغزة
  • المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة