هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الأربعاء، زميله في حكومة بنيامين نتنياهو، وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير واتهمه بمحاولة "تفجير الشرق الأوسط".

وقال يوآف غالانت في حسابه على منصة "إكس" إن بن غفير "يحاول باستمرار تفجير الشرق الأوسط".

وأضاف "إنني أرفض بشكل قاطع أية أفكار من شأنها المساس بالوضع الراهن في مدينة القدس المقدسة".

وجاء مهاجمة غالانت لبن غفير عقب إعلان الأخير السماح لليهود بأداء الصلاة في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

 

وكان بن غفير قال، أمس الأربعاء، في الكنيست "أنا المستوى السياسي (الحكومة) والمستوى السياسي يسمح بصلاة اليهود في جبل الهيكل (المسجد الأقصى)"، وفق ما نقلت هيئة البث الإسرائيلية.

يشار إلى أنه منذ توليه منصبه في ديسمبر 2022، اقتحم وزير الأمن القومي المسجد الأقصى مرارا، ويحرض دائما على اقتحامه.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يوآف غالانت الشرق الأوسط مدينة القدس المسجد الأقصى أخبار إسرائيل أخبار فلسطين الضفة الغربية يوآف غالانت بن غفير إيتمار بن غفير المسجد الأقصى اقتحام المسجد الأقصى يوآف غالانت الشرق الأوسط مدينة القدس المسجد الأقصى أخبار إسرائيل بن غفیر

إقرأ أيضاً:

30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى

القدس المحتلة  - متابعة صفا

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم تشديدات وقيود قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس، أن 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، وصلاة الغائب على أرواح الشهداء في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا خارج باب الأسباط بعد الاعتداء عليه بالضرب، وأقتادته إلى مخفر باب الأسباط، كما منعت القوات الناشط المقدسي محمد أبو الحمص من دخول المسجد الأقصى، وأجبرته على مغادرة البلدة القديمة.

وأضاف مراسلنا، أن قوات الاحتلال منعت الشبان من الدخول للمسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة، وقامت بدفعهم وإجبارهم على مغادرة محيط البلدة القديمة.

وفرضت قوات الاحتلال قيودًا على المصلين، وأوقفت الوافدين للمسجد عند أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وأوقفت بعض الشبان عند باب الأسباط وفتشتهم جسديًا.

وقال خطيب المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو سنينة، عن أهالي غزة "لقد صبرتم في أرض غزة، وما أدراك ما غزة، أصابتها عين الحسود، وحلت النكبة السوداء في رحابها، ونزلت في ساحتها الحرب الضروس التي تحصد الأخضر واليابس، فالويل للقاتل".

وخاطب أهالي بيت المقدس قائلاً: "ألستم أنتم أصحابه المخلصون الشرعيون، ثباتكم وتواجدكم ووحدتكم هي سبيل الحق، ولا يغرنكم ما يجري اليوم ، فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض".

وتابع أبو سنينة: "لقد تحملتم الظلم والأسى وأنتم صابرون، إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب فأحمدوا الله في السراء والضراء، إن الجنة لا تنال إلا بالعمل".

مقالات مشابهة

  • إسرائيليون يهاجمون بن غفير على شاطئ في تل أبيب
  • فنلندا ترفض طلبات لشراء عقارات بسبب "الأمن القومي"
  • 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصلّ يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • حموشي يشارك في أشغال الاجتماع الثامن للأنتربول لرؤساء الأمن والشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • وزير الخارجية: السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط هو التوصل إلى تسوية سياسية عادلة للقضية الفلسطينية
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك
  • “إنترسك 2025” يسلط الضوء على سلاسل التوريد في الشرق الأوسط
  • وزير الطيران المدني يبحث مع رئيس شركة بوينج ونائب رئيس المبيعات بمنطقة الشرق الأوسط تعزيز نطاق الشراكة بين الجانبين
  • بالصور: غالانت : يجب القضاء على التنظيمات في جنين وطولكرم