سواليف:
2024-09-07@13:03:06 GMT

أسباب تباطؤ عملية التمثيل الغذائي

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

#سواليف

كشف الدكتور أليكسي بيريزنيكوف خبير التغذية الروسي الأسباب المؤدية إلى #تباطؤ_عملية_التمثيل_الغذائي لدى الأشخاص البالغين.

ويقول الخبير: “يمكن اكتساب الوزن بسبب #الاستعداد_الوراثي. كما أن أمراض الغدد الصماء تؤثر أيضا على زيادة الوزن، وبالتالي فإن نقص الهرمونات النباتية أو نقص هرمونات الغدة الدرقية C4 يؤدي إلى تباطؤ عملية التمثيل الغذائي”.

ووفقا له، توجد أنواع من السمنة ترتبط بالجنس. فمثلا يمكن أن يزداد وزن الرجل بسبب نقص الهرمونات الجنسية، لأن هرمون التستوستيرون يضمن نمو العضلات وفي نفس الوقت هو محفز جيد لعملية التمثيل الغذائي ويحمي من تصلب الشرايين. أما بالنسبة للنساء، فيمكن أن يؤدي هرمون الاستروجين الزائد إلى السمنة الأنثوية المحددة. وهذه الزيادة لا علاقة لها بالإفراط في تناول الطعام.

مقالات ذات صلة تأثير معطرات الهواء على الصحة 2024/07/24

ويشير الخبير، إلى أن معظم الأشخاص يزداد وزنهم بسبب اتباع نظام غذائي غير صحيح وانخفاض النشاط البدني لأن عملية التمثيل الغذائي تتسارع لدى الأشخاص الذين يمارسون الرياضة، وعلى العكس من ذلك، تتباطأ لدى الأشخاص الذين يعيشون نمط حياة خامل. فمثلا يمكن أن تكون 3500-3700 سعرة حرارية ضرورية بالنسبة للرياضيين، في حين للأشخاص الذين يعيشون نمط حياة خامل أو قليلي الحركة يجب ألا تزيد عن 1700 سعرة حرارية.

ويوصي الخبير لتسريع عملية التمثيل الغذائي بضرورة تحقيق توازن بين كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الشخص من تناول الطعام وبين التي ينفقها، لذلك يجب التحرك أكثر والمشاركة بنشاط في العمل المنزلي قدر الإمكان.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاستعداد الوراثي عملیة التمثیل الغذائی

إقرأ أيضاً:

عمرو سلامة يساعد 3 شباب لتعلم التمثيل في «كاستينج».. ماذا فعل؟

حرص المخرج عمرو سلامة عضو لجنة تحكيم برنامج «كاستينج»، المذاع على قناة DMC، على مساعدة 3 شباب مشاركين في البرنامج على التمثيل كل على حدة، وهم «إسلام وشادي وعمر».

وكشف أحد الشباب كواليس ما دار بينهم وبين «سلامة»، قائلا: «كان بيكلمنا على الشخصيات اللي بنقدمها، كنا فاهمين منظور معين للشخصيات فكان بيفهمنا حاجة جديدة ومختلفة».

وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، برنامج كاستنج لاكتشاف المواهب في مجال التمثيل، تحت إشراف المخرج عمرو سلامة، ومن المقرر أن يشارك الموهبون في مسلسل تلفزيوني من إنتاج المتحدة.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف عن جوع خفي يصيب مليارات الأشخاص بسبب نقص المغذيات الأساسية
  • الخضيري يوضح أبرز أسباب ارتجاع المرئ
  • عمرو سلامة يساعد 3 شباب لتعلم التمثيل في «كاستينج».. ماذا فعل؟
  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • السودان يحل في المرتبة الثالثة لإنعدام الأمن الغذائي في أفريقيا
  • تقرير أممي يحذر من معاناة ملايين الأشخاص حول العالم من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • رغم تباطؤ الاقتصاد وثقل الديون.. الصين تسعى لتعزيز روابطها مع إفريقيا
  • سفير السودان بالقاهرة يطالب بضرورة اتخاذ خطوات عملية جادة لتنفيذ الاستراتيجية العربية للأمن الغذائي
  • أسباب تدفعنا لكثرة الطعام
  • الطوزي يحذر من المس بالحريات الأكاديمية بسبب إسرائيل بعد عملية 7 أكتوبر