مسقط - الرؤية

احتفلت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" بتخريج الفوج الأول من متدربي برنامج "إعداد" الذي نظمته المجموعة مؤخرا حيث يعكس تبني المجموعة لهذا البرنامج التزامها بتمكين الكفاءات الوطنية ليصبحوا قادة المستقبل عبر تزويدهم بالمهارات والمعارف. وقد أقيم الحفل بحضور الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وجاء تنظيم البرنامج بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وشركة تنمية نفط عُمان، ويعتبر من أبرز البرامج التدريبية على رأس العمل، التي تركز على تنمية مهارات المشاركين وتعزيز خبراتهم في مجالات العمل المختلفة في بيئة عملية احترافية، إذ إنه استهدف الطلاب في سنتهم الدراسية قبل الأخيرة في مؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، واستمر لمدة عام دراسي كامل.

وقال هلال بن مسعود الجديدي رئيس الموارد البشرية والتغيير بمجموعة عُمران: "نهنئ المتدربين على جهودهم التي بذلوها خلال فترة إقامة البرنامج، ونحن على يقين بأن عملهم الجاد وتفانيهم سينعكسان إيجاباً في مسيرتهم العملية، ويأتي هذا البرنامج في إطار استراتيجية طموحي سياحي، التي تعد خارطة طريق شاملة لجميع برامج تدريب وتطوير الموارد البشرية، والتي نسعى من خلالها إلى تقديم أفضل الممارسات التدريبية، لدعم النمو المستدام وفقاً لأعلى المعايير، فضلاً عن رفع مستوى الوعي حول الفرص والإمكانات في قطاع السياحة الواعد باعتباره من الركائز الاقتصادية الهامة".

وفي هذا الإطار، عبرت رؤى الكثيرية- متدربة في قسم المالية- عن سعادتها قائلة: "ساهم البرنامج في تطوير عدة مهارات مثل التواصل، القيادة، اتخاذ القرارات، وحل المشكلات، ولقد ساعدني البرنامج بشكل فعّال في إعدادي لمستقبلي المهني، وأشعر الآن بثقة أكبر في تطبيق المهارات التي اكتسبتها في البرنامج لدعمي في دراستي الجامعية".

وقال راشد اللمكي، متدرب في قسم المالية: "لقد كانت تجربتي مع برنامج إعداد تجربة استثنائية بكل المقاييس، وأنا ممتن بشكل كبير للعلاقات التي كونتها، والوقت الذي قضيته في مجموعة عُمران والدروس الثمينة التي تلقيتها، لقد أتاح لي البرنامج فرصة تطبيق الجوانب النظرية لدراستي، مما أكسبني رؤية أعمق ومهارات فعالة في اعداد التقارير ".

ويجسد تنظيم مجموعة عُمران للبرنامج التزامها الراسخ لبناء قدرات الكفاءات الوطنية، بما يتماشى مع استراتيجياتها التي تركز على تنمية الموارد البشرية، وتأهيلها وتعزيز قدراتها للمساهمة في بناء القطاع السياحي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: ع مران

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة

الرياض : البلاد

تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه، وبدعم من سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود ومعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، تم الكشف اليوم عن باقة من المشاريع التنفيذية والتخطيطية المشتركة بين الجهتين، بحضور معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط، والتي سيتم تنفيذها وفق أربعة مسارات رئيسية تواكب تطلعات رؤية السعودية ٢٠٣٠ ومستهدفاتها المرتبطة بتعزيز جودة الحياة وتنمية القدرات البشرية.

حيث يسعى المسار الأول لتعزيز التعاون بين هيئة الأفلام والشريك الاستراتيجي لموسم الرياض شركة صلة بهدف دعم المنتجين العاملين في أستوديوهات الحصن إحدى مناطق الموسم الجديدة، وتسهيل إجراءات التراخيص والدخول في برنامج دعم الإنتاج السينمائي الخاص بهيئة الأفلام وتدشين مكتبها في مقر الأستوديوهات.

ويركز المسار الثاني على دعم وزارة الثقافة لموسم الرياض من خلال رعاية حدث الموضة الكبير في موسم الرياض “١٠٠٠ موسم وموسم” الذي يقام بالشراكة مع المصمم العالمي إيلي صعب في منطقة THE VENUE إحدى مناطق الموسم الجديدة، في نوفمبر المقبل. كما سترعى الوزارة مع موسم الرياض متحف كريستيان ديور، الذي سيقام في منطقة المربع التاريخية بالرياض للمرة الأولى بعد نيويورك وباريس، حيث سيعرض للجمهور مجموعة من الأزياء الكلاسيكية والجديدة في ١٤ قسماً مختلفاً لمحبي الموضة، كما يضم المعرض متجر كريستيان ديور للهدايا ومقهى ديور.

أما المسار الثالث، فيسعى إلى العمل المشترك بين وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه لتطوير قطاع الصناعة السعودية لآلة العود الموسيقية وذلك بدعم مبادرة موسم الرياض لصناعة العود السعودي والتي تأتي ضمن جهود الجهتين لدعم الفنون الموسيقية والحرف التقليدية في المملكة.

وبدوره يركز المسار الرابع على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين هيئة الموسيقى واستديو مرواس بهدف جعل الاستديو محطة عالمية في الإنتاج والتسجيل وتنمية القدرات الموسيقية الوطنية وجذب المواهب العالمية.

وعلى هامش الإعلان عن هذه المشاريع، أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رعاية سمو وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود لجائزة القلم الذهبي التي تهدف لتحويل الأعمال الأدبية الأكثر تأثيرا لأعمال سينمائية.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية والتوطين» توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال المهلة المحددة
  • الموارد البشرية والتوطين توفر 4 خدمات لتسوية أوضاع المخالفين والإعفاء من غرامات إدارية خلال مهلة تسوية أوضاعهم
  • ضبط وإثبات المخالفات.. لائحة جديدة من صندوق تنمية الموارد البشرية
  • مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • برنامج بناء كفاءات بيئية مستقبلية يختتم أعماله
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • الرئيس الصيني: بكين مستعدة لتعزيز تنمية الموارد البشرية والتخفيف من حدة الفقر في إفريقيا
  • الرئيس الصيني: مستعدون لتعزيز تنمية الموارد البشرية في إفريقيا
  • وزارة الثقافة و"هيئة الترفيه" تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة
  • وزارة الثقافة والهيئة العامة للترفيه تُطلقان مشاريع مشتركة في تنمية القدرات وتعزيز جودة الحياة