CNN Arabic:
2024-09-07@12:51:25 GMT

جملة قالها نتنياهو أمام الكونغرس تشعل تفاعلا

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد جملة طلب فيها ممن وقف للتصفيق له خلال كلمته أمام الكونغرس، قائلا: "لا لا تصفقوا استمعوا".

وأبرز نشطاء مقاطع فيديو لحجم التصفيق الهائل الذي ناله نتنياهو في خطبته وسط انتقادات من بعض الحضور مثل ما فعله النائب، جيري نادلر بمقطع فيديو آخر متداول.

ويذكر أنه وبحسب إحصاء CNN، هناك 39 عضوًا معينًا في مجلس النواب وتسعة من أعضاء مجلس الشيوخ لم يحضروا. وفي وقت سابق، أفادت CNN بتقديرات في صفوف الديمقراطيين بأن أكثر من 80 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب سيقاطعون الخطاب.

وسيترأس رئيس العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بن كاردين خطاب نتنياهو، بعد رفض نائب الرئيس كامالا هاريس وباتي موراي، التي تتولى رئاسة المجلس مؤقتا. وقال العديد من الديمقراطيين في مجلسي النواب والشيوخ إنهم لن يحضروا خطاب نتنياهو.

وأعلنت رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي هذا الصباح أنها لن تحضر وستجتمع بدلاً من ذلك مع عائلات الرهائن، ومن بين مقاطعي الخطاب السناتور إليزابيث وارن، والسناتور ديك دوربان، والسناتور بيرني ساندرز، والنائب جان شاكوفسكي، والنائب ألكسندريا أوكازيو كورتيز، والنائب جيم كليبيرن، والنائب إلهان عمر.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الكونغرس الأمريكي بنيامين نتنياهو تغريدات

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا

دعا رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، الأطراف الليبية “إلى ضرورة التفاهم والحوار لحل الأزمة الليبية والمحافظة على أمن ليبيا”.

وقال المستشار صالح في كلمة له بمؤتمر إعمار الجنوب: “إن المجموعات المسلحة في طرابلس تعطل عملية الانتقال السياسي السلس في ليبيا وتهدد الاستقرار”.

وجدد المستشار صالح، الدعوة إلى “ضرورة إخلاء العاصمة طرابلس من المجموعات المسلحة، والتأكيد على دعم مجلس النواب لجهود القيادة العامة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في مناطق جنوب ليبيا”.

وتعهد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، “بالعمل على إعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا خلال الفترة المقبلة”.

هذا وانطلقت في مدينة سبها، اليوم الخميس، أعمال “مؤتمر إعمار الجنوب” لصندوق تنمية وإعمار ليبيا بحضور رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، وخليفة حفتر، ورئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد.

وركز المؤتمر على “تنمية وإعادة الإعمار في جنوب البلاد وتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير الخدمات الأساسية لأهالي المنطقة”.

مقالات مشابهة

  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • ايوب: للاحتكام الى الدستور وفتح مجلس النواب لانتخاب رئيس
  • الضمان والبرلمان.. تحالف وعلاقة مهمة.!
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • مجلس النواب يتعهد بإعمار وتنمية مختلف مناطق ليبيا
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة هيفاء نائب وزير السياحة بالسعودية تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • ممكن جوالي.. فيديو الأميرة السعودية هيفاء تثير تفاعلا بإلغاء شرط وزاري على الهواء مباشرة استجابة لطلب
  • قنا| فتح فصول إضافية لرياض الأطفال بمدارس التعليم الأساسى
  • الصول: استبدال “الكبير” غير قانوني ولا دستوري
  • منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين