رصد- أثير

عدّ د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مجيء رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في الكونغرس الأمريكي “جلسة عار لمجرم حرب، يرتكب جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي والعقوبات الجماعية والتجويع”.

وهاجم البرغوثي في بيان نشرته وكالة الأناضول نتنياهو، قائلا إن خطابه حافلٌ بالأكاذيب وإن الحضارة التي يدعيها إنما هي انحطاط قتل 48 ألف فلسطيني في غزة وانحطاط قتل 17 ألف طفل وبتر أيدي وأرجل 1200 طفل فلسطيني وترحيل مليوني فلسطيني بعد هدم بيوتهم، معتبرا نتنياهو متفوقا في أكاذيبه على داعية الإعلام النازي غوبلز، إذ إنه يقول إن إسرائيل توصل المساعدات والعالم كله يُكّذب ذلك.

وفي خطابه أمام الكونغرس مساء الأمس، شكر رئيس وزراء الاحتلال أمريكا على نصف قرن من الدعم لإسرائيل، ومطالبا الولايات المتحدة بالمزيد من السلاح لمواصلة حربه، وكان 86 عضوا في الكونغرس قد أعلنوا عن اعتزامهم التغيب عن حضور الكلمة.

وقالت وكالة الأناضول بأن العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي شهدت احتجاجات ضخمة بمشاركة الآلاف، وأن العديد من المنظمات اليهودية غير الحكومية ونشطاء حقوق الإنسان شاركوا في الاحتجاجات إلى جانب المسلمين الأمريكيين والفلسطينيين، ومن المتوقع أن تستمر الاحتجاجات اليوم أيضا، لتتزامن مع لقاء متوقع بين نتنياهو والرئيس الأمريكي ونائبته.

وفي خبر تناقلته وسائل إعلام مختلفة في شهر يونيو الماضي، فإن رئيس وزراء الاحتلال تجنب التوقف في أوروبا في رحلته المرتقبة إلى أمريكا، خشية الاعتقال إثر طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال بحقه على خلفية جرائم في قطاع غزة، إذ إن غالبية الدول الأوروبية أعضاء فيها، مما قد يعرضه للاعتقال في حال صدرت مذكرة اعتقال.

وأسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مصدر صورة الموضوع: وكالة القدس للأنباء

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أنه يمكن أن تلعب الصين والهند دورا في حل النزاع في أوكرانيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

أوضحت رئيسة الوزراء الإيطالية، أن الصراع في أوكرانيا لم يحسم بعد ويجب الحذر من الوقوع في فخ دعاية روسيا.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟
  • بماذا أجاب نتنياهو على سؤال مراسل حول سبب ظهور أمراض فتكت بأطفال غزة؟
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور
  • وزير الخارجية الأردني: رئيس وزراء حكومة الاحتلال عطل وقف إطلاق النار وصفقة التبادل
  • «تصرف غير محترم» من نتنياهو بحق نائب رئيس الأركان.. ماذا فعل؟
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء كيان الاحتلال ويؤكد تضامنه الكامل مع مصر ويثمن جهودها