الجديد برس:

أكد مصدر مصرفي في صنعاء بدء تنفيذ النقاط المتعلقة بالبنوك بموجب اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي الذي تم الإعلان عنه يوم الثلاثاء.

ووفقاً للمصدر، فقد أخطرت جمعية الاتصالات العالمية بين البنوك “سويفت” البنوك اليمنية بإعادة تفعيل الخدمة، مما يمثل خطوة مهمة نحو إنهاء القيود المفروضة بشكل كامل على البنوك في صنعاء.

وأوضح المصدر، في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن البنك المركزي اليمني في صنعاء ألغى بدوره بعض الإجراءات التي اتخذها سابقاً، كخطوة للتعبير عن حسن النوايا وتعزيز الثقة بين الأطراف.

وأكد أن الخطوات التي تمت اليوم تأتي كجزء من المعالجات التي نص عليها الاتفاق، مشدداً على ضرورة التنفيذ الكامل لبنود الاتفاق لإنهاء كافة العقبات أمام البنوك اليمنية، بما يمكنها من تقديم خدماتها المالية والاقتصادية الوطنية، مما يخفف من معاناة أبناء الشعب اليمني.

وفي سياق إجراءات ومعالجات خفض التصعيد، أعلنت إدارة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء عن استئناف الرحلات الجوية من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء في الأردن، ابتداءً من اليوم الخميس، بواقع ثلاث رحلات يومياً.

ووفقاً لبيان إدارة الخطوط الجوية اليمنية، فقد تم جدولة الرحلات الجوية من وإلى صنعاء وعمّان بواقع ثلاث رحلات يومياً، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين صنعاء والرياض.

وأشارت الإدارة إلى فتح البيع للتذاكر المخفضة لمختلف الدرجات عبر مكاتب اليمنية وكذلك مكاتب السفر في العاصمة صنعاء ابتداءً من اليوم.

وجهات جديدة

ولفتت إدارة الخطوط الجوية اليمنية الانتباه إلى أن الوجهات الخاصة بمصر والهند يتم العمل عليها حالياً، وسيتم الإعلان عنها قريباً بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل.

يُشار إلى أن اتفاق خفض التصعيد الاقتصادي بين الحكومة المدعومة من التحالف السعودي وحكومة صنعاء، ينص على إلغاء القرارات والإجراءات المتخذة مؤخراً ضد البنوك من قبل كلا الجانبين، والتوقف مستقبلاً عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة. ثانياً، استئناف رحلات طيران اليمنية بين صنعاء والأردن، وزيادة عدد الرحلات إلى ثلاث يومياً، بالإضافة إلى تسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات

الوطن| رصد

أجرى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ونائب رئيس الحكومة سالم الزادمة، ووزير الدفاع احميد حومة، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات.

وبحث حماد مع عمداء بلديات المنطقة الجنوبية على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عملها.

وتعهد بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في الجنوب، مع تأكيده بأن المشاريع لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء وستبذل الحكومة جهودها في سبيل تغيير الواقع.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، على ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين.

هذا وثمن الحضور، جهود الحكومة والصندوق المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون إستثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة.

الوسوماسامة حماد الحكومة الليبية بلديات الجنوب ليبيا

مقالات مشابهة

  • شرب هذه الكمية من الكافيين يوميا “قد يعرض صحة قلبك للخطر”
  • بيان مسيرات “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء (إنفوجرافيك)
  • شاهد| بيان مليونية “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى” في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء
  • “الاتحاد للطيران” تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ في يونيو 2025
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • عقد “مزيّف” يعيد علاقة تايلور سويفت وترافيس كيلسي إلى الواجهة
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية