تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان القدير فاروق الفيشاوي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم من عام 2019، عن عمر يناهز الـ 67 عاما، رحل وترك خلفه تاريخ حافل من الأعمال الفنية الناجحة والخالدة في أذهان جمهوره ومحبيه حتى الآن.

 

مشوار فاروق الفيشاوي الفني

 

 

بدأ فاروق دراسته في كلية الطب وانتقل بعد ذلك إلى كلية الآداب.

وبفعل شغفه الكبير بالتمثيل، قرر ترك دراسته في السنة الثالثة والانضمامإلى المعهد العالي للفنون المسرحية. نجح في التخرج في زمن كانت الساحة الفنية تعج بالنجوم، حيث بذل جهدًا كبيرًا لإثبات وجوده وموهبتهبينهم. تميزت أدواره بالتنوع بين الشر والخير، مما جعله يبرز وسط هؤلاء النجوم.

وفي بداياته، اتجه فاروق الفيشاوي إلى المسرح حيث قدم عدة مسرحيات من بينها "عيني في عينك"، "البرنسيسة"، "الرجل الصعيدي"،"فرسان آخر زمن"، "شباب امرأة"، "الناس اللي في التالت"، وغيرها.

وشارك أيضًا في عروض الإذاعة بأدوار أولى، حيث أظهر موهبته في دور الصحفي الانتهازي محفوظ عجب في مسلسل "دموع صاحبةالجلالة"، الذي عُرض عبر الإذاعة بناءً على قصة موسى صبري. انتقل بعد ذلك إلى التليفزيون وشارك في مسلسل "حصاد العمر" معالفنان محمود المليجي. وكانت الانطلاقة الفنية الحقيقية بمسلسل "أبنائي الأعزاء شكرًا" مع الفنان عبد المنعم مدبولي، حيث نال إعجابًا كبيرًا.

  أعمال فاروق الفيشاوي في السينما


ومن أبرز أعماله في السينما: حنفي الأبهة، غدا سأنتقم، المرأة الحديدية ،الجراج، اغتصاب، لعبة الكبار، كشف المستور، اليتيم والذئاب، امرأة هزت عرش مصر، المشبوه ،رجل له ماضي، غرام وانتقام بالساطور، وغيرهم.

 

 

أعمال فاروق الفيشاوي في الدراما

 

 

ومن أبرز أعماله في الدراما: مسلسل أرض النفاق مع النجم الكبير فؤاد المهندس،  مسلسل على باب زويلة مع الفنانة صفاء ابو السعود، مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان القدير عبد المنعم مدبولي والفنان يحيي الفخراني، قصر العشاق، شمس الأنصاري، ليلة القبض على فاطمة، وغيرهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ذكري وفاته فاروق الفيشاوي فاروق الفیشاوی

إقرأ أيضاً:

مي كساب توجه رسالة للفنان مؤمن نور بسبب أغنية قطة «صورة»

وجهت الفنانة مي كساب، رسالة للفنان مؤمن نور عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام» خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما قام بالمشاركة في فيديو كليب أغنية قطة المقرر أن تطرحها اليوم الخميس.

وشاركت مي كساب كواليس تصوير أغنية قطة، عبر حسابها على «إنستجرام»، وعلقت عليها: «شكرا لصديقي الفنان موهوب ابن الأصول مؤمن نور، علي مشاركة لي في تمثيل مقطع قطه».

View this post on Instagram

A post shared by Mai Kassab (@maikassab)

وأضافت مي كساب: «بأوعدكم بكليب مختلف دمه خفيف بيعبر عن حال ستات كتيرة عايشة بتعاني مع رجالة مريضة، بيسلمو نفسهم للشيطان يلعب بيهم مع إنها مراته حلاله أحلى وأنضف وتعرف كل ستات كليب قطه إخراج مايا المهدي معادنا الآن 6مساءا علي كل المنصات الإلكترونية».

آخر أعمال مي كساب

يشار إلى، أن مي كساب تعيش حالة من الانتعاشة الفنية في الوقت الحالي، حيث شهدت نجاح آخر أعمالها بمشاركتها في مسلسل العتاولة الذي عرض خلال موسم رمضان 2024.

مسلسل العتاولة

ودارت أحداث مسلسل العتاولة، في مدينة الإسكندرية، وجسد النجم أحمد السقا من خلاله شخصية نصار، وهو البطل التراجيدي، الذى يعيش صعودًا وهبوطاً في حياته، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته، في وقت تدفعه ظروف الحياة إلى السلبية، ثم تحصل بعض المتغيرات في حياته.

اقرأ أيضاًآخر تطورات الحالة الصحية للفنانة مي كساب بعد دخولها المستشفى

الليلة.. مي كساب وأدهم عاصم في «حد النجوم» من قلب مهرجان العلمين (فيديو)

بعد أزمتها مع حسام حبيب.. مي كساب توجه رسالة لـ شيرين عبد الوهاب

مقالات مشابهة

  • بعد وفاته.. من هو عبد الله بن تركي بن عبد العزيز؟
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • خاصم الدنيا بسببها حتى الموت.. أين ذهبت مقتنيات فؤاد المهندس؟
  • كشف سر حالته الصحية.. زيارة جمال شعبان للفنان صبري عبد المنعم «صورة»
  • تعرف على السبب.. مي كساب توجه رسالة شكر للفنان مؤمن نور
  • تعرف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"
  • مي كساب توجه رسالة للفنان مؤمن نور بسبب أغنية قطة «صورة»