التقى نائب رئيس مجلس السيادة، القائد مالك عقار، عصر الاربعاء بمكتبه في بورتسودان وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، بحضور مدير الإدارة العامة للطب العلاجي، د. المغيرة الأمين، والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية، د. شيخ الدين عبد الباقي، ومدير المكتب التنفيذي، أ. محمد عمر.

وأكد الوزير، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن إيصال الخدمات الصحية إلى جميع ولايات وأقاليم السودان يُعد أولوية قصوى، متعهداً بالعمل على استقرار الإمداد الدوائي خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن اللقاء تناول الأوضاع الصحية في البلاد، لافتاً إلى أن الزيارات الميدانية لأربع ولايات (كسلا، الخرطوم، نهر النيل، والشمالية) أظهرت استقرار الموقف الدوائي.

وأضاف الوزير أن اللقاء الدوري تناول أيضاً بعض ولايات دارفور وإقليم النيل الأزرق، بالإضافة إلى كوستي وسنار، كاشفاً عن الترتيب لإيصال 50 طناً من الأدوية لإقليم النيل الأزرق و50 طناً للنيل الأبيض. وأشار إلى أنه على الرغم من الصعوبات التي تواجه الإمدادات الطبية في إيصال الأدوية، إلا أن الجهود الكبيرة تُبذل عبر جميع الوسائل (إسقاط جوي وبري).

ولفت الوزير إلى وضع خطة متكاملة استعداداً لطوارئ الخريف، والتي تمت إجازتها من وزارة المالية الاتحادية بتكلفة 17 مليار جنيه، معبراً عن شكره لوزارة المالية على الاستجابة.

وأشار الوزير إلى ان اللقاء تناول كذلك الوضع الوبائي بالبلاد، معلنا إنخفاض معدل الأوبئة منوها إلى ضرورة دعم الصناعة الوطنية، شارحاً مخرجات منتدى التصنيع الدوائي بالولاية الشمالية،مشيراً تخصيص 100 الف متر لتصنع الدوائي بالولاية، مؤكداً سعيهم لتحقيق الامن الدوائي.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تم إخلاؤه.. حقيقة انهيار عقار بحدائق القبة وسقوط ضحايا

كتب- محمد نصار:

أكدت محافظة القاهرة، في بيان رسمي لها، منذ قليل، أن ما تم تداوله على المواقع الإخبارية، ووسائل التواصل الاجتماعي بشأن انهيار عقار بحدائق القبة وسقوط ضحايا، لا أساس له من الصحة.

وأكدت محافظة القاهرة، أن ما تردد بهذا الشأن عارٍ تمامًا من الصحة.

وقالت محافظة القاهرة: إن حقيقة ما تم هو سقوط جزء من سقف الصالة بالدور الثانى فوق الأرضى بالعقار الكائن في ٣ حارة الفرن من شارع إسكندر مينا بحى حدائق القبة، والمكون من أرضى و٤ أدوار، دون إصابات وتم إخلاء العقار من السكان احترازيًا وعددهم 8 أسر.

وأصدر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، قرارًا بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة هذا العقار والعقارات المجاورة له، مع التنبيه على رئيس الحى بعمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات المجاورة .

وأهابت محافظة القاهرة، بوسائل الإعلام تحري الدقة والرجوع للمصادر الرسمية للتأكد من صحة البيانات .

مقالات مشابهة

  • عادة غذائية تطيل العمر: نصيحة الدكتور حسام موافي للأكل الصحي
  • برج الأسد.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تناول الطعام الصحي
  • «النقد العربي»: الإمارات تعزز الإيرادات وجهود التنويع والاستدامة المالية
  • انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا.. 3 دول تفرض إجراءات استثنائية
  • لافروف يكشف تفاصيل لقائه الوحيد مع وزير خارجية أوكرانيا المستقيل
  • لكبار السن.. أطعمة مفيدة لتعزيز الصحة
  • السودان يسجل 261 إصابة جديدة بالكوليرا في 4 ولايات
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • تم إخلاؤه.. حقيقة انهيار عقار بحدائق القبة وسقوط ضحايا
  • تفاصيل اعتماد حركة قيادات «الصحة».. اعتمدها الوزير اليوم