يستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة لأقوال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة، للوقوف على ملابسات واقعة حريق مصنع دهانات وكيماويات فى المنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

وكشفت التحريات الأولية لحريق مصنع الدهانات والمواد الكيماوية فى أكتوبر، أن الحريق ناتج عن ماس كهربى بسبب زيادة الأحمال، والتهمت النيران معظم محتويات المصنع من مواد كيمياوية وبراميل وغرف داخل المصنع، ولم ينتج عنه وقوع أى مصابين أو وفيات حتى الآن.

وفصلت الأجهزة المعنية التيار الكهربى عن موقع حريق مصنع كيماويات وتنر فى المنطقة الصناعية الثانية بمدينة 6 أكتوبر، لمنع تفاقم الحريق وامتداد النيران لباقى أجزاء المصنع لحين السيطرة على الحريق.

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة علي حريق اندلع داخل مصنع بوابات وتنر بمدينة 6 أكتوبر، وسط تمركز قيادات مديرية أمن الجيزة لمتابعة الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة رصدت نيرانا تخرج من مصنع فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية مصحوبين بعدد من سيارات الإطفاء تبعتها سيارات أخرى.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: امن الجيزة اخبار الحوادث حريق مصنع مدينة 6 أكتوبر حریق مصنع

إقرأ أيضاً:

رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»

أكد المهندس جمال رمضان، رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، التابع للهيئة العربية للتصنيع، حرص «الهيئة» على زيادة نسبة مشاركتها فى تصنيع أجزاء من الطائرات الفرنسية من طراز «رافال»، و«فالكون 6»، خلال الفترة المقبلة.

وقال رئيس مجلس إدارة مصنع المحركات، فى تصريح خاص لـ«الوطن»: «نجحنا فى تصنيع أجزاء من الطائرة (فالكون) بالتعاون بين مصنعنا ومصنع الطائرات، التابع للهيئة أيضاً، ونطمح إلى زيادة التعاون مع شركة داسو الفرنسية، وتصنيع أجزاء إضافية، حتى نكون جزءاً من سلاسل الإمداد العالمية للطائرات من طراز رافال وفالكون 6».

وأضاف «رمضان» أن مصنع المحركات يستهدف خلال الفترة المقبلة، تصنيع أجزاء من محركات الطائرات والدبابات لأول مرة، بعدما اقتصر عمله على العمرة فى السنوات السابقة بالتعاون مع الشركات المصنعة لمحركات تلك الطائرات، موضحاً أن رؤية قيادة الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء مركز التصنيع الرقمى الذكى فى مصنع المحركات، تتيح لإدارة المصنع تعميق التصنيع المحلى فيه، نظراً للقدرات والإمكانات التصنيعية المرتفعة الموجودة فى هذا «المركز».

وأشار «رمضان» إلى أن مصنع المحركات يمتلك 16 خط عمرة، كان خط واحد منها فقط معتمداً للعمرة الدولية، وهو المحرك المركب على الطائرة «بافلو»، والآن اعتمد خط عمرة محرك الطائرات الـ«ألفا جيت»، ليكون المصنع هو الوحيد عالمياً فى عمرة هذه المحركات، وكشف رئيس مصنع المحركات عن التفاوض حالياً على الاعتماد الدولى لعمرة محرك الدبابة من طراز «M1A1» فى المصنع، وذلك جنباً إلى جنب مع جهود تصنيع أجزاء من محركات الطائرات محلياً، مشيراً إلى حرص جميع المصانع التابعة للهيئة العربية للتصنيع على تعميق التعاون مع كبرى الشركات العالمية المحلية والدولية، لتحقيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتعميق التصنيع المحلى فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • السيطرة على حريق داخل جراج برج سكنى بالبحيرة دون حدوث إصابات
  • مستقبل مصنع أودي في بروكسل على المحك.. إكتشف الأسباب؟
  • المباحث تكثف التحريات لكشف غموض العثور على جثة شاب داخل شقة بالشيخ زايد
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • السيطرة على حريق كاد أن يلتهم سوق النجارين في بغداد
  • رئيس مصنع المحركات: نستهدف زيادة الأجزاء التي نصنعها في «رافال وفالكون 6»
  • افتتاح مصنع جديد للجواز الإلكتروني في عطبرة
  • تكثيف التحريات لكشف ملابسات العثور على جثة طالب بـطب القاهرة بالمدينة الجامعية