وصف دونالد ترامب الأربعاء نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس بأنّها "يساريّة متطرّفة معتوهة"، وذلك في أوّل تجمّع انتخابي له منذ أن أعلن الرئيس جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي ودعمه ترشيح نائبته.

وحذّر ترامب، مرشّح الحزب الجمهوري للرئاسة، من أنّ هاريس "يساريّة متطرّفة معتوهة ستُدمّر بلادنا"، واصفا إيّاها بأنّها "قوّة الدفع الليبراليّة المتطرّفة التي تقف وراء كلّ كوارث بايدن"، ومُطلقا عليها لقب "كامالا الكاذبة".

واتّهم ترامب مُنافسته الديموقراطيّة المحتملة بأنّها تؤيّد "قتل الأطفال" من خلال برنامجها المتعلّق بالإجهاض. 

وقال في تجمّع انتخابي في ولاية نورث كارولاينا "إنّها (هاريس) تريد عمليّات إجهاض في الشهر الثامن والتاسع من الحَمل... وحتّى ما بعد الولادة"، متهما إيّاها بالرغبة في "قتل الأطفال". 

كما تطرّق المرشّح الجمهوري مطوّلا إلى قرار بايدن التخلّي عن ترشّحه لولاية ثانية، معتبرا أنّ "قادة الحزب الديموقراطي" هم من أطاحوه بطريقة "غير ديموقراطيّة أبدا". 

وقال "لدينا الآن ضحيّة جديدة يجب التغلّب عليها"، قبل أن ينتقد سجلّ نائبة الرئيس، خصوصا في ما يتعلّق بالسياسة الخارجيّة والهجرة. ثمّ سأل "إذا بدأنا في هزيمتها، بفارق 10 أو 15 نقطة في استطلاعات الرأي، هل تعتقدون أنّهم سيُرسلون إلينا مرشّحا ثالثا؟".            

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق ديك تشيني من الحزب الجمهوري، أنه سيصوت لكامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية المقبلة، وفق وكالة أسوشيتد برس للأنباء.

وأصدر نائب الرئيس السابق جورج بوش الابن بياناً قال فيه:  "لا يمكن الثقة في ترامب في السلطة مرة أخرى، باعتبارنا مواطنين، علينا جميعًا واجب لوضع البلاد فوق الحزبية للدفاع عن دستورنا. لهذا السبب سأدلي بصوتي لنائب الرئيس كامالا هاريس".

وجاء البيان بعد وقت قصير من قول النائب الجمهورية السابقة ليز تشيني، وابنة دتشيني، إن والدها سيصوت للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن جهتها أصدرت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة هاريس، بيانًا قالت فيه: "نائب الرئيس فخور بدعم نائب الرئيس تشيني، وتحترم بشدة شجاعته في وضع البلاد فوق مصلحة الحزب".

BREAKING: Dick Cheney just announced he will be voting for Kamala Harris. Wow.

— Kamala’s Wins (@harris_wins) September 6, 2024

ولم يظهر ديك تشيني، 83 عاماً، علناً إلا قليلاً في السنة الماضية، بسبب مشاكله الصحية، بعد أن خضع لعملية على القلب في  2012.

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • فوضى وتفسيرات متضاربة يثيرها بوتين بتصريح دعم كامالا هاريس بالانتخابات الأمريكية
  • لا يمكن الثقة في ترامب..نائب بوش السابق يعلن تصويته لكامالا هاريس
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية