صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ليلة الخميس، إن استقبال الكونغرس الأمريكي لمجرم الحرب نتنياهو، المسؤول الأول عن حرب الإبادة في غزة، تأكيد أن واشنطن الراعي الأساسي للإرهاب، وأنها منغمسة مباشرةً في الجرائم غير المسبوقة ضد الشعب الفلسطيني.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن خطاب نتنياهو أمام الكونغرس تسويق للأكاذيب وبيع للأوهام، حيث حاول خلاله تبرير جرائم الإبادة التي يرتكبها جيشه الجبان في قطاع غزة.

وأضافت أن دعوة نتنياهو من نواب الكونغرس الأمريكي أثبتت أن هذا المجلس للقتلة والإرهاب المنظم، وبمثابة عراب للكيان الأمريكي الاستعماري وترسيم جرائمه في العالم.

وتابعت: "التصفيق الحار من نواب الكونغرس مسرحية هزلية، ومشهد يجسد انحطاط السياسات الأمريكية وتواطؤها العميق مع الإرهاب الصهيوني". .

وحول أكاذيب نتنياهو عن عدد ضحايا العدوان والمجازر في غزة بأنها الأقل في أي حروب، علقت الجبهة أنها "أكاذيب مكشوفة، فجرائم الاحتلال في غزة وبشهادةٍ كل المنظمات والمؤسسات الدولية من الأكثر فظاعة ووحشية في تاريخ البشرية".

ووصفت الجبهة مقاطعة عدد من النواب الأمريكيين لخطاب نتنياهو، أنه إدراك منهم بأنه كاذب ومنبوذ يسعى لاستغلال هذه الكلمة لمصالحه الشخصية.

وأكدت أنه "لا يوجد غزة جديدة كما يتوهم نتنياهو؛ فغزة ستظل دوماً جزءاً أصيلاً ولا يتجزأ من فلسطين، وستبقى شوكة في حلق العدو ومقبرة لهم".

ولفتت إلى أن غزة بعد نهاية الحرب ستكون خالية من الاحتلال، ولن يسمح الشعب الفلسطيني لأي إدارة أو حكومة عميلة أن تتولى مسؤولية القطاع، فهو من سيقرر مستقبل القطاع، ويحدد طريقة الحكم.

وختمت الجبهة بأن "الحقيقة الراسخة على الأرض، والصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني، وضربات المقاومة الموجعة والنوعية، وحالة الالتفاف العالمية مع قضية فلسطين تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأن النصر الحتمي والمؤزر لشعبنا، والهزيمة المحققة للصهاينة باتت وشيكة".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الجبهة الشعبية

إقرأ أيضاً:

الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ

غزة - صفا قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الصور المسربة من سجن "مجدو"، التي تكشف عن اعتداءات جنود الاحتلال على الأسرى الفلسطينيين باستخدام الكلاب كأداة قمع وتنكيل، تُمثّل دليلًا جديدًا على الطبيعة الإجرامية والسادية المُتجذرة في داخل جنود الاحتلال الجبناء. وأضافت الجبهة في بيان وصل وكالة" صفا"، يوم السبت، أن ⁠هذه الفظائع بحق الأسرى تجسيد لاستراتيجية ممنهجة بحق الأسرى تعتمد على سياسة الإعدام البطئ والتعذيب والتنكيل بحق الأسرى، في محاولة فاشلة لكسر إرادتهم وتحطيم صمودهم. وحملت الجبهة، المؤسسات الدولية، مسؤولية مباشرة عن هذه الجرائم. وأوضحت أن تصاعد هذه الجرائم أثبتت تورط هذه المؤسسات في سياسات التعذيب بحق الأسرى، والتي أدت لاستشهاد عشرات الأسرى في الأشهر الأخيرة. ودعت إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى وللتصدي لجرائم الإبادة بحق شعبنا، وللضغط على المؤسسات الدولية لوقف تواطؤها مع الاحتلال. وأكدت ضرورة ملاحقة قادة الاحتلال وخاصة الفاشي والعنصري بن غفير، وضباط ما تُسمى إدارة مصلحة السجون كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو إلى تصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدعو لتصعيد النضال من أجل الأسرى
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية إسرائيلية ممنهجة
  • الشعبية: تعذيب الأسرى بـ"مجدو" تجسيد لاستراتيجية ممنهجة تعتمد على الإعدام البطئ
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • "الشعبية": مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة تعكس مخططه لإبادة شعبنا
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعى المقاومين وتدين استهداف الاحتلال للمدنيين