تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 38 و49 درجة يومي الاثنين والثلاثاء، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و49 درجة، اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، بكل من الفقيه بن صالح، وبني ملال، وخريبكة، وخنيفرة، وسطات، وقلعة السراغنة، ووزان، وتاونات، ومولاي يعقوب، وسيدي قاسم، وشرق العرائش.

كما تتوقع المديرية في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و48 درجة اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء، بكل من طاطا وزاكورة، وأسا الزاك، وشرق السمارة، وكذا تسجيل دراجات تتراوح ما بين 42 و46 درجة خلال الفترة ذاتها، بكل من سيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وفاس، وتازة، والرحامنة، ومراكش، وتارودانت، والرشيدية، وشرق كلميم.

ومن المرتقب أيضا أن تشمل الظاهرة الجوية نفسها (ما بين 38 و43 درجة) كلا من القنيطرة، وصفرو، وإفران، وأزيلال، والحوز، وبولمان، وبن سليمان، وجرادة، وفكيك، وبداخل مناطق شفشاون والحسيمة وورزازات، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء.

وأضافت المديرية، أن رياحا عاصفية محلية قوية (من 70 إلى 80 كلم في الساعة) ستهم كلا من عمالات وأقاليم طنجة - أصيلة، والفحص - أنجرة، وشرق تطوان.

وأشارت المديرية، من جهة أخرى، إلى أن زخات مطرية قوية محليا رعدية (ما بين 20 و 30 سم) ستهم خريبكة وأزيلال والفقيه بن صالح اليوم الاثنين ما بين الساعة الثانية بعد الزوال والتاسعة مساء.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: تتراوح ما بین

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير قد تمتد إلى الباحة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى من أعلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ونصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • اعتدال في درجات الحرارة في الشمال الغربي وارتفاع متوقع في الأيام المقبلة
  • الأرصاد: حالة الطقس اليوم مابين هطول أمطار وارتفاع حرارة ورياح على عدة مناطق
  • أجواء حارة جداً.. درجات الحرارة بالمحافظات اليوم
  • طقس الثلاثاء.. الأجواء الحارة مستمرة بعدد من الجهات
  • طقس المملكة الثلاثاء.. استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • موجة حارة ورياح وأمطار.. طقس متنوع على المملكة اليوم
  • 50 مئوية.. الدمام تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة