الجديد برس:

أعلن مستشفى الثورة العام في مدينة تعز عن توقفه عن إجراء جميع العمليات وجلسات الغسيل الكلوي بسبب نفاذ مادة الديزل.

وتأتي هذه الأزمة وسط حالة من الفوضى في المدينة بسبب الفساد المستشري في مفاصل حكومة الشرعية، مما أدى إلى توقف الدعم المالي المقدم للمستشفيات.

ووفقاً لمصادر طبية، فإن استمرار توقف الدعم المالي يهدد بإغلاق مستشفى الثورة، والذي يعد أكبر مستشفى عام في مدينة تعز ويقدم خدماته لشريحة واسعة من السكان.

وأضافت المصادر أن المستشفى الجمهوري في المدينة يواجه خطر التوقف أيضاً لنفس السبب.

يُشار إلى أن نفاذ مادة الديزل يمثل أزمة خطيرة، حيث تعتمد المستشفيات في مدينة تعز على مولدات الديزل لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيل المعدات الطبية الحساسة، وذلك مع استمرار انقطاع الكهرباء الحكومية في المدينة -ذات الكثافة السكانية الأكبر في البلاد- للعام التاسع على التوالي، الأمر الذي يزيد من اعتماد المستشفيات على المولدات، مما يجعل نفاذ مادة الديزل أزمة تهدد حياة المرضى.

ويؤثر توقف العمليات وجلسات الغسيل الكلوي على المرضى بشكل مباشر، حيث يحتاج المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى إلى جلسات الغسيل الكلوي بانتظام للحفاظ على صحتهم، وتوقف هذه الجلسات قد يؤدي إلى تدهور صحة هؤلاء المرضى ويهدد حياتهم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الغسیل الکلوی

إقرأ أيضاً:

بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك

نفذت تذاكر كأس السوبر الأفريقي، والتي تقام بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لأهلي ضد نظيره الزمالك يوم 27 سبتمبر على ملعب المملكة أرينا ضمن فعاليات موسم الرياض.

وقد أعلن اليوم الخميس المستشار تركي آل الشيخ عن انطلاق فتح باب التذاكر لمباراة كأس السوبر الأفريقي 2024، والذي تقام بين قطبي الكرة المصري، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضد نظيره الزمالك.

موعد السوبر الأفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الزمالك في نهائي كأس السوبر الأفريقي 2024، للمرة الثانية بعد نسخة عام 1994، والتي انتهت بحسم الفارس الأبيض اللقب بهدف نظيف.

وأعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، قائلا:" في قلب الرياض... عمالقة الكرة الإفريقية الأهلي والزمالك يصطدمان بكأس السوبر الإفريقي ضمن موسم الرياض ساحة المملكة 27 سبتمبر".

تطور جديد بشأن كريم فؤاد في الأهلي الأهلي يواجه وادي دجلة وديًّا غدًا

ويلتقي النادي الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 يوم الجمعة، الموافق 27/9/2024، ويحتضن اللقاء أراضي المملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض.

وتقام المواجهة على ملعب المملكة أرينا، معقل نادي الهلال السعودية، ويذاع اللقاء عبر شاشة قنوات إم بي سي مصر المجانية والمفتوحة، بالإضافة إلى بي إن سبورتس القطرية والمشفرة.

مقالات مشابهة

  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي
  • قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
  • منتجات في الخريف تساعد على تقوية الجسم
  • كلبه عقر سيدة وابنتها الحامل.. حبس مدير مستشفى بالشيخ زايد
  • 5 أعراض تظهر على الجلد تنذر بالفشل الكلوي.. منها الحكة الشديدة
  • بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • شركة النفط بالمهرة تقر زيادة جديدة في شعر مادة الديزل
  • مستشفى الأمير عبد المحسن في العلا يحصل على اعتماد "سباهي"
  • فعالية خطابية لهيئة مستشفى الثورة ومكتب الصحة بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الوفد تشارك مرضى المنصور آلامهم.. مخالفات بالجملة في مستشفى الطوارئ