سلمت مديرية أوقاف شمال سيناء، أمس الأربعاء، 3 طن من لحوم الأضاحي إلي مديرية التضامن الاجتماعي، لتوزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد.

 وذلك بحضور الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير مديرية الأوقاف، والمحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي.

وأكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن هذه الدفعة من لحوم الأضاحي تعد الثانية التي ترسلها وزارة الأوقاف للمحافظة، حيث سيجري توزيعها على المستحقين بمركز ومدينة الشيخ زويد طبقا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء.

ووجه الغندور، الشكر لوزارة الأوقاف على الدعم المتواصل لشمال سيناء وتوفير الحماية المجتمعية والفكرية لأبناء شمال سيناء، لافتا إلى أن التوزيع يتم بواسطة مديرية التضامن علي الأسر الأولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد.

ومن جانبه أكد الشيخ محمود أحمد مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية والمستحقين في مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء.

وأضاف المحاسب على غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء، أنه سيتم توزيع لحوم الأضاحي على المستحقين والأسر الأولي بالرعاية بمركز ومدينة الشيخ زويد بوحدات الشيخ زويد والجورة والظهير والخروبة والشلاق الاجتماعية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية أوقاف شمال سيناء شمال سيناء أوقاف شمال سيناء مديرية التضامن الاجتماعي لحوم الأضاحي مدينة الشيخ زويد مدیریة التضامن لحوم الأضاحی شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 

استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، السفير يورجن شولتز، سفير ألمانيا في القاهرة، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش. 

جاء ذلك بحضور اللواء اسامه الغندور سكرتير عام المحافظة، وذلك في إطار متابعة سفير ألمانيا بالقاهرة للقوافل الاغاثية والمساعدات التي يتم تقديمها إلى قطاع غزة.

ورحب المحافظ بالسفير الألماني علي أرض شمال سيناء، مستعرضًا الجهود التي تقوم بها محافظة شمال سيناء في استقبال المساعدات الإغاثية والإنسانية، ومثمنًا الدور الذي قامت به المانيا في تقديم المساعدات إلي قطاع غزة

من جانبه وجه سفير ألمانيا بـالقاهرة شكره لمصر على الجهد الحثيث الذي تبذله فى مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية وإيصال المساعدات التي قدمتها ألمانيا إلي قطاع غزة.

ويقوم سفير المانيا خلال زيارته إلي محافظة شمال سيناء بتفقد مخازن الهلال الأحمر بالعريش وزيارة المرضي الفلسطينيين في مستشفي العريش العام وتفقد معبر رفح البري.

محافظ شمال سيناء يستقبل مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر

كما استقبل اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر WFP والوفد المرافق له، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، في حضور اللواء اسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، لبحث أوجه التعاون المشترك.

ورحب المحافظ بمدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر والوفد المرافق له علي ارض محافظة شمال سيناء، مثمنًا الدور الذي يقوم به في المجتمعات المحلية من اجل تحسين التغذية وبناء القدرات.

من جانبه ثمن جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر، الدور الذي يقوم به مصر تجاه المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، من خلال استقبال المساعدات منذ أحداث غزة. 

وفي سياق آخر تابع محافظ شمال سيناء فعاليات القافلة السكانية المتكاملة التي نفذها فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء بقرية القصيمه في وسط سيناء، بالتعاون مع الجهات الشريكة، وذلك ضمن مبادرة السيد رئيس الجمهورية بداية جديدة لبناء الإنسان.

وقالت نوال سالم مدير فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، أن القافلة ضمت ندوة توعية دينية سكانية مع رجال وشباب القرية، بالإضافة إلى تنفيذ قافلة طبية لتقديم الخدمة العلاجية وصرف الأدوية، وندوة توعية دينية مع السيدات، فضلا عن تنفيذ ندوة عن التمكين القانوني للسيدات، وأنشطة دعم نفسي للأطفال وتوزيع أدوات مدرسية، وتنفيذ أنشطة فنية مسرح و عرائس للأطفال، وأنشطة رياضية وترفيهية مع الشباب والنشء كما تم توزيع دعم عيني علي المواطنين بالقرية، وإجراء امتحانات محو أمية. لعدد من أهالي القرية.

أشارت "سالم" إلى أن القافلة بمشاركة الدعوة والإعلام الديني بالأزهر الشريف، والطب العلاجي وإدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بشمال سيناء، مع وجود واعظة من مديرية الأوقاف ووحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام للمحافظة، وفرع المجلس القومي للمرأة، والهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، مديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة، ومجلس مدينة الحسنة وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار. 

مقالات مشابهة

  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • قنا| توزيع 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولي بالرعاية
  • محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • إجراءات عاجلة من مديريات التضامن لدعم الفئات الأولى بالرعاية
  • مايا مرسي تبحث مع رئيس لجنة "تضامن النواب" ملفات الأسر الأولى بالرعاية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • تدشين المرحلة الأولى من توزيع مساعدات نقدية للمتضررين من السيول في مديرية عبس بحجة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة مديرية أوقاف الغربية