دحضت نائبة أمريكية في الكونغرس، رواية رسمية حول امتلاء القاعة خلال خطاب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مؤكدة أن عدد كبير من النواب انسحبوا أثناء الكلمة.

وقالت ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز العضوة في مجلس النواب الأمريكي: "لكي نكون واضحين، فقد خسر نتنياهو الكثير من الأعضاء، لدرجة أنه أصبح يخاطب جزءا ضئيلا فقط من الكونغرس".



وأضافت في تغريدة نشرتها عبر منصة "إكس" أنه "عندما يحدث هذا، فإنهم يملؤون المقاعد بغير الأعضاء، كما يفعلون في احتفالات توزيع الجوائز، من أجل إظهار الحضور الكامل والدعم".

Just so we’re clear, Netanyahu has lost so many people that he is addressing just a fraction of Congress.

When this happens, they fill the seats with non-members, like what they do at award ceremonies, in order to project the appearance of full attendance and support. https://t.co/CIboKUrkBq

— Alexandria Ocasio-Cortez (@AOC) July 24, 2024

من جانبه، ذكر مراسل موقع "أكسيوس" الأمريكي، الذي حضر جلسة الكونغرس المخصصة لخطاب نتنياهو، تقديرات بالأرقام حول الحضور، والذي قاطعوا كلمة نتنياهو وانسحبوا من القاعة.

وأوضح المراسل أن نحو 100 من أصل 212 عضوا من الحزب الديمقراطي بمجلس النواب، و27 من أصل 51 ديمقراطيا بمجلس الشيوخ، كانوا موجودين خلال خطاب نتنياهو، مضيفا أن هذا يعني غياب نحو نصف الأعضاء الديمقراطيين.




وبحسب المصدر ذاته، فإن عدد النواب الديمقراطيين الذين قاطعوا خطاب نتنياهو في الكونغرس، بلغ 112 عضو من مجلس النواب، و24 من مجلس الشيوخ.

وشهد خطاب نتنياهو في الكونغرس إهانات من عدد من المشرعين الأمريكيين، فقد رفعت النائبة الأمريكية الفلسطينية الأصل رشيدة طليب لافتة باللونين الأبيض والأسود، مكتوب على أحد جانبيها: "مجرم حرب"، والجانب الآخر: "مذنب بارتكاب جرائم إبادة جماعية".


من جانبه، ظهر النائب اليهودي جيري نادلر وهو يقرأ كتابا ضد نتنياهو خلال خطاب الأخير في الكونغرس.

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، إن يوم السابع من أكتوبر سيبقى في التاريخ، مشددا على ضرورة وقوف الولايات المتحدة وإسرائيل جنبا إلى جنب "كي ينتصر التحضر"، وفق زعمه.

وأضاف نتنياهو، أن "العالم على مفترق تاريخي وفي صراع بين الوحشية والتحضر"، كما زعم قائلا: "أتيت كي أؤكد لكم أننا سننتصر".

وتحدث عن تمكن جيشه من استعادة 135 أسيرا بينهم 7 خلال عمليات عسكرية، مضيفا أن "الشرق الأوسط يواجه محور الإرهاب الإيراني" وفق تعبيره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الكونغرس خطاب نتنياهو الحضور نتنياهو الكونغرس خطاب الحضور حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة خطاب نتنیاهو فی الکونغرس خلال خطاب

إقرأ أيضاً:

بري متفائل بموقف باسيل والتيار

كتب كمال ذبيان في" الديار":الرئيس بري الذي جدد دعوته للحوار والانتخاب، ليس لانه متمسكا بمبادرته ولا طريق غيرها، بل لان التجارب اثبتت ان التوافق بعد الحوار كان يخرج لبنان من ازماته، والآن تعمل "اللجنة الخماسية" على توافق اللبنانيين، وتشجع على الحوار بينهم، وفق ما ينقل زوار عين التينة عن بري، الذي يسعى الى "لبننة الاستحقاق" اذا استطاع الافرقاء اللبنانيون ذلك، وهذا لا يتم دون حوار، والا فان الازمة الرئاسية مفتوحة الى اجل غير مسمى، والبعض يراهن ويؤكد ان هذا المجلس قد لا يتمكن من انتخاب رئيس للجمهورية. وجاءني يقول بري من يطالب بحل مجلس النواب والدعوة الى انتخابات نيابية مبكرة، وان صاحب هذا الطرح نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب، الذي ابلغه بري بالتريث والانتظار، لربما يحصل انفراج داخلي او تأثير خارجي بحل الازمة.
فلن يدعو بري لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية، لانه لا يرى انها ستفيد اذا بقي توزع الكتل ومواقفها على ما هي عليه، ولا احد يستطيع المزايدة عليه في ممارسة صلاحياته الدستورية، وان من يطالبه بجلسات متتالية فقدم اقتراحه حوار فانتخاب، وهو يصب في ما يطالب به البعض، كما ينقل زوار عين التينة، الذين يؤكدون ان بري بات متفائلا اكثر بالموقف المسيحي الذي يقترب من مبادرته سواء "التيار الوطني الحر" او بكركي، التي وصله منها كلام ايجابي لجهة حرص بري ان يكون الحوار طريق الانتخاب، وبانه احترم عدم موافقة الاقطاب الموارنة على مبادرته فعلق العمل بها، وان موقف "القوات اللبنانية" لا سيما ما جاء في كلام رئيسها سمير جعجع لجهة الحوار يمكن البناء عليه لجهة مرونته، وهذا متوقف على الآلية التي تراها "القوات" التي تؤكد على الانتخاب دون الحوار في مجلس النواب، كيلا يصبح ذلك عرفا مفروضا، وهذا غير مطروح عند بري، لان الظروف هي التي تتحكم بالوضع السياسي والحوار ثم الانتخاب، وهو الذي فرضته الظروف وليس اكثر.  
 

مقالات مشابهة

  • المغرب يكشف عن أرقام رسمية…إحباط 45 ألف محاولة للهجرة السرية بإتجاه سواحل إسبانيا
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • «بينتو الخامس عشر» يحافظ على «رواية العرب»
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • الحية: "حماس" متمسكة بالمقترح الأمريكي رغم مراوغات نتنياهو
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • إجتماع مجلس إدارة الزمالك تحت الحراسة
  • أسود الفوتسال يواصلون استعدادات كأس العالم
  • أعضاء مجلس تروكوت بالدريوش يسحبون الثقة من الرئيس