أطلقت الهيئة السعودية للمقاولين، مشروع دراسة الاستراتيجية الوطنية لقطاع المقاولات؛ بهدف تطويره وتعزيز دوره في تحقيق رؤية 2030, وتحويل قطاع التّشييد إلى صناعة، وبناء قاعدة بيانات تحتوي على تقييم المقاول بمعايير دقيقة وذات موثوقية عالية بالتعاون مع الجهات المعنية، وتوفير فرص للمقاولين لتنفيذ المشاريع في تخصصاتهم لرفع جودتها.

جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الهيئة لاستعراض منجزات الدورة الثالثة لمجلس الإدارة خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، خلال كلمته بالحفل، أن الهيئة عملت خلال الدورة الثالثة على إعداد وتجهيز قطاع مقاولات قوي يكون ذراعًا تنفيذيًا لمشاريع رؤية المملكة 2030 الذي سيصل مجموع الإنفاق فيه إلى ما يزيد عن 1.2 ترليون ريال بزيادة 300% سنويًا عما هو عليه الآن.

وأوضح أن الهيئة ضاعفت أعداد المقاولين خلال السنوات الثلاث الماضية بنسبة 400% ليتجاوز عدد المقاولين المسجلين أكثر من 18 ألفًا من بينهم 1200 مقاول دولي، كما وقعت أكثر من 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع أكبر قطاعات المقاولات بالعالم، إضافة إلى المشاركة في أكثر من 50 لجنة حكومية وشبه حكومية مشرعة في قطاع المقاولات لمعالجة تحديات القطاع وجعله بيئة أفضل وجاذبة, كما تمكنت من قيادة قطاع المقاولات في 57 دولة، من خلال الفوز بملف رئاسة اتحاد المقاولين الإسلامي، واختيار المملكة مقرًا له.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للمقاولين أخبار السعودية قطاع المقاولات آخر أخبار السعودية قطاع المقاولات

إقرأ أيضاً:

الأردن يرفض إرسال جنود ضمن قوة دولية لقطاع غزة

قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الخميس، إن الأردن لن يرسل جنوده ضمن قوة دولية في قطاع غزة ليكونوا أهدافاً في صراع لم يحسم، وكل المقاربات المطروحة بشأن اليوم التالي لغزة لا تمتلك أي فرصة للنجاح.

وأكد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان، دعم مبادرة شاملة ذات جوانب أمنية وسياسية وإنسانية، بحسب ما ذكرت "قناة المملكة" شبه الرسمية على موقعها الإلكتروني.

وزير الخارجية: الأردن لن يرسل جنوده ضمن قوة دولية لقطاع غزة #الأردن #غزة #هنا_المملكة https://t.co/ch1KNeRJyN

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) September 5, 2024

وجاءت إجابة الصفدي بعد سؤال بشأن "مدى استعداد ألمانيا والأردن للمشاركة في قوة دولية في قطاع غزة من أجل إحلال الأمن ومن أجل عدم استمرار تهريب الأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة.

وقال الصفدي، إن الأردن لن يقبل بأي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة الغربية، ولن يتعامل مع أي مقاربة تتعامل مع الأمر بمنظور أمني.

وأشار إلى أن السلام والأمن والاستقرار لن يتحققوا بدون نظرة شمولية تستهدف معالجة الصراع من أساسه لإنهاء الاحتلال، والتوصل لقيام دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف أن "كل المقاربات المطروحة بشأن اليوم التالي لغزة لا تمتلك أي فرصة للنجاح؛ لأنها ترتبط بالسقف الذي وضعه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وهي مقاربة أمنية بحتة".

أما بيربوك، قالت: "نفكر بشكل مكثف ويحتاج الأمر للتحقق من الكثير من الشروط، ونحتاج لهدنة إنسانية تقتضي انسحاب القوى العسكرية خاصة عبر الحدود مع مصر ومعبر رفح".

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: استمرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيا يعزز من تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • الأردن يرفض إرسال جنود ضمن قوة دولية لقطاع غزة
  • النائب حازم الجندي: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطيًا يُعزز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • وظائف شاغرة لدى الهيئة العامة للأوقاف
  • "مسام" ينتزع أكثر من ألف لغم حوثي خلال أسبوع
  • الإمارات تطلق «الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب»
  • 11 هدفاً.. تعرف إلى الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال في الإمارات
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تطلق المرحلة الثانية من برنامج «سايبرك» لتنمية قطاع الأمن السيبراني
  • الإمارات تطلق الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب"
  • الإمارات تطلق «الاستراتيجية الوطنية لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» 2024-2027