ثمّن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض باسمه ونيابة عن أهالي مدينة الرياض، التوجيه الكريم بتسمية إحدى الحدائق الكبرى في مدينة الرياض باسم “حديقة الملك عبدالعزيز” بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض – حفظه الله-، رافعاً الشكر للقيادة الرشيدة – حفظها الله – على بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز.


وأكد سموه في تصريح بمناسبة إعلان مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض، بدء أعمال تنفيذ حديقة الملك عبدالعزيز أن حديقة الملك عبدالعزيز ستصبح عند الانتهاء من أعمال تنفيذها، أحد المعالم البيئية المميزة والجاذبة، كما ستكون مشهداً حضرياً يجذب الأهالي والسيّاح ومنتزهاً لافتاً على المستويين الدولي الإقليمي.
وأضاف سمو الأمير فيصل بن بندر، أن الحديقة بتصاميمها ستلبي متطلبات الاستدامة البيئية، لما تضمه من تصميم يراعي البيئة المحلية لتنوع الأشجار والنباتات المحلية التي ستضم أكثر من 200 نوع من النباتات المحلية عالية الكثافة.
وأشار إلى أن الحديقة ستسهم في خفض درجة الحرارة وتحسين جودة الهواء وتقليل التلوث والغبار، إلى جانب تعزيز التصنيف العالمي للمدينة لتصبح واحدة من بين أفضل المدن ملاءمة للعيش في العالم.
وأبان سموه أن تصميم الحديقة التي تضم حدائق المرتفعات والسهول والهضاب والحدائق الصحراوية ستعزز التنوّع الحيوي.
ولفت سمو أمير منطقة الرياض النظر إلى أن ما تشهده المنطقة من نماء وتطور متسارع في المشروعات النوعية يعكس اهتمام القيادة الرشيدة –حفظها الله- بكل ما يهم المواطن والحرص على تعزيز مكانة المملكة في شتى المجالات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية حدیقة الملک عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - عاجل

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، بالتعاون مع إدارة مرور المنطقة الشرقية، عن البدء بأعمال صيانة جسر تقاطع طريق الأمير نايف بن عبد العزيز، مع طريق الملك سعود بن عبد العزيز بالدمام، ابتداء من يوم غدا الجمعة ولمدة 7 أيام، وذلك ضمن برنامج رفع كفاءة الطرق، وتحسين وسائل السلامة المرورية.
وأوضحت بأنه سيتم صيانة فواصل التمدد وإعادة السفلتة وتحسين وسائل السلامة المرورية، وسيغلق كامل الجسر في الاتجاهين والانتقال إلى الطريق الفرعي بأسفل الجسر وتحويل مسار إشارة طريق الملك سعود بن عبد العزيز كليا إلى اليمين.
أخبار متعلقة تدني مدى الرؤية.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية"الغذاء والدواء" تستعرض أدوارها الرقابية في معرض اللومي الحساوي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - اليوم إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - اليوم إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });الالتزام بالتحويلات المروريةودعت سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالتحويلات والطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال الصيانة.
ولفتت إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز
  • الديوان الملكي: وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • وفاة صاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود
  • أمانة الرياض تفتتح ثاني مقر حاضنات الأطفال في حديقة حمد الجاسر بحي المحمدية
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران
  • السفير دفع الله الحاج يزور مركز الملك سلمان في الرياض
  • إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام
  • إغلاق جسر تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الملك سعود بالدمام - عاجل