الجديد برس:

كشف اتحاد الفنادق في “إسرائيل” في تقرير له أن “10% من الفنادق معرضة لخطر الإغلاق الفوري”، إضافةً إلى العديد من الفنادق الأخرى الواقعة على عتبة الانهيار.

وأظهر التقرير أن المناطق التي تعتمد على السياحة الوافدة تعاني من ضائقة شديدة، فيما تعاني الفنادق ودور الضيافة على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة، والمغلقة منذ فتح جبهة الإسناد اللبنانية.

وتظهر بيانات التقرير أنه في النصف الأول من عام 2024 تم تسجيل ما يقرب من 969 ألف ليلة سياحية في الفنادق، وذلك بانخفاض قدره 81% مقارنة بالفترة نفسها في عام 2023 وانخفاض بنسبة 84% مقارنة بعام 2019.

وتشير بيانات “وزارة السياحة” الإسرائيلية، إلى زيارة نحو نصف مليون سائح فقط لـ”إسرائيل” منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يونيو الماضي، مقارنة بنحو مليوني سائح في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وشغل المستوطنون الذين تم إجلاؤهم من جنوب فلسطين المحتلة وشمالها، نصف إجمالي عدد الليالي البالغة ما يقارب الـ10.4 مليون ليلة، بزيادة قدرها 53% مقارنة بالفترة المقابلة من يناير إلى يونيو من العام الماضي.

في هذا السياق، تكبد الاقتصاد الإسرائيلي خسائر كبيرة جداً بسبب الحرب المتواصلة حيث أوقفت عشرات شركات الطيران رحلاتها إلى “تل أبيب”، وتلقى قطاع السياحة ضربة قاصمة.

ووصف موقع “كالكاليست” الإسرائيلي حال قطاع السياحة بأنه يعيش حالة انهيار واحتيال وخصوصاً في الجليل ومناطق في شمال فلسطين المحتلة التي لم تعد تستقبل أي زوار.

ووفقاً لمكتب الإحصاء المركزي، فقد دخل “إسرائيل” 288 ألف سائح بين يناير وأبريل 2024 مقارنة بـ1.3 مليون زاروها نفس الفترة من 2023، مما يعني أن قطاع الاقتصاد خسر 80% على أساس سنوي.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس

تركيا – بلغت صادرات تركيا إلى الإمارات العربية المتحدة 767.6 مليون دولار في آب/ أغسطس، لتحتل الإمارات المرتبة الأولى بقائمة الدول التي زادت الصادرات إليها على أساس القيمة، خلال الشهر الماضي.

وبحسب معطيات مجلس المصدرين الأتراك، ارتفعت صادرات تركيا بنسبة 2.4 بالمئة في أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 22.1 مليار دولار.

وارتفعت صادرات تركيا إلى الإمارات بنحو 415 مليون دولار في شهر أغسطس مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وفي زيادة قيمة الصادرات، احتلت رومانيا المرتبة الثانية بـ 138.8 مليون دولار، تلتها المملكة المتحدة بـ 126.3 مليون دولار، وسلوفينيا بـ 124 مليون دولار، وفلسطين بـ 117.8 مليون دولار.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة السادسة من حيث حجم الصادرات التركية في أغسطس.

وكان قطاع المجوهرات القطاع الأكثر تصديرا إلى الإمارات العربية المتحدة بقيمة 521.9 مليون دولار.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • رئيس جامعة الأقصر تتفقد تدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • “إنسان” تودع 9.7 مليون بحسابات المستفيدين
  • خذ جندك جثثاً يا “إسرائيل”
  • لدعم السياحة.. السعودية تلغي رسوم تراخيص الفنادق
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • مؤتمر “24 فنتك” يواصل أعماله لليوم الثاني ويُعلن عن إطلاق تجاوز 800 مليون ريال