الوطن|متابعات

أنشأ صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، بالتعاون مع الشركة المنفذة للمشروع، شارعاً فرعياً جديداً  بمحاذاة مدرسة النصر، يربط بين عدة شوارع رئيسية في وسط المدينة

تشمل أعمال الإنشاء البنية التحتية للشارع، مثل غرف تصريف الأمطار وغرف الصرف الصحي، بالإضافة إلى تركيب الإنارة ورصف الممشى الخاص بالمواطنين، كما سيتم تعبيد الشارع كاملاً بمادة الأسفلت لضمان جودة وسلامة الطريق.

تأتي هذه الأعمال ضمن الخطة الاستراتيجية الشاملة التي وضعها مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، المهندس بلقاسم حفتر، لتحسين البنية التحتية وتخفيف الازدحام المروري في المدينة.

الوسومالبنية التحتية درنة شارع فرعي صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: البنية التحتية درنة صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا إعمار درنة

إقرأ أيضاً:

السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد

وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس عقد إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق وشبكات خدمات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية في أربع ضواح سكنية ضمن مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال المدير العام للمؤسسة بالتكليف المهندس راشد العنزي في تصريح صحفي إن العقد جرى توقيعه مع إحدى الشركات العالمية بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 1ر90 مليون دينار (حوالي 3ر297 مليون دولار أمريكي).

وأوضح العنزي أن أعمال العقد تشمل الضواحي (ن1 ون2 ون3 ون11) في المدينة مبينا أن العقد هو الثالث والأخير من عقود تنفيذ أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية في مشروع جنوب صباح الأحمد مشيرا إلى أن مدة تنفيذ العقد حددت بـ900 يوم.

وأفاد بأن المؤسسة سبق أن وقعت عقدين لتنفيذ البنية التحتية وأعمال الطرق في المدينة حيث يغطي العقد الأول الأعمال لـ7623 وحدة سكنية بالضواحي (ن5 ون7 ون9 ون10) في حين خصص العقد الثاني لتنفيذ أعمال 6189 وحدة سكنية بالضواحي (ن4 ون6 ون8) مشيرا إلى أن العقود الثلاثة الخاصة بالبنية التحتية تخدم 20380 وحدة سكنية.

وأكد متابعة المؤسسة تنفيذ أعمال عقد الطرق الرئيسية بالمدينة الذي يشمل إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية وشبكات خدمات البنية التحتية الرئيسية وخزانات مياه الأمطار بالمدينة مبينا أن نسبة إنجاز الأعمال فيه بلغت 54ر26 في المئة متقدمة عن الجدول الزمني للمشروع بمقدار 79ر14 في المئة.

أما بالنسبة للعقود الاخرى بالمشروع قال العنزي إن العمل جار لتنفيذ 4 عقود لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة 4 محطات رئيسية جهد (11/132/400 ك ف) لتغذية الضواحي السكنية في المدينة بالتيار الكهربائي حيث حددت مدة تنفيذها بـ730 يوما.

وأضاف أنه تمت ترسية مناقصتين لتوريد وتركيب وتنفيذ 20 محطة رئيسية جهد (132/11 ك.ف) بالضواحي السكنية ويجري العمل على استكمال الإجراءات للتوقيع على عقدي التنفيذ مؤكدا أن المؤسسة حريصة أن يتزامن تشغيل هذه المحطات وتوفير التيار الكهربائي بالمدينة مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.

المصدر كونا الوسومالرعاية السكنية جنوب صباح الأحمد

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو
  • الحصادي: إعادة اعمار درنة مشروع وطني جامع نلتف حوله وندعمه
  • قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنين
  • شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟
  • بحث تطوير البنية التحتية للذكاء الاصطناعي بالعالم في قمة الرياض
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر منطقة دوار السينما وسط جنين ويستهدف البنية التحتية
  • على هامش مؤتمر إعمار الجنوب.. اجتماع لمناقشة تطوير البنية التحتية
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة