المناطق-واس

عقد دولة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أمس بمقر الحكومة بمدينة العلمين، اجتماعًا مع مسؤولي شركة المراعي برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله بن ناصر البدر وبحضور عددٍ من المسؤولين المصريين.

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي خلال الاجتماع عن التطلع لدعم الاستثمارات السعودية في مصر في مختلف المجالات، وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

أخبار قد تهمك نائب وزير الخارجية يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي 25 يوليو 2024 - 2:14 صباحًا نائب وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي للسودان 25 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا

وأعرب الدكتور مدبولي عن تقديره لنشاط شركة المراعي في السوق المصرية.

من جانبه أبان الرئيس التنفيذي لشركة المراعي أن الشركة حرصت خلال الفترة الماضية على توسيع نطاق أعمالها في مصر، لما تمثله السوق المصرية من أهمية.

فيما لفت نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، وزير الصحة والسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار النظر إلى وجود فرصة لزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مجال تصنيع منتجات الألبان، وكذلك المستلزمات الطبية والدواء.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يوليو 2024 - 2:27 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يوليو 2024 - 2:08 صباحًاسفلتة 813 ألف متر تحسن شبكة الطرق أبرز المواد25 يوليو 2024 - 1:40 صباحًانائب وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للسودان أبرز المواد25 يوليو 2024 - 1:30 صباحًانائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري الثاني حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان الرياضة24 يوليو 2024 - 11:22 مساءًالهلال يدعم صفوف سيداته بمهاجمة باراجواي منطقة القصيم24 يوليو 2024 - 11:20 مساءًأمير القصيم: لم تعد المنطقة مقتصرة على الزراعة بل أصبحت تزخر بالمساهمات التنموية والصناعية المتنوعة واللوجستية وإمدادات التموين25 يوليو 2024 - 2:08 صباحًاسفلتة 813 ألف متر تحسن شبكة الطرق25 يوليو 2024 - 1:40 صباحًانائب وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للسودان25 يوليو 2024 - 1:30 صباحًانائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري الثاني حول تعزيز تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان24 يوليو 2024 - 11:22 مساءًالهلال يدعم صفوف سيداته بمهاجمة باراجواي24 يوليو 2024 - 11:20 مساءًأمير القصيم: لم تعد المنطقة مقتصرة على الزراعة بل أصبحت تزخر بالمساهمات التنموية والصناعية المتنوعة واللوجستية وإمدادات التموين نائب وزير الخارجية يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي نائب وزير الخارجية يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: نائب وزیر الخارجیة یلتقی یولیو 2024 صباح ا

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي المصري يعقد اجتماعًا حاسمًا لبحث سعر الفائدة

تعقد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، اجتماعًا هامًا لمراجعة وتحديد سعر الفائدة.

يُعتبر هذا الاجتماع هو الخامس للجنة خلال عام 2024، ويأتي بعد أربع اجتماعات سابقة تناولت مسألة سعر الفائدة.

تفاصيل الاجتماعات السابقة

منذ بداية العام الجاري 2024، اجتمعت لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي أربع مرات لمناقشة أسعار الفائدة.

في الاجتماع الأخير الذي عُقد في 18 يوليو 2024، قررت اللجنة الإبقاء على سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي على النحو التالي:

سعر عائد الإيداع لليلة واحدة: 27.25%سعر عائد الإقراض لليلة واحدة: 28.25%سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي: 27.75%سعر الائتمان والخصم: 27.75%

كان القرار بمثابة تثبيت لأسعار الفائدة عند هذه النسب، مما يعكس استقرار السياسة النقدية خلال الفترة الماضية.

مواعيد الاجتماعات القادمة لعام 2024

وفقًا للجدول الرسمي المعلن عبر موقع البنك المركزي المصري، يتبقى أربعة اجتماعات أخرى للجنة السياسة النقدية لهذا العام. 

تشمل مواعيد الاجتماعات المتبقية:

الاجتماع الخامس: اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.الاجتماع السادس: يوم 17 أكتوبر 2024.الاجتماع السابع: يوم 21 نوفمبر 2024.الاجتماع الثامن والأخير: يوم 26 ديسمبر 2024.

هذه الاجتماعات تشكل جزءًا مهمًا من استراتيجية البنك المركزي لضبط السياسة النقدية بناءً على الوضع الاقتصادي المحلي والدولي. 

ستحظى القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة بمتابعة دقيقة من قبل المستثمرين والمحللين الماليين، نظرًا لتأثيرها الكبير على الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي.

أهمية الاجتماعات

تعتبر اجتماعات لجنة السياسة النقدية ذات أهمية بالغة في تحديد التوجهات الاقتصادية للبنك المركزي، حيث تؤثر القرارات المتخذة على مستويات التضخم، والنمو الاقتصادي، والاستثمار. 

التثبيت أو التغيير في أسعار الفائدة يمكن أن يكون له تأثيرات ملموسة على الأسواق المالية والأعمال، ويعكس استجابة البنك المركزي للتطورات الاقتصادية والمالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي نائب رئيس شركة "خنان" الصينية للاستثمار
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع السفراء العرب
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • نائب أمير منطقة حائل يستقبل رئيس اللجنة السعودية للبادل
  • نائب أمير منطقة حائل يدشن شركة “دُسر” لتقنية المعلومات
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يعقد اجتماعًا استعدادًا لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد
  • البنك المركزي المصري يعقد اجتماعًا حاسمًا لبحث سعر الفائدة
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية