الجديد برس:

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بصنعاء، الأربعاء، أن اتفاق مسقط الأخير، بين وفد صنعاء المفاوض والرياض، تضمن العديد من الجوانب الإيجابية في ملفي المرضى والمسافرين.

وأوضح وكيل الهيئة رائد جبل، في تصريحات لقناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، أن “الاتفاق نص على زيادة عدد الرحلات من مطار صنعاء إلى عمّان بواقع ثلاث رحلات يومياً، ورحلتين يومياً إلى القاهرة والهند أو بحسب الاحتياج”.

وأشار جبل إلى أن الخطوط الجوية اليمنية معنية بإعادة تقييم أسعار التذاكر وتوحيدها بين جميع المطارات اليمنية لجميع المواطنين.

كما أكد الوكيل جبل أن “مطار صنعاء هو محطة رئيسية للشركة ومركز الصيانة الرئيسي، ويجب أن يتم التعامل معه على هذا الأساس”.

ورحب جبل ببيان الجانب المصري فيما يخص الاتفاق، لافتاً إلى أن الهيئة وجهت دعوة لسلطات الطيران المصري لاستئناف الرحلات بين مطاري صنعاء والقاهرة للخطوط الجوية اليمنية وكذلك للناقلات المصرية.

وكانت جمهورية مصر رحبت بإعلان المبعوث الأممي إلى اليمن عن الاتفاق بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف السعودي وحكومة صنعاء.

وأكدت، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، أنها “ستقوم بمواصلة دراسة فرص تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وصنعاء، وذلك وفق الاعتبارات والإجراءات ذات الصلة، ومنها تلك الفنية واللوجستية”، الأمر الذي اعتبره مراقبون موافقة رسمية من السلطات المصرية على استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وصنعاء، والتي ظلت محظورة منذ بداية حرب التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن منذ 2015.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أعلن، الثلاثاء، تسلمه اتفاقاً مكتوباً من الحكومة الموالية للتحالف وحكومة صنعاء، ينص على التزام الطرفين بعدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

ووفقاً للبيان الذي نشره موقع مكتب المبعوث الأممي الإلكتروني، فإن الاتفاق نص على استئناف طيران اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى ثلاث يومياً، وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة، وأن تعقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها الشركة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الشايف:السعودية تمنع (اليمنية) من عبور اجوائها

وقال مدير مطار صنعاء خالد الشايف في تغريدة له " في ظل استمرار الحصار الجوي المفروض على اليمن السلطات السعودية تمنع طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي قبل قليل من عبور اجوائها واجبارها على العودة الى صنعاء  رغم إستكمال كافة الإجراءات اللازمة".

مقالات مشابهة

  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • "حماس" تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • تصريح هام لمدير صنعاء الدولي بشأن ما حدث اليوم للطائرة اليمنية في الأجواء السعودية
  • عاجل: تصريحات حوثية جديدة بشأن إعادة طائرة اليمنية المخالفة من أجواء السعودية إلى مطار صنعاء
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • الشايف:السعودية تمنع (اليمنية) من عبور اجوائها