أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية تشغيل ثلاث رحلات يومياً لخط صنعاء عمّان صنعاء من اليوم الخميس الموافق 25 من يوليو، بموجب اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي.

 

وقال الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم الشَّعبي ان تشغيل هذه الرحلات يأتي بحسب الاتفاق بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الذي أعلنه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس جروندبيرغ، يوم أمس الأول.

 

وأكد الشعبي ان شركة الخطوط الجوية اليمنية تحرص على تقديم خدمتها لكافة ابناء الشعب اليمني، وان تشغيل رحلات صنعاء عمّان صنعاء جاء بعد الحصول على التصاريح المطلوبة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار إلى أن الشركة تقوم بمتابعة الحصول على التصاريح لتشغيل رحلات من صنعاء للقاهرة ومومباي في الهند وستقوم بتيسير الرحلات عندما تحصل على جميع التصاريح اللازمة لذلك.

 

ولفت إلى انه قد تم فتح منافذ البيع بجميع مكاتب الشركة ووكلائها المعتمدون على كافة درجات الإركاب من جميع مناطق اليمن دون استثناء.

 

وفي نهاية يونيو الماضي، أكدت شركة الخطوط الجوية اليمنية، احتجاز الحوثيين ثلاث طائرات في مطار صنعاء الدولي بعد عودتهم من السعودية، بعد أيام من احتجاز الجماعة طائرة سابقة في المطار نفسه.

 

ويعود احتجاز الحوثيين للطائرات على خلفية سيطرتهم على إيرادات الخطوط الجوية اليمنية التي تقدر بـ100 مليون دولار، ورفض تسليمها، وردت الحكومة بنقل حسابات الشركة إلى مناطق خارج سيطرة الحوثيين، الأمر الذي دفعهم مؤخرا لاحتجاز معظم أسطول طيران اليمنية.

 

وفي العام 2022 انطلقت أول رحلة تجارية من مطار صنعاء الدولي، بعد توقف الرحلات في أغسطس من عام 2015، في إطار هدنة أممية لاتزال مستمرة حتى اليوم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: طيران اليمنية الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء مليشيا الحوثي اليمن الخطوط الجویة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر

أنقرة (زمان التركية) – وقعت تركيا ومصر على العديد من اتفاقيات التعاون في نطاق مجلس التعاون الاستراتيجي الرفيع المستوى الذي عقد في المجمع الرئاسي برئاسة مشتركة بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي.

وفي إطار الاجتماع الذي حضره وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال أوغلو، ونظيره المصري وزير الصناعة والنقل، كامل الوزير، تم توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين البلدين لقطاع النقل والاتصالات.

وصرح أورال أوغلو أنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات شملت مذكرة التفاهم بشأن تطوير التعاون في قطاع السكك الحديدية ومذكرة التفاهم بين إدارات الطيران المدني ومذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وذكر أورال أوغلو، الذي أجرى أيضًا تقييمات حول مذكرة التفاهم في مجال الطيران المدني، أنه تم حل المشكلات المتعلقة بالتردد قائلا: “مع مذكرة التفاهم بين إدارات الطيران المدني، تم زيادة عدد رحلات الركاب بين البلدين، والتي تبلغ 30 ترددًا في الأسبوع، إلى 67 ترددًا. تقوم الخطوط التركية بتسيير 28 رحلة تردد أسبوعية على خط إسطنبول- القاهرة و 5 رحلات تردد أسبوعية على خط صبيحة – القاهرة، كما تنظم شركات الطيران رحلات إلى شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية، وهي الوجهات السياحية في مصر. هذه المذكرة ستسهم بشكل إيجابي في العديد من القطاعات، وخاصة الأنشطة الاقتصادية والتجارة والسياحة بين البلدين “.

وفيما يخص الاتفاقية المتعلقة بقطاع السكك الحديدية، أفاد أورال أوغلو أنها تهدف إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل صيانة وإصلاح السكك الحديدية وتطوير البنية التحتية وتخصيص القدرات وإدارة حركة المرور قائلا: “سيتم إجراء زيارات فنية من أجل زيادة تبادل الخبرات، بما في ذلك مجالات التدريب والاستشارات وذلك بموجب مذكرة التفاهم بين السكك الحديدية الحكومية في جمهورية تركيا والسكك الحديدية الوطنية المصرية التي نهدف إلى تطوير التعاون في قطاع السكك الحديدية”.

وتطرق أورال أوغلو إلى مذكرة التفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموقعة بين وزارة النقل والبنية التحتية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية مصر العربية قائلا: “بموجب هذا البروتوكول، سيتم تطوير سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وإدارة البريد، والتي تغطي الإدارة والتنظيم، وتنمية الموارد البشرية، وتعزيز تعاوننا في المنظمات الدولية والأمن السيبراني. سنتشارك خبراتنا في هذه المجالات بشكل متبادل”.

Tags: أردوغان يزور القاهرةالخطوط الجوية التركيةالسياحة في تركياالسياحة في مصرالسيسي يزور تركياتطبيع العلاقات التركية المصرية

مقالات مشابهة

  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • إيرلندا تعلق رحلاتها الجوية إلى مطارات كيان العدو
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • خطوط اليمنية تغيّر مواعيد رحلاتها.. تعرّف على تفاصيل التعديل قبل السفر!
  • شركات طيران تمدد تعليق رحلاتها للاردن والمنطقة