صحيفة البلاد:
2024-09-07@11:26:55 GMT

جدة.. واجهات بحرية وحدائق تعزز السياحة

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

جدة.. واجهات بحرية وحدائق تعزز السياحة

جدة – ياسر خليل

تزامنًا مع صيف السعودية، تشهد مدينة جدة توافد الزائرين من أنحاء مختلفة داخل وخارج المملكة؛ للاستمتاع بالوجهات والحدائق والمرافق المتعددة، فضلًا عن فعاليات موسم جدة، التي توفر للسائح تجارب ترفيهية متنوعة، وتستهدف الأفراد والعائلات وتناسب مختلف الأعمار.

وهيأت أمانة محافظة جدة خمس واجهات بحرية، و442 حديقة موزعة في أنحاء المدينة لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم صيف العام الحالي 2024م؛ لتكون متنفسًا للجميع، لما تتميز به من مواصفات جاذبة؛ صُممت وفق أعلى المعايير.


وتضم الواجهات البحرية ساحات وجلسات ونوافير ومجسمات جمالية، ومناطق ألعاب أطفال ومسطحات خضراء وألعابًا مائية، وشواطئ للسباحة ومناطق ألعاب رياضية، ودورات مياه، ومناطق مطاعم وكافيهات، وممرات مشاة، وسقالات بحرية، ومسارات للدراجات.

وحرصت الأمانة على توسيع خيارات الترفيه داخل الأحياء السكنية، من خلال توفير عدد من الحدائق النوعية ضمن مشروع بهجة، الذي تشرف عليه وزارة البلديات والإسكان؛ ويهدف لتحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة، وذلك في إطار الجهود لتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية في المدن والمناطق السكنية، لتحسين جودة الحياة والرفاهية للسكان.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت شركة "كلاكيت" بدء التحضيرات، لمسلسل سوري جديد بعنوان "تحت الأرض"- "موسم حار"، من بطولة الممثل السوري مكسيم خليل، سيعرض في موسم دراما رمضان المقبل.

المسلسل من إخراج مضر إبراهيم، عن نص لشادي دويعر، وسلطان العودة، وسيتم تصويره بين أبوظبي، ولبنان.

ويضاف هذا العمل، قائمة المسلسلات السورية، التي سيتم تصويرها خلال المرحلة المقبلة، لتكون جاهزة للعرض خلال موسم دراما رمضان 2025، وهي: "تحت سابع أرض"، "البطل"، "مطبخ المدينة"، "السبع"، "ليالي روكسي"، "نسمات أيلول"، و"سيروم" الذي بدأ تصويره مؤخرًا.

مقالات مشابهة

  • سموحة يدعم صفوفه بالتعاقد مع صانع ألعاب القزازين
  • تنظيم مبادرة "ساعة رياضة" لنشر ممارسة الرياضة بمتنزهات وحدائق القليوبية
  • رونالدو.. العمر «مجرد رقم»
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • هيئة بحرية بريطانية تحذر من كيان ينتحل صفتها
  • الأرصاد تحذّر من فيضانات بجميع أنحاء البلاد خلال فصل الخريف
  • خالد الغنام لجماهير الهلال: بتشوفون خالد غير .. فيديو
  • المسلسلات السورية في رمضان 2025.. مكسيم خليل بطلا لـ موسم حار
  • وزير السياحة يشكر القيادة بمناسبة صدور الموافقة على إيقاف رسوم إصدار رخصة الأنشطة التجارية للفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • خلال "معرض الصيد والفروسية".. "أبوظبي للتراث" تعزز الوعي بالثقافة الإماراتية